شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

ندوة عن (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) في عمان العربية

الوقائع الإخبارية : في ندوة أقيمت على مسرح جامعة عمان العربية بعنوان: (دور الأردن في محاربة التطرف والإرهاب) وبرعاية الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة ، شكر في البداية سعادة الدكتور مصطفى العماوي رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة حقوق الانسان الجامعة على دعوته للالتقاء بأبنائنا الطلبة لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة لتنوير الطلبة للطرق والأساليب التي يسلكها أصحاب الفكر المتطرف والإرهابي والشعارات التي يقومون بها للتأثير على أفكار الشباب وبين ضرورة تظافر الجهود للوقوف أمام الفكر الظلامي للنيل من الأردن وابنائنا، وبين ان الأردن جزء من الأمه العربية وبخاصة اننا طلاب وحدة منذ تأسيس المملكة .
وتطرق إلى تعريف الإرهاب وقال كل عمل يؤدي إلى إيذاء المجتمع والطلبة بشتى الوسائل التي تعمل على تدمير المؤسسات العامة والخاصة والألفاظ التي تنال من الوطن والمواطنين هو إرهاب، وأضاف بأن ديننا الحنيف يدعونا إلى التسامح والعفو والمحبة وقبول الرأي والرأي الآخر، وضرب أمثله للإرهاب من لا يحترم المؤسسة التي يعمل بها هو إرهابي والطالب الذي لا يحترم جامعته ومدرسته إرهابي والعنف الذي يمارس في الأسرة هو إرهاب سواء كان لفظياً او مادياً ، أما تعريف الأردني فقال : كل من يقطن هذا البلد هو جزءٌ من نسيجه الاجتماعي سواء كان نازحاً ام لاجئاً ،هو مواطن اردني ، وبين أن الأردن يقع في وسط إقليمي ملتهب بين الدول العربية وهذا يتطلب منا الحرص والحذر لكل من نتعامل معهم ونحاول أن نمرر المعلومة في حال الشك فيها إلى الأجهزة الأمنية، وأشاد بأجهزتنا الأمنية وحرصها علينا وعلى مؤسسات الوطن وبين أن الأمن والأمان هما مسؤولية جماعية تتطلب من الأردنيين تضافر جهودهم في التصدي لظاهرة الإرهاب بمكوناتها المادية والمعنوية ، وانهى محاضرته بإتاحة الفرصة لطرح الأسئلة والإجابة عليها ، وفي نهاية اللقاء بين الدكتور فؤاد الجوالده عميد شؤون الطلبة ان الجامعة حريصة على توعية الطلبة ونشر الوعي بينهم والتفاعل مع المجتمع بما يتفق مع فلسفة الجامعة ورسالتها ورؤيتها وأهدافها، وان باب عمادة شؤون الطلبة مفتوح لمناقشة أية قضية في هذا المجال .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.