شريط الأخبار
للمرة الثانية .. مجلس الوزراء يلتقي بشباب الوطن الاثنين المقبل مقتل أربعيني طعنا على يد ابن شقيقته في البقعة بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالتفاصيل...سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد الخرابشة :الأردن مستمرة بتنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل وفقا لاتفاق بين الجانبين النائب ابو السيد يعتذر عن صرف شيكات الفقراء من المكرمة الملكية بيان ... إعصار “ميكونو” من اليمن وعُمان إلى المملكة السعودية بعاصفة مدارية المشاقبة : رفضي بتنفيذ مصلحة لقيادي متنفذ سبب احالتي على التقاعد في التربية جديد ..القبض على ثلاث اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان مندوبا عن الملك الأمير فيصل يرعى المجلس العلمي الهاشمي الثامن والثمانين اخلاء 20 معلمة أردنية الى مواقع آمنة وبعيدة عن فيضانات ظفار في سلطنة عٌمان النائب المجالي : عيب على الحكومة ..وسأقوم بتعرية النواب أمام قواعدهم الشعبية أيها المسؤولون ...... انتَقصتْ قاماتكم بعيد استقلالنا شاهد بالصور..الصرايرة يقدم العزاء بحادثة الصوامع في الاغوار وماركا وزارة الصحة تصدر بياناً حول الاجراءات وآخر التطورات الصحية للطفل عبدالرحمن الجعبري بالصور...وزير الصحة يتفقد بزيارة مفاجئة مستشفى جرش الحكومي الحاج توفيق: هدوء لافت بالطلب على المواد الغذائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية
عاجل

ندوة عن (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) في عمان العربية

الوقائع الإخبارية : في ندوة أقيمت على مسرح جامعة عمان العربية بعنوان: (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) وبرعاية الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة ، شكر في البداية سعادة الدكتور مصطفى العماوي رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة حقوق الانسان الجامعة على دعوته للالتقاء بأبنائنا الطلبة لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة لتنوير الطلبة للطرق والأساليب التي يسلكها أصحاب الفكر المتطرف والإرهابي والشعارات التي يقومون بها للتأثير على أفكار الشباب وبين ضرورة تظافر الجهود للوقوف أمام الفكر الظلامي للنيل من الأردن وابنائنا، وبين ان الأردن جزء من الأمه العربية وبخاصة اننا طلاب وحدة منذ تأسيس المملكة .
وتطرق إلى تعريف الإرهاب وقال كل عمل يؤدي إلى إيذاء المجتمع والطلبة بشتى الوسائل التي تعمل على تدمير المؤسسات العامة والخاصة والألفاظ التي تنال من الوطن والمواطنين هو إرهاب، وأضاف بأن ديننا الحنيف يدعونا إلى التسامح والعفو والمحبة وقبول الرأي والرأي الآخر، وضرب أمثله للإرهاب من لا يحترم المؤسسة التي يعمل بها هو إرهابي والطالب الذي لا يحترم جامعته ومدرسته إرهابي والعنف الذي يمارس في الأسرة هو إرهاب سواء كان لفظياً او مادياً ، أما تعريف الأردني فقال : كل من يقطن هذا البلد هو جزءٌ من نسيجه الاجتماعي سواء كان نازحاً ام لاجئاً ،هو مواطن اردني ، وبين أن الأردن يقع في وسط إقليمي ملتهب بين الدول العربية وهذا يتطلب منا الحرص والحذر لكل من نتعامل معهم ونحاول أن نمرر المعلومة في حال الشك فيها إلى الأجهزة الأمنية، وأشاد بأجهزتنا الأمنية وحرصها علينا وعلى مؤسسات الوطن وبين أن الأمن والأمان هما مسؤولية جماعية تتطلب من الأردنيين تضافر جهودهم في التصدي لظاهرة الإرهاب بمكوناتها المادية والمعنوية ، وانهى محاضرته بإتاحة الفرصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها ، وفي نهاية اللقاء بين الدكتور فؤاد الجوالده عميد شؤون الطلبة ان الجامعة حريصة على توعية الطلبة ونشر الوعي بينهم والتفاعل مع المجتمع بما يتفق مع فلسفة الجامعة ورسالتها ورؤيتها وأهدافها، وان باب عمادة شؤون الطلبة مفتوح لمناقشة أية قضية في هذا المجال .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.