شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا

الوقائع الإخبارية : - قبل يومين من المباحثات المقررة الأربعاء، استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس النظام السوري بشار الأسد، في منتجع سوتشي الروسي، وبحث معه المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية، قائلا إن روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا.
وقال الكرملين، في بيان نشره على موقعه الرسمي الإلكتروني، إن بوتين "هنأ الأسد بالنتائج التي حققتها سوريا في الحرب ضد الإرهاب"، وأكد أن "الشعب السوري يقترب تدريجياً من هزيمة الإرهابيين، التي هي نتيجة حتمية".
وأكد بوتين خلال اللقاء أنه "بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا"، مشيراً إلى أن "الأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام والاستقرار في سوريا".
ونقل البيان عن الرئيس الروسي قوله: "أنتم تعرفون أنه من المقرر أن ألتقي في سوتشي بعد غد بنظيريّ التركي والإيراني، وأن نجري نحن أيضاً مشاورات إضافية خلال اجتماعنا. المسألة الأهم هي مسألة ما بعد هزيمة الإرهابيين، وهي مسألة التسوية السياسية؛ التسوية طويلة الأمد للوضع في سوريا".
وأضاف بوتين خلال استقباله الأسد: "بالإضافة إلى الشركاء الذين ذكرتهم (تركيا وإيران)، أنتم تعرفون أننا نعمل كذلك مع دول أخرى؛ كالعراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن، ونحن على تواصل مستمر مع شركائنا".
وتابع: "أود أن أناقش معكم المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية، ومؤتمر الحوار السوري الذي تساندونه. أود أن استمع إلى تقييمكم للحالة الراهنة وآفاق تطور الوضع، بما في ذلك رؤيتكم للتسوية السياسية التي حسب ما تبدو لنا، ودون شك، في نهاية الأمر ينبغي أن تتم تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة".
وختم بوتين بالقول: "نحن نعوّل على مشاركة نشطة لمنظمة الأمم المتحدة في المسار نفسه، وكذلك في المرحلة النهائية".
وخلال الأيام الماضية توالى رفض المعارضة السورية للمباحثات المزمع إجراؤها في سوتشي، الأربعاء 22 نوفمبر الجاري، برعاية روسية وبمشاركة تركيا إيران.
وأكدت المعارضة مراراً أنها تريد إجراء محادثات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.