شريط الأخبار
نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم اصابة مواطن اثر تعرضه لإطلاق نار بمنطقة عمان الشرقية
عاجل

ندوة عن (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) في عمان العربية

الوقائع الإخبارية : في ندوة أقيمت على مسرح جامعة عمان العربية بعنوان: (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) وبرعاية الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة ، شكر في البداية سعادة الدكتور مصطفى العماوي رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة حقوق الانسان الجامعة على دعوته للالتقاء بأبنائنا الطلبة لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة لتنوير الطلبة للطرق والأساليب التي يسلكها أصحاب الفكر المتطرف والإرهابي والشعارات التي يقومون بها للتأثير على أفكار الشباب وبين ضرورة تظافر الجهود للوقوف أمام الفكر الظلامي للنيل من الأردن وابنائنا، وبين ان الأردن جزء من الأمه العربية وبخاصة اننا طلاب وحدة منذ تأسيس المملكة .
وتطرق إلى تعريف الإرهاب وقال كل عمل يؤدي إلى إيذاء المجتمع والطلبة بشتى الوسائل التي تعمل على تدمير المؤسسات العامة والخاصة والألفاظ التي تنال من الوطن والمواطنين هو إرهاب، وأضاف بأن ديننا الحنيف يدعونا إلى التسامح والعفو والمحبة وقبول الرأي والرأي الآخر، وضرب أمثله للإرهاب من لا يحترم المؤسسة التي يعمل بها هو إرهابي والطالب الذي لا يحترم جامعته ومدرسته إرهابي والعنف الذي يمارس في الأسرة هو إرهاب سواء كان لفظياً او مادياً ، أما تعريف الأردني فقال : كل من يقطن هذا البلد هو جزءٌ من نسيجه الاجتماعي سواء كان نازحاً ام لاجئاً ،هو مواطن اردني ، وبين أن الأردن يقع في وسط إقليمي ملتهب بين الدول العربية وهذا يتطلب منا الحرص والحذر لكل من نتعامل معهم ونحاول أن نمرر المعلومة في حال الشك فيها إلى الأجهزة الأمنية، وأشاد بأجهزتنا الأمنية وحرصها علينا وعلى مؤسسات الوطن وبين أن الأمن والأمان هما مسؤولية جماعية تتطلب من الأردنيين تضافر جهودهم في التصدي لظاهرة الإرهاب بمكوناتها المادية والمعنوية ، وانهى محاضرته بإتاحة الفرصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها ، وفي نهاية اللقاء بين الدكتور فؤاد الجوالده عميد شؤون الطلبة ان الجامعة حريصة على توعية الطلبة ونشر الوعي بينهم والتفاعل مع المجتمع بما يتفق مع فلسفة الجامعة ورسالتها ورؤيتها وأهدافها، وان باب عمادة شؤون الطلبة مفتوح لمناقشة أية قضية في هذا المجال .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.