شريط الأخبار
شاهد بالصور .. موظفون في أمانة عمان يعتصمون لتحسين أوضاعهم نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم
عاجل

لهذه الأسباب يعاني الرجل أكثر من المرأة عند الإصابة بالبرد

الوقائع الإخبارية : نزلة برد، حكة في الحنجرة، الحمى وآلام في الرأس وباقي أطراف الجسم. قد تكون هذه فقط مجموعة من أعراض البرد، الذي يصاب به الناس في المتوسط مرتين في السنة.
غير أن الرجال يبدون أكثر تأثرا بالإصابة بهذا الضيف السنوي الثقيل (البرد)، الذي قد يُقعد البعض عن العمل لعدة أيام ويسبب لهم صداعا حادا. وفي هذا الصدد، أكدت، بياتريكس كروبيك لوبنستين، الإخصائية في علم المناعة بجامعة "اسنبروك" الألمانية أن الرجال يمكن أن يُصابوا بالمرض أكثر من النساء بسبب الاختلافات في الاستجابة المناعية، وفقا لما أشار إليه موقع "هايل براكسيس" الألماني.
وأوضح الموقع أن فهم إصابة الرجال بالمرض أكثر من النساء يتطلب بالأساس فهم كيفية عمل الجهاز المناعي، ففي حال دخول الأمراض إلى الجسم، يتم التحكم فيها من قبل الخلايا المناعية، التي يمكن تصنيفها كخلايا ذات مهام محددة، تظهر فاعليتها في مواجهة مسببات أمراض معينة، وأخرى غير محددة المهام. وتتواجد الخلايا محددة المهام بكميات صغيرة في الجسم، حيث يجب أن تتزايد ملايين المرات لهزيمة مسببات الأمراض، التي تدخل الجسم.
وأفاد موقع "غيزوند 24" الألماني أن هرمون الاستروجين الأنثوي يدعم الخلايا المناعية محددة المهام، بيد أن هرمون التستوستيرون الذكوري يؤثر بشكل عكسي في ذلك، وهو ما يُعد ميزة لصالح النساء.
وفي سياق ذي صلة، قال، ماركوس ألتفيلد، من معهد "هاينريش بييت" بمدينة هامبورغ إن "هرمون الاستروجين يُحفز الجهاز المناعي، في المقابل يقمع التستوستيرون ذلك" وأضاف: "لهذا السبب يتفاعل الجهاز المناعي للنساء بشكل أسرع وأكثر عدوانية (من الجهاز المناعي) للرجال ضد مسببات الأمراض". وتابع نفس المتحدث "كلما ارتفع مستوى التستوستيرون، كلما ضعف الجهاز المناعي الذكوري. وأسباب الاختلاف بين الجنسين ليست واضحة بعد".
أسباب أخرى
وأكدت الأخصائية في علم المناعة بياتريكس، والتي تعمل على هذا الموضوع من مدة طولية أن هناك أيضا أسبابا آخرى يمكن أن تفسر سبب إصابة الرجال بالأمراض أكثر من النساء، موضحة أن تغذية الرجال غير صحية، بالإضافة إلى طريقة عيشهم للحياة بطريقة محفوفة المخاطر من بين الأسباب التي قد تفسر ذلك، على حد قولها.

وكانت دراسة سابقة تتعلق بتعامل الرجل مع المرض، قد توصلت إلى أن 85.1 في المائة من النساء يعتقدن أن الرجال غالبا أكثر حساسية منهن حين تظهر عليهم العلامة الأولى للمرض. في حين عبر 47.0 في المائة من الرجال عن موافقتهم على هذا الرأي.(dw)

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.