شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

بصيرا.. إغلاق مقاصف ٣٣ مدرسة احترازيا بعد تسمم ٣٠ طالب رياض أطفال ومدارس

الوقائع الإخبارية : ارتفعت حصيلة المشتبه بإصابتهم بتسمم غذائي اغلبهم من رياض الاطفال وطلبة مدارس من مناطق متفرقة من لواء بصيرا وغرندل ورواث، الى ٣٠ حالة، وفق مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات.
وبين الدكتور الربيحات ان مركز صحي بصيرا ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري استقبلا الحالات المصابة في قسم الاطفال، وجمعيهم حالتهم مستقرة، فيما تم اخذ عينات من الدم والبراز لمعرفة اسباب هذه الاصابات، مشيرا إلى ان عدة فرق من صحة الطفيلة ومديرية الصحة البيئية تقوم اليوم بجولات ميدانية في بصيرا وغرندل لتجميع عينات من مصادر المياه والمواد الغذائية للوقوف على اسباب اصابة هذه الحالات.
وقامت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا بالتعميم على جميع مدارسها والبالغة ٣٣ مدرسة بإغلاق المقاصف المدرسية احترازيا وبشكل مؤقت لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية ومعرفة اسباب التسمم الغذائي وفق مدير تربية بصيرا صالح الحجاج .
وقال الدكتور الربيحات بحضور مدير مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري وخلال متابعة الحالات في المستشفى، انه تم ارسال عينات الى المختبرات المركزية، تم اخذها من المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية الى جانب عينات من المياه وبعض المنازل للوقوف على اسباب ومصدر التسمم للحالات التي تم استقبالها في قسم الاطفال في المستشفى، مشيرا إلى ان نتائج التحاليل المخبرية ستوضح الاسباب الكامنة وراء اصابة هذه الحالات.
وأضاف ان وضع الاطفال مستقر، ولم يتم ادخال أي اصابة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، وسيتم تخريج معظمهم من قسم الاطفال بعد ان استقرت حالتهم الصحية، مشيرا الى ان النتائج النهائية للفحوصات ستصدر خلال ٧٢ ساعة.
واشار إلى ان الحالات التي وصلت إلى المركز الصحي والمستشفى كانت تعاني من نفس الأعراض كارتفاع درجات الحرارة غير الشديد والقيء والإسهال.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.