شريط الأخبار
للمرة الثانية .. مجلس الوزراء يلتقي بشباب الوطن الاثنين المقبل مقتل أربعيني طعنا على يد ابن شقيقته في البقعة بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالتفاصيل...سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد الخرابشة :الأردن مستمرة بتنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل وفقا لاتفاق بين الجانبين النائب ابو السيد يعتذر عن صرف شيكات الفقراء من المكرمة الملكية بيان ... إعصار “ميكونو” من اليمن وعُمان إلى المملكة السعودية بعاصفة مدارية المشاقبة : رفضي بتنفيذ مصلحة لقيادي متنفذ سبب احالتي على التقاعد في التربية جديد ..القبض على ثلاث اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان مندوبا عن الملك الأمير فيصل يرعى المجلس العلمي الهاشمي الثامن والثمانين اخلاء 20 معلمة أردنية الى مواقع آمنة وبعيدة عن فيضانات ظفار في سلطنة عٌمان النائب المجالي : عيب على الحكومة ..وسأقوم بتعرية النواب أمام قواعدهم الشعبية أيها المسؤولون ...... انتَقصتْ قاماتكم بعيد استقلالنا شاهد بالصور..الصرايرة يقدم العزاء بحادثة الصوامع في الاغوار وماركا وزارة الصحة تصدر بياناً حول الاجراءات وآخر التطورات الصحية للطفل عبدالرحمن الجعبري بالصور...وزير الصحة يتفقد بزيارة مفاجئة مستشفى جرش الحكومي الحاج توفيق: هدوء لافت بالطلب على المواد الغذائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف القاضي إحسان بركات

الوقائع الإخبارية : استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية قاضي محكمة الاستئناف القاضي احسان بركات للحديث عن تجربة المرأة الأردنية في القضاء بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.
وعبرت القاضي احسان بركات عن اعتزازها وفخرها بالانجازات التي حصلت عليها جامعة الزيتونة الأردنية مؤخرا ليكون هذا الصرح نموذجا نوعيا للأجيال القادمة، مضيفة أن هذا اللقاء يفتح مجالا لتوعية الطلاب في قضايا المرأة.
وبينت القاضي احسان بركات من خلال تجربتها العملية في سلك القضاء كأول قاضي أردني تشتغل منصب نائب عام عمان ورئيس محكمة غرب عمان أن المرأة الأردنية قادرة على تولي المناصب القيادية في المجتمع الأردني، وأنها أثبتت جدارتها وكفائتها العالية وأصبحت انموذجا يحتذى به في الدول العربية، مشيرة الى أن المرأة واجهت بعض الصعوبات والمعيقات في هذا السلك الذكوري لكن القضاء الأردني ضمن مركزها كقاضية حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في القضاء الى 18% وهي تعد نسبة جيدة في الوقت الراهن.
وأشار الدكتور تركي عبيدات إلى أن نسبة وصول المرأة للمناصب الادارية في جامعة الزيتونة الأردنية بلغت 27%، وتعد نسبة مرتفعة بين الجامعات، حيث تقوم الجامعة بدعم المرأة فيها حسب الكفاءة.
وبينت مديرة مكتب دراسات المرأة في جامعة اليرموك السيدة آمنة خصاونة أن المرأة تسعى دائما للتركيز على التوعية لتمكين المرأة وسد الفجوة التي كانت موجودة سابقا في المجتمع الأردني، فالمراة الاردنية تتمتع بكفاءة موازية للرجل.
وتحدثت الآنسة رولا نصراوين كاتبة وخريجة جامعة الزيتونة عن تجريتها وأضافت أن على المرأة أن تقوم بتمكين نفسها قبل أن يقوم المجتمع بتمكينها ، فتستطيع أن أن تكون أم وامرأة ناجحة.
وفي نهاية اللقاء والذي ادارته الدكتورة صبحا علقم أجابت القاضية احسان بركات عن استفسارات وأسئلة الحضور حول القضاء الأردنية ودور المرأة في القضاء.


 

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.