شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف القاضي إحسان بركات

الوقائع الإخبارية : استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية قاضي محكمة الاستئناف القاضي احسان بركات للحديث عن تجربة المرأة الأردنية في القضاء بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.
وعبرت القاضي احسان بركات عن اعتزازها وفخرها بالانجازات التي حصلت عليها جامعة الزيتونة الأردنية مؤخرا ليكون هذا الصرح نموذجا نوعيا للأجيال القادمة، مضيفة أن هذا اللقاء يفتح مجالا لتوعية الطلاب في قضايا المرأة.
وبينت القاضي احسان بركات من خلال تجربتها العملية في سلك القضاء كأول قاضي أردني تشتغل منصب نائب عام عمان ورئيس محكمة غرب عمان أن المرأة الأردنية قادرة على تولي المناصب القيادية في المجتمع الأردني، وأنها أثبتت جدارتها وكفائتها العالية وأصبحت انموذجا يحتذى به في الدول العربية، مشيرة الى أن المرأة واجهت بعض الصعوبات والمعيقات في هذا السلك الذكوري لكن القضاء الأردني ضمن مركزها كقاضية حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في القضاء الى 18% وهي تعد نسبة جيدة في الوقت الراهن.
وأشار الدكتور تركي عبيدات إلى أن نسبة وصول المرأة للمناصب الادارية في جامعة الزيتونة الأردنية بلغت 27%، وتعد نسبة مرتفعة بين الجامعات، حيث تقوم الجامعة بدعم المرأة فيها حسب الكفاءة.
وبينت مديرة مكتب دراسات المرأة في جامعة اليرموك السيدة آمنة خصاونة أن المرأة تسعى دائما للتركيز على التوعية لتمكين المرأة وسد الفجوة التي كانت موجودة سابقا في المجتمع الأردني، فالمراة الاردنية تتمتع بكفاءة موازية للرجل.
وتحدثت الآنسة رولا نصراوين كاتبة وخريجة جامعة الزيتونة عن تجريتها وأضافت أن على المرأة أن تقوم بتمكين نفسها قبل أن يقوم المجتمع بتمكينها ، فتستطيع أن أن تكون أم وامرأة ناجحة.
وفي نهاية اللقاء والذي ادارته الدكتورة صبحا علقم أجابت القاضية احسان بركات عن استفسارات وأسئلة الحضور حول القضاء الأردنية ودور المرأة في القضاء.


 

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.