شريط الأخبار
شاهد بالصور .. موظفون في أمانة عمان يعتصمون لتحسين أوضاعهم نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم
عاجل

خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن

الوقائع الإخبارية : أكد البروفسور بالجيوفيزياء وعلم الزلازل بالجامعة الأردنية الدكتور نجيب أبو كركي، انه لا صحة لما يشاع عن اقتراب حدوث أي زلزال بالأردن او أي نوع من الهزات الأرضية.
وأشار أبو كركي انه علميا لا يمكن الحديث عن أن «زلزالا قادما وتحديد تاريخ او سنة محددة وإن أي شيء من هذا القبيل اشاعات واحاديث فردية وتخوفات لا صحة لها ولا يمكن بالأساس ان تكون واقعا. وأضاف الكركي ان علم الزلازل يقول ان الجميع يعلم بالزلزال حتى العلماء والمعنيون عند حدوثه فقط ويمكنهم قياس تردداته القادمة ودرجته فقط ولا يمكنهم معرفة تاريخ حدوثه ابدا وقال ان الحديث المتداول اشاعات واحاديث فردية وتخوفات جاءت ربما نتيجة ما حدث على الحدود الإيرانية العراقية وقد تم الشعور بالزلزال على نطاق جغرافي واسع رغم ان تأثيره التدميري انحصر بمنطقة حصوله عمليا وعلميا، وبالمنطقة القريبة من مركزه.
أبو كركي توضيحا للوضع الزلزالي ونسبيته في منطقتنا، أشار إلى انه تبع زلزال فوكوشيما باليابان مثلا عام 2011 سلسلة من الهزات الارتدادية خلال ثلاثة الاشهر التي تبعت الزلزال، أي انه ما حصل من هزات أرضية في «فوكوشيما» خلال ثلاثة اشهر يحتاج الى ستة ملايين عام كي يحصل في منطقتنا.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.