شريط الأخبار
للمرة الثانية .. مجلس الوزراء يلتقي بشباب الوطن الاثنين المقبل مقتل أربعيني طعنا على يد ابن شقيقته في البقعة بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالتفاصيل...سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد الخرابشة :الأردن مستمرة بتنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل وفقا لاتفاق بين الجانبين النائب ابو السيد يعتذر عن صرف شيكات الفقراء من المكرمة الملكية بيان ... إعصار “ميكونو” من اليمن وعُمان إلى المملكة السعودية بعاصفة مدارية المشاقبة : رفضي بتنفيذ مصلحة لقيادي متنفذ سبب احالتي على التقاعد في التربية جديد ..القبض على ثلاث اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان مندوبا عن الملك الأمير فيصل يرعى المجلس العلمي الهاشمي الثامن والثمانين اخلاء 20 معلمة أردنية الى مواقع آمنة وبعيدة عن فيضانات ظفار في سلطنة عٌمان النائب المجالي : عيب على الحكومة ..وسأقوم بتعرية النواب أمام قواعدهم الشعبية أيها المسؤولون ...... انتَقصتْ قاماتكم بعيد استقلالنا شاهد بالصور..الصرايرة يقدم العزاء بحادثة الصوامع في الاغوار وماركا وزارة الصحة تصدر بياناً حول الاجراءات وآخر التطورات الصحية للطفل عبدالرحمن الجعبري بالصور...وزير الصحة يتفقد بزيارة مفاجئة مستشفى جرش الحكومي الحاج توفيق: هدوء لافت بالطلب على المواد الغذائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية
عاجل

كلية الآثار باليرموك تكرم الكفافي والبشايرة

الوقائع الإخبارية : رعى رئيس جامعة اليرموك بالوكالة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، حفل التكريم الذي نظمته كلية الآثار والأنثروبولوجيا للأستاذ الدكتور زيدان الكفافي الذي حظي بتكريم من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لإجرائه أبحاثاً حول العصر الحجري الحديث، وذلك خلال حفل تكريم مجموعة من "نجوم العلوم" الأردنيين ضمن فعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017، والأستاذ الدكتور خالد البشايرة الذي حصل على جائزة أفضل باحث على مستوى الكليات الإنسانية بالجامعة في الحفل الذي نظمته عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جمال أبو دولة.

وأعرب السعد خلال الحفل عن فخر اليرموك وكلية الاثار فيها بالمتميزين والمبدعين من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، وقال إننا نفخر بالكفافي والبشايرة أبناء بارين لليرموك وعلماء أجلاء، ولا يمكن للكلمات أن تصف مدى اعتزازنا بهذه الكفاءات التي ترفع اسم اليرموك عالياً، وتسهم في دراسة وتحليل ارثنا الحضاري العريق، مشيداً بالجهود التي تبذلها الكلية في أعمالها الميدانية بمختلف المواقع الأثرية في الأردن، ونتاجها العلمي من الأبحاث والمشاريع الدولية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير الدعم اللازم للكلية، بما يعيد القها وتميزها في خدمة التراث الحضاري في الأردن وصيانته.

بدوره أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور هاني هياجنة إلى أن الكلية تزهو بتكريم أكاديميين لهما أيادٍ سابغة في عالم التراث الحضاري لمنطقة بلاد الشام عموما، والأردن بشكل خاص، لافتا إلى أن هذا التكريم يذكرنا بأننا على الأرض حملة أقلام وأصحاب رسالة، وهو احتفال بسيط بعلماء الوطن، ممن وعوا الوجه الحقيقي للحياة ونهجوا نحو الارتقاء، بدعم من قيادتنا الهاشمية التي استثمرت في الإنسان الأردني وبكافة ميادين المعرفة.

من جانبه شدد الكفافي على أن تكريمه من قبل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين هو تكريم لجامعة اليرموك، ووسام يعلق على صدر جميع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الآثار والأنثروبولوجيا، فما وصلنا إلى ما نحن عليه لولا تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، داعيا إلى ضرورة إكمال مسيرة البناء والتطوير للعملية التعليمية بالجامعة.وحضر حفل التكريم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الأستاذ الدكتور بلال أبو الهدى، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور احمد الشياب، وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الكلية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.