شريط الأخبار
بالصور .. سقوط عامل وافد بانهيار حفريات صرف صحي في مرج الحمام توجيه تهمة القتل العمد لقاتل أبيه في أبو نصير بطريقة وحشية مصدر يرجح إجراء تعديلات على قانون الضريبة الموقوفون في قضية خريبة السوق.. “المواسرجي” و”شغيلته” ومالك العمارة بالاسمــاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل راصد تنشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين اغلاق محل لبيع المعسل والاراجيل واتلاف مواد غذائية في مأدبا الرزاز يلتقي الرئيس المقدوني الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة يستقيل احتجاجا على ‘‘قانون الضريبة‘‘ السفارة السعودية تشتري 200 تذكرة من مباراة الأردن والسعودية دعماً لأسر ضحايا السيول شاهد بالصور .. إصابة شخصين اثر حادث تصادم في عجلون ‘‘طقس العرب‘‘ ينفي تعرض الأردن لأقسى شتاء منذ 100 عام من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار "النواب" مشروع القانون المعدل بالصور .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة شاهد بالتفاصيل .. القضاء يلغي قرارا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الصفدي كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق
عاجل

سيلفي لملكة جمال العراق مع نظيرتها الإسرائيلية تثير جدلا واسعا

الوقائع الإخبارية : أثارت صورة سيلفي التقطتها المرشحة العراقية لمسابقة ملكة جمال الكون مع نظيرتها الإسرائيلية في لاس فيغاس جدلا واسعا بين تعليقات سلبية وإيجابية في العراق، رغم تأكيدها على أنها تهدف إلى "نشر السلام".

ونشرت المرشحة العراقية سارة عيدان عبر حسابها على تطبيق إنستاغرام الأسبوع الماضي صورة تجمعها بالمرشحة الإسرائيلية أدار غاندلزمان وعلقت عليها بالقول "السلام والحب من ملكة العراق إلى ملكة إسرائيل".

وإثر ذلك، تعرضت عيدان (27 عاما)، التي تعيش في الولايات المتحدة، لهجوم لاذع من متابعيها، ما اضطرها إلى نشر توضيح حيال الصورة، من دون جدوى.

والعلاقات مقطوعة بشكل كامل بين العراق وإسرائيل وتعتبر دولة عدوة لبغداد.

وقالت عيدان في توضيحها "عندما واجهت ملكة جمال إسرائيل أثناء التقاط الصور (...) ألقت علي السلام، وأخبرتني بانها كانت تأمل أن يأتي يوم يعم السلام بين الديانتين، وألا ترى أطفالها مرغمين على الخدمة في الجيش" الإسرائيلي.

وأضافت المرشحة التي تؤكد أنها خدمت العسكرية في الجيشين العراقي والأميركي "سألتني إن كنت أرغب في التقاط صورة، فأخبرتها أني آمل السلام أيضا ويسعدني أن أساعد في نشر الرسالة".

وفيما أكدت غاندلزمان أنها "تعرفت على ملكة العراق وكانت مدهشة"، أكدت عيدان أن "الصورة ليست تأييدا لحكومة إسرائيل، ولا تعني الموافقة أو قبول سياستهم في الوطن العربي. وأود الاعتذار لكل من اعتبرها إساءة للقضية الفلسيطنية، إذ لم يكن هذا هدف الصورة".

لكن إسراء الجابري علقت على كلام عيدان على إنستاغرام قائلة "لا يشرفنا سلامك مع إسرائيل التي حرقت الوطن العربي من أجل مصالحها".

وأضافت "أنا أحترم اليهودي المسالم الذي يقف ضد دولة إسرائيل ولا نريد سلامهم على حساب دمار بلدي".

لكن في المقابل، اعتبرت سماح المشهداني أن ما قامت به عيدان ذكي.

وأوضحت أن المرشحة العراقية "استغلت الموضوع حتى تنتشر بشكل أوسع. لا بأس بذلك، ربما تنجح بتحسين علاقتنا بإسرائيل ونصبح أصدقاء، من يعلم!".

وهذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل بعد صورة مع ملكة جمال إسرائيلية، فسبق وأن وقعت حادثة مماثلة في العام 2014 مع مرشحة لبنانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.