شريط الأخبار
بالصور .. سقوط عامل وافد بانهيار حفريات صرف صحي في مرج الحمام توجيه تهمة القتل العمد لقاتل أبيه في أبو نصير باستخدام شوكة طعام وبطريقة وحشية مصدر يرجح إجراء تعديلات على قانون الضريبة الموقوفون في قضية خريبة السوق.. “المواسرجي” و”شغيلته” ومالك العمارة بالاسمــاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل راصد تنشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين اغلاق محل لبيع المعسل والاراجيل واتلاف مواد غذائية في مأدبا الرزاز يلتقي الرئيس المقدوني الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة يستقيل احتجاجا على ‘‘قانون الضريبة‘‘ السفارة السعودية تشتري 200 تذكرة من مباراة الأردن والسعودية دعماً لأسر ضحايا السيول شاهد بالصور .. إصابة شخصين اثر حادث تصادم في عجلون ‘‘طقس العرب‘‘ ينفي تعرض الأردن لأقسى شتاء منذ 100 عام من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار "النواب" مشروع القانون المعدل بالصور .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة شاهد بالتفاصيل .. القضاء يلغي قرارا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الصفدي كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق
عاجل

ندوة عن (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) في عمان العربية

الوقائع الإخبارية : في ندوة أقيمت على مسرح جامعة عمان العربية بعنوان: (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) وبرعاية الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة ، شكر في البداية سعادة الدكتور مصطفى العماوي رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة حقوق الانسان الجامعة على دعوته للالتقاء بأبنائنا الطلبة لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة لتنوير الطلبة للطرق والأساليب التي يسلكها أصحاب الفكر المتطرف والإرهابي والشعارات التي يقومون بها للتأثير على أفكار الشباب وبين ضرورة تظافر الجهود للوقوف أمام الفكر الظلامي للنيل من الأردن وابنائنا، وبين ان الأردن جزء من الأمه العربية وبخاصة اننا طلاب وحدة منذ تأسيس المملكة .
وتطرق إلى تعريف الإرهاب وقال كل عمل يؤدي إلى إيذاء المجتمع والطلبة بشتى الوسائل التي تعمل على تدمير المؤسسات العامة والخاصة والألفاظ التي تنال من الوطن والمواطنين هو إرهاب، وأضاف بأن ديننا الحنيف يدعونا إلى التسامح والعفو والمحبة وقبول الرأي والرأي الآخر، وضرب أمثله للإرهاب من لا يحترم المؤسسة التي يعمل بها هو إرهابي والطالب الذي لا يحترم جامعته ومدرسته إرهابي والعنف الذي يمارس في الأسرة هو إرهاب سواء كان لفظياً او مادياً ، أما تعريف الأردني فقال : كل من يقطن هذا البلد هو جزءٌ من نسيجه الاجتماعي سواء كان نازحاً ام لاجئاً ،هو مواطن اردني ، وبين أن الأردن يقع في وسط إقليمي ملتهب بين الدول العربية وهذا يتطلب منا الحرص والحذر لكل من نتعامل معهم ونحاول أن نمرر المعلومة في حال الشك فيها إلى الأجهزة الأمنية، وأشاد بأجهزتنا الأمنية وحرصها علينا وعلى مؤسسات الوطن وبين أن الأمن والأمان هما مسؤولية جماعية تتطلب من الأردنيين تضافر جهودهم في التصدي لظاهرة الإرهاب بمكوناتها المادية والمعنوية ، وانهى محاضرته بإتاحة الفرصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها ، وفي نهاية اللقاء بين الدكتور فؤاد الجوالده عميد شؤون الطلبة ان الجامعة حريصة على توعية الطلبة ونشر الوعي بينهم والتفاعل مع المجتمع بما يتفق مع فلسفة الجامعة ورسالتها ورؤيتها وأهدافها، وان باب عمادة شؤون الطلبة مفتوح لمناقشة أية قضية في هذا المجال .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.