شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

دراسة علمية تكشف عن الحمية الغذائية الأفضل للسيدات!

الوقائع الإخبارية : كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن حمية البحر المتوسط تعد هي الافضل لاجل صحة السيدات إذ أن اتباعها يقلل من نسبة إصابتهن بالجلطات الدماغية بمعدل الربع بينما عند الرجال فتقل النسبة بمعدل قليل جدا .
وحسب الدراسة التي أجرتها جامعتي إيست أنغليا وآبردين البريطانيتين ونشرت نتائجها صحيفة (آي) الصادرة عن دار الإندبندنت البريطانية، فإن مواظبة السيدات على تناول السمك والفواكه والمكسرات والفاصوليا والزيوت والقليل من اللحوم والألبان، تقل لديهن نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 22 في المائة.
وشارك في هذه الدراسة أكثر من 23 ألف شخص تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 77 عاماً ولمدة 17 عاماً، وخلال هذه المدة، أصيب نحو 2009 اشخاص بالجلطة الدماغية.
وقالت المشرفة على الدراسة، الدكتورة إليسا وليش، "ليس من الواضح كيف اكتشفنا وجود فروقات بين الرجال والنساء، إلا أنه يمكن أن تكون بعض مكونات الحمية الغذائية تستجيب بشكل مختلف لدى النساء".
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "حمية البحر المتوسط لطالما اشتهرت بأنها صحية وتمنح المرء قلباً صحياً".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.