شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

سيلفي لملكة جمال العراق مع نظيرتها الإسرائيلية تثير جدلا واسعا

الوقائع الإخبارية : أثارت صورة سيلفي التقطتها المرشحة العراقية لمسابقة ملكة جمال الكون مع نظيرتها الإسرائيلية في لاس فيغاس جدلا واسعا بين تعليقات سلبية وإيجابية في العراق، رغم تأكيدها على أنها تهدف إلى "نشر السلام".

ونشرت المرشحة العراقية سارة عيدان عبر حسابها على تطبيق إنستاغرام الأسبوع الماضي صورة تجمعها بالمرشحة الإسرائيلية أدار غاندلزمان وعلقت عليها بالقول "السلام والحب من ملكة العراق إلى ملكة إسرائيل".

وإثر ذلك، تعرضت عيدان (27 عاما)، التي تعيش في الولايات المتحدة، لهجوم لاذع من متابعيها، ما اضطرها إلى نشر توضيح حيال الصورة، من دون جدوى.

والعلاقات مقطوعة بشكل كامل بين العراق وإسرائيل وتعتبر دولة عدوة لبغداد.

وقالت عيدان في توضيحها "عندما واجهت ملكة جمال إسرائيل أثناء التقاط الصور (...) ألقت علي السلام، وأخبرتني بانها كانت تأمل أن يأتي يوم يعم السلام بين الديانتين، وألا ترى أطفالها مرغمين على الخدمة في الجيش" الإسرائيلي.

وأضافت المرشحة التي تؤكد أنها خدمت العسكرية في الجيشين العراقي والأميركي "سألتني إن كنت أرغب في التقاط صورة، فأخبرتها أني آمل السلام أيضا ويسعدني أن أساعد في نشر الرسالة".

وفيما أكدت غاندلزمان أنها "تعرفت على ملكة العراق وكانت مدهشة"، أكدت عيدان أن "الصورة ليست تأييدا لحكومة إسرائيل، ولا تعني الموافقة أو قبول سياستهم في الوطن العربي. وأود الاعتذار لكل من اعتبرها إساءة للقضية الفلسيطنية، إذ لم يكن هذا هدف الصورة".

لكن إسراء الجابري علقت على كلام عيدان على إنستاغرام قائلة "لا يشرفنا سلامك مع إسرائيل التي حرقت الوطن العربي من أجل مصالحها".

وأضافت "أنا أحترم اليهودي المسالم الذي يقف ضد دولة إسرائيل ولا نريد سلامهم على حساب دمار بلدي".

لكن في المقابل، اعتبرت سماح المشهداني أن ما قامت به عيدان ذكي.

وأوضحت أن المرشحة العراقية "استغلت الموضوع حتى تنتشر بشكل أوسع. لا بأس بذلك، ربما تنجح بتحسين علاقتنا بإسرائيل ونصبح أصدقاء، من يعلم!".

وهذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل بعد صورة مع ملكة جمال إسرائيلية، فسبق وأن وقعت حادثة مماثلة في العام 2014 مع مرشحة لبنانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.