شريط الأخبار
القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل راصد تنشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين اغلاق محل لبيع المعسل والاراجيل واتلاف مواد غذائية في مأدبا الرزاز يلتقي الرئيس المقدوني الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة يستقيل احتجاجا على ‘‘قانون الضريبة‘‘ السفارة السعودية تشتري 200 تذكرة من مباراة الأردن والسعودية دعماً لأسر ضحايا السيول شاهد بالصور .. إصابة شخصين اثر حادث تصادم في عجلون ‘‘طقس العرب‘‘ ينفي تعرض الأردن لأقسى شتاء منذ 100 عام من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار "النواب" مشروع القانون المعدل بالصور .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة شاهد بالتفاصيل .. القضاء يلغي قرارا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الصفدي كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف القاضي إحسان بركات

الوقائع الإخبارية : استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية قاضي محكمة الاستئناف القاضي احسان بركات للحديث عن تجربة المرأة الأردنية في القضاء بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.
وعبرت القاضي احسان بركات عن اعتزازها وفخرها بالانجازات التي حصلت عليها جامعة الزيتونة الأردنية مؤخرا ليكون هذا الصرح نموذجا نوعيا للأجيال القادمة، مضيفة أن هذا اللقاء يفتح مجالا لتوعية الطلاب في قضايا المرأة.
وبينت القاضي احسان بركات من خلال تجربتها العملية في سلك القضاء كأول قاضي أردني تشتغل منصب نائب عام عمان ورئيس محكمة غرب عمان أن المرأة الأردنية قادرة على تولي المناصب القيادية في المجتمع الأردني، وأنها أثبتت جدارتها وكفائتها العالية وأصبحت انموذجا يحتذى به في الدول العربية، مشيرة الى أن المرأة واجهت بعض الصعوبات والمعيقات في هذا السلك الذكوري لكن القضاء الأردني ضمن مركزها كقاضية حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في القضاء الى 18% وهي تعد نسبة جيدة في الوقت الراهن.
وأشار الدكتور تركي عبيدات إلى أن نسبة وصول المرأة للمناصب الادارية في جامعة الزيتونة الأردنية بلغت 27%، وتعد نسبة مرتفعة بين الجامعات، حيث تقوم الجامعة بدعم المرأة فيها حسب الكفاءة.
وبينت مديرة مكتب دراسات المرأة في جامعة اليرموك السيدة آمنة خصاونة أن المرأة تسعى دائما للتركيز على التوعية لتمكين المرأة وسد الفجوة التي كانت موجودة سابقا في المجتمع الأردني، فالمراة الاردنية تتمتع بكفاءة موازية للرجل.
وتحدثت الآنسة رولا نصراوين كاتبة وخريجة جامعة الزيتونة عن تجريتها وأضافت أن على المرأة أن تقوم بتمكين نفسها قبل أن يقوم المجتمع بتمكينها ، فتستطيع أن أن تكون أم وامرأة ناجحة.
وفي نهاية اللقاء والذي ادارته الدكتورة صبحا علقم أجابت القاضية احسان بركات عن استفسارات وأسئلة الحضور حول القضاء الأردنية ودور المرأة في القضاء.


 

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.