شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

كلية الآثار باليرموك تكرم الكفافي والبشايرة

الوقائع الإخبارية : رعى رئيس جامعة اليرموك بالوكالة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، حفل التكريم الذي نظمته كلية الآثار والأنثروبولوجيا للأستاذ الدكتور زيدان الكفافي الذي حظي بتكريم من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لإجرائه أبحاثاً حول العصر الحجري الحديث، وذلك خلال حفل تكريم مجموعة من "نجوم العلوم" الأردنيين ضمن فعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017، والأستاذ الدكتور خالد البشايرة الذي حصل على جائزة أفضل باحث على مستوى الكليات الإنسانية بالجامعة في الحفل الذي نظمته عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جمال أبو دولة.

وأعرب السعد خلال الحفل عن فخر اليرموك وكلية الاثار فيها بالمتميزين والمبدعين من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، وقال إننا نفخر بالكفافي والبشايرة أبناء بارين لليرموك وعلماء أجلاء، ولا يمكن للكلمات أن تصف مدى اعتزازنا بهذه الكفاءات التي ترفع اسم اليرموك عالياً، وتسهم في دراسة وتحليل ارثنا الحضاري العريق، مشيداً بالجهود التي تبذلها الكلية في أعمالها الميدانية بمختلف المواقع الأثرية في الأردن، ونتاجها العلمي من الأبحاث والمشاريع الدولية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير الدعم اللازم للكلية، بما يعيد القها وتميزها في خدمة التراث الحضاري في الأردن وصيانته.

بدوره أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور هاني هياجنة إلى أن الكلية تزهو بتكريم أكاديميين لهما أيادٍ سابغة في عالم التراث الحضاري لمنطقة بلاد الشام عموما، والأردن بشكل خاص، لافتا إلى أن هذا التكريم يذكرنا بأننا على الأرض حملة أقلام وأصحاب رسالة، وهو احتفال بسيط بعلماء الوطن، ممن وعوا الوجه الحقيقي للحياة ونهجوا نحو الارتقاء، بدعم من قيادتنا الهاشمية التي استثمرت في الإنسان الأردني وبكافة ميادين المعرفة.

من جانبه شدد الكفافي على أن تكريمه من قبل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين هو تكريم لجامعة اليرموك، ووسام يعلق على صدر جميع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الآثار والأنثروبولوجيا، فما وصلنا إلى ما نحن عليه لولا تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، داعيا إلى ضرورة إكمال مسيرة البناء والتطوير للعملية التعليمية بالجامعة.وحضر حفل التكريم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الأستاذ الدكتور بلال أبو الهدى، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور احمد الشياب، وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الكلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.