شريط الأخبار
بالصور...مطالبات واسعة بسحب الجنسية الاردنية "مضر زهران" الأطباء تدعو الحكومة إلى اتخاذ موقف حازم من مؤتمر "الخيار الأردني" وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني 12 جامعة أردنية تقبل طلاباً قطريين رفضتهم مصر جلالة الملك عبدالله الثاني يكتب : حين قرر والدي تسليمي ولاية العهد .. و هكذا كانت ردة فعل "عمي" الأمير حسن السفير الفلسطيني ينهي مأساة خبير الأفاعي الأردني "رعد الراعي" 'لاءات' قاتل الطفل السوري ترسله إلى حبل المشنقة ابو السكر "يعاقب" سائق مركبة حكومية استخدمها لنقل اغراض شخصية في الزرقاء شاهد بالاسماء .. مدعوون لتعبئة الشواغر وإجراء المقابلات الشخصية رجل يمارس التفحيط في بني صخر بحجة أن زوجته الحامل تتوحم على الكوشوك البخيت: استحداث ميناء بري بالمفرق يسهم بإعادة اعمار سوريا والعراق السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط اتلاف 25 طن أرز فاسد بعد العثور على " ديدان " و " سوس" داخله كوادر البحث الجنائي تلقي القبض على المعتدين على المعلم في اربد خليل الحاج توفيق : نرفض فرض أو زيادة ضريبة المبيعات على هذه السلع الأساسية الخارجية توضح حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة ملحس: مستمرون باتخاذ اجراءات لتعزيز تحصيل الايرادات بالصور .. اردني يشيد اصغر فندق في العالم بسيارته "الفوكس" القديمة ويستقطب السياح في الكرك الاعدام شنقا لمغتصب الطفل السوري وقاتله في عمان شاهد بالاسماء .. مطالبون بدفع اموال للجمارك
عاجل
 

بصيرا.. إغلاق مقاصف ٣٣ مدرسة احترازيا بعد تسمم ٣٠ طالب رياض أطفال ومدارس

الوقائع الإخبارية : ارتفعت حصيلة المشتبه بإصابتهم بتسمم غذائي اغلبهم من رياض الاطفال وطلبة مدارس من مناطق متفرقة من لواء بصيرا وغرندل ورواث، الى ٣٠ حالة، وفق مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات.
وبين الدكتور الربيحات ان مركز صحي بصيرا ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري استقبلا الحالات المصابة في قسم الاطفال، وجمعيهم حالتهم مستقرة، فيما تم اخذ عينات من الدم والبراز لمعرفة اسباب هذه الاصابات، مشيرا إلى ان عدة فرق من صحة الطفيلة ومديرية الصحة البيئية تقوم اليوم بجولات ميدانية في بصيرا وغرندل لتجميع عينات من مصادر المياه والمواد الغذائية للوقوف على اسباب اصابة هذه الحالات.
وقامت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا بالتعميم على جميع مدارسها والبالغة ٣٣ مدرسة بإغلاق المقاصف المدرسية احترازيا وبشكل مؤقت لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية ومعرفة اسباب التسمم الغذائي وفق مدير تربية بصيرا صالح الحجاج .
وقال الدكتور الربيحات بحضور مدير مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري وخلال متابعة الحالات في المستشفى، انه تم ارسال عينات الى المختبرات المركزية، تم اخذها من المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية الى جانب عينات من المياه وبعض المنازل للوقوف على اسباب ومصدر التسمم للحالات التي تم استقبالها في قسم الاطفال في المستشفى، مشيرا إلى ان نتائج التحاليل المخبرية ستوضح الاسباب الكامنة وراء اصابة هذه الحالات.
وأضاف ان وضع الاطفال مستقر، ولم يتم ادخال أي اصابة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، وسيتم تخريج معظمهم من قسم الاطفال بعد ان استقرت حالتهم الصحية، مشيرا الى ان النتائج النهائية للفحوصات ستصدر خلال ٧٢ ساعة.
واشار إلى ان الحالات التي وصلت إلى المركز الصحي والمستشفى كانت تعاني من نفس الأعراض كارتفاع درجات الحرارة غير الشديد والقيء والإسهال.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.