شريط الأخبار
العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً وزير سابق يثير عاصفة من الجدل: حمل ابن تيمية وسيد قطب وعبد الله عزام مسؤولية “احداث السلط” الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية وزارة العمل تؤكد تسجيل 136 ألف طلب للوظائف في قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل

سيلفي لملكة جمال العراق مع نظيرتها الإسرائيلية تثير جدلا واسعا

الوقائع الإخبارية : أثارت صورة سيلفي التقطتها المرشحة العراقية لمسابقة ملكة جمال الكون مع نظيرتها الإسرائيلية في لاس فيغاس جدلا واسعا بين تعليقات سلبية وإيجابية في العراق، رغم تأكيدها على أنها تهدف إلى "نشر السلام".

ونشرت المرشحة العراقية سارة عيدان عبر حسابها على تطبيق إنستاغرام الأسبوع الماضي صورة تجمعها بالمرشحة الإسرائيلية أدار غاندلزمان وعلقت عليها بالقول "السلام والحب من ملكة العراق إلى ملكة إسرائيل".

وإثر ذلك، تعرضت عيدان (27 عاما)، التي تعيش في الولايات المتحدة، لهجوم لاذع من متابعيها، ما اضطرها إلى نشر توضيح حيال الصورة، من دون جدوى.

والعلاقات مقطوعة بشكل كامل بين العراق وإسرائيل وتعتبر دولة عدوة لبغداد.

وقالت عيدان في توضيحها "عندما واجهت ملكة جمال إسرائيل أثناء التقاط الصور (...) ألقت علي السلام، وأخبرتني بانها كانت تأمل أن يأتي يوم يعم السلام بين الديانتين، وألا ترى أطفالها مرغمين على الخدمة في الجيش" الإسرائيلي.

وأضافت المرشحة التي تؤكد أنها خدمت العسكرية في الجيشين العراقي والأميركي "سألتني إن كنت أرغب في التقاط صورة، فأخبرتها أني آمل السلام أيضا ويسعدني أن أساعد في نشر الرسالة".

وفيما أكدت غاندلزمان أنها "تعرفت على ملكة العراق وكانت مدهشة"، أكدت عيدان أن "الصورة ليست تأييدا لحكومة إسرائيل، ولا تعني الموافقة أو قبول سياستهم في الوطن العربي. وأود الاعتذار لكل من اعتبرها إساءة للقضية الفلسيطنية، إذ لم يكن هذا هدف الصورة".

لكن إسراء الجابري علقت على كلام عيدان على إنستاغرام قائلة "لا يشرفنا سلامك مع إسرائيل التي حرقت الوطن العربي من أجل مصالحها".

وأضافت "أنا أحترم اليهودي المسالم الذي يقف ضد دولة إسرائيل ولا نريد سلامهم على حساب دمار بلدي".

لكن في المقابل، اعتبرت سماح المشهداني أن ما قامت به عيدان ذكي.

وأوضحت أن المرشحة العراقية "استغلت الموضوع حتى تنتشر بشكل أوسع. لا بأس بذلك، ربما تنجح بتحسين علاقتنا بإسرائيل ونصبح أصدقاء، من يعلم!".

وهذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل بعد صورة مع ملكة جمال إسرائيلية، فسبق وأن وقعت حادثة مماثلة في العام 2014 مع مرشحة لبنانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.