شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن

الوقائع الإخبارية : أكد البروفسور بالجيوفيزياء وعلم الزلازل بالجامعة الأردنية الدكتور نجيب أبو كركي، انه لا صحة لما يشاع عن اقتراب حدوث أي زلزال بالأردن او أي نوع من الهزات الأرضية.
وأشار أبو كركي انه علميا لا يمكن الحديث عن أن «زلزالا قادما وتحديد تاريخ او سنة محددة وإن أي شيء من هذا القبيل اشاعات واحاديث فردية وتخوفات لا صحة لها ولا يمكن بالأساس ان تكون واقعا. وأضاف الكركي ان علم الزلازل يقول ان الجميع يعلم بالزلزال حتى العلماء والمعنيون عند حدوثه فقط ويمكنهم قياس تردداته القادمة ودرجته فقط ولا يمكنهم معرفة تاريخ حدوثه ابدا وقال ان الحديث المتداول اشاعات واحاديث فردية وتخوفات جاءت ربما نتيجة ما حدث على الحدود الإيرانية العراقية وقد تم الشعور بالزلزال على نطاق جغرافي واسع رغم ان تأثيره التدميري انحصر بمنطقة حصوله عمليا وعلميا، وبالمنطقة القريبة من مركزه.
أبو كركي توضيحا للوضع الزلزالي ونسبيته في منطقتنا، أشار إلى انه تبع زلزال فوكوشيما باليابان مثلا عام 2011 سلسلة من الهزات الارتدادية خلال ثلاثة الاشهر التي تبعت الزلزال، أي انه ما حصل من هزات أرضية في «فوكوشيما» خلال ثلاثة اشهر يحتاج الى ستة ملايين عام كي يحصل في منطقتنا.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.