شريط الأخبار
شاهد بالصور .. موظفون في أمانة عمان يعتصمون لتحسين أوضاعهم نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم
عاجل

بصيرا.. إغلاق مقاصف ٣٣ مدرسة احترازيا بعد تسمم ٣٠ طالب رياض أطفال ومدارس

الوقائع الإخبارية : ارتفعت حصيلة المشتبه بإصابتهم بتسمم غذائي اغلبهم من رياض الاطفال وطلبة مدارس من مناطق متفرقة من لواء بصيرا وغرندل ورواث، الى ٣٠ حالة، وفق مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات.
وبين الدكتور الربيحات ان مركز صحي بصيرا ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري استقبلا الحالات المصابة في قسم الاطفال، وجمعيهم حالتهم مستقرة، فيما تم اخذ عينات من الدم والبراز لمعرفة اسباب هذه الاصابات، مشيرا إلى ان عدة فرق من صحة الطفيلة ومديرية الصحة البيئية تقوم اليوم بجولات ميدانية في بصيرا وغرندل لتجميع عينات من مصادر المياه والمواد الغذائية للوقوف على اسباب اصابة هذه الحالات.
وقامت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا بالتعميم على جميع مدارسها والبالغة ٣٣ مدرسة بإغلاق المقاصف المدرسية احترازيا وبشكل مؤقت لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية ومعرفة اسباب التسمم الغذائي وفق مدير تربية بصيرا صالح الحجاج .
وقال الدكتور الربيحات بحضور مدير مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري وخلال متابعة الحالات في المستشفى، انه تم ارسال عينات الى المختبرات المركزية، تم اخذها من المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية الى جانب عينات من المياه وبعض المنازل للوقوف على اسباب ومصدر التسمم للحالات التي تم استقبالها في قسم الاطفال في المستشفى، مشيرا إلى ان نتائج التحاليل المخبرية ستوضح الاسباب الكامنة وراء اصابة هذه الحالات.
وأضاف ان وضع الاطفال مستقر، ولم يتم ادخال أي اصابة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، وسيتم تخريج معظمهم من قسم الاطفال بعد ان استقرت حالتهم الصحية، مشيرا الى ان النتائج النهائية للفحوصات ستصدر خلال ٧٢ ساعة.
واشار إلى ان الحالات التي وصلت إلى المركز الصحي والمستشفى كانت تعاني من نفس الأعراض كارتفاع درجات الحرارة غير الشديد والقيء والإسهال.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.