شريط الأخبار
شاهد بالصور .. موظفون في أمانة عمان يعتصمون لتحسين أوضاعهم نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم
عاجل

سيلفي لملكة جمال العراق مع نظيرتها الإسرائيلية تثير جدلا واسعا

الوقائع الإخبارية : أثارت صورة سيلفي التقطتها المرشحة العراقية لمسابقة ملكة جمال الكون مع نظيرتها الإسرائيلية في لاس فيغاس جدلا واسعا بين تعليقات سلبية وإيجابية في العراق، رغم تأكيدها على أنها تهدف إلى "نشر السلام".

ونشرت المرشحة العراقية سارة عيدان عبر حسابها على تطبيق إنستاغرام الأسبوع الماضي صورة تجمعها بالمرشحة الإسرائيلية أدار غاندلزمان وعلقت عليها بالقول "السلام والحب من ملكة العراق إلى ملكة إسرائيل".

وإثر ذلك، تعرضت عيدان (27 عاما)، التي تعيش في الولايات المتحدة، لهجوم لاذع من متابعيها، ما اضطرها إلى نشر توضيح حيال الصورة، من دون جدوى.

والعلاقات مقطوعة بشكل كامل بين العراق وإسرائيل وتعتبر دولة عدوة لبغداد.

وقالت عيدان في توضيحها "عندما واجهت ملكة جمال إسرائيل أثناء التقاط الصور (...) ألقت علي السلام، وأخبرتني بانها كانت تأمل أن يأتي يوم يعم السلام بين الديانتين، وألا ترى أطفالها مرغمين على الخدمة في الجيش" الإسرائيلي.

وأضافت المرشحة التي تؤكد أنها خدمت العسكرية في الجيشين العراقي والأميركي "سألتني إن كنت أرغب في التقاط صورة، فأخبرتها أني آمل السلام أيضا ويسعدني أن أساعد في نشر الرسالة".

وفيما أكدت غاندلزمان أنها "تعرفت على ملكة العراق وكانت مدهشة"، أكدت عيدان أن "الصورة ليست تأييدا لحكومة إسرائيل، ولا تعني الموافقة أو قبول سياستهم في الوطن العربي. وأود الاعتذار لكل من اعتبرها إساءة للقضية الفلسيطنية، إذ لم يكن هذا هدف الصورة".

لكن إسراء الجابري علقت على كلام عيدان على إنستاغرام قائلة "لا يشرفنا سلامك مع إسرائيل التي حرقت الوطن العربي من أجل مصالحها".

وأضافت "أنا أحترم اليهودي المسالم الذي يقف ضد دولة إسرائيل ولا نريد سلامهم على حساب دمار بلدي".

لكن في المقابل، اعتبرت سماح المشهداني أن ما قامت به عيدان ذكي.

وأوضحت أن المرشحة العراقية "استغلت الموضوع حتى تنتشر بشكل أوسع. لا بأس بذلك، ربما تنجح بتحسين علاقتنا بإسرائيل ونصبح أصدقاء، من يعلم!".

وهذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل بعد صورة مع ملكة جمال إسرائيلية، فسبق وأن وقعت حادثة مماثلة في العام 2014 مع مرشحة لبنانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.