شريط الأخبار
العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً وزير سابق يثير عاصفة من الجدل: حمل ابن تيمية وسيد قطب وعبد الله عزام مسؤولية “احداث السلط” الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية وزارة العمل تؤكد تسجيل 136 ألف طلب للوظائف في قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف القاضي إحسان بركات

الوقائع الإخبارية : استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية قاضي محكمة الاستئناف القاضي احسان بركات للحديث عن تجربة المرأة الأردنية في القضاء بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.
وعبرت القاضي احسان بركات عن اعتزازها وفخرها بالانجازات التي حصلت عليها جامعة الزيتونة الأردنية مؤخرا ليكون هذا الصرح نموذجا نوعيا للأجيال القادمة، مضيفة أن هذا اللقاء يفتح مجالا لتوعية الطلاب في قضايا المرأة.
وبينت القاضي احسان بركات من خلال تجربتها العملية في سلك القضاء كأول قاضي أردني تشتغل منصب نائب عام عمان ورئيس محكمة غرب عمان أن المرأة الأردنية قادرة على تولي المناصب القيادية في المجتمع الأردني، وأنها أثبتت جدارتها وكفائتها العالية وأصبحت انموذجا يحتذى به في الدول العربية، مشيرة الى أن المرأة واجهت بعض الصعوبات والمعيقات في هذا السلك الذكوري لكن القضاء الأردني ضمن مركزها كقاضية حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في القضاء الى 18% وهي تعد نسبة جيدة في الوقت الراهن.
وأشار الدكتور تركي عبيدات إلى أن نسبة وصول المرأة للمناصب الادارية في جامعة الزيتونة الأردنية بلغت 27%، وتعد نسبة مرتفعة بين الجامعات، حيث تقوم الجامعة بدعم المرأة فيها حسب الكفاءة.
وبينت مديرة مكتب دراسات المرأة في جامعة اليرموك السيدة آمنة خصاونة أن المرأة تسعى دائما للتركيز على التوعية لتمكين المرأة وسد الفجوة التي كانت موجودة سابقا في المجتمع الأردني، فالمراة الاردنية تتمتع بكفاءة موازية للرجل.
وتحدثت الآنسة رولا نصراوين كاتبة وخريجة جامعة الزيتونة عن تجريتها وأضافت أن على المرأة أن تقوم بتمكين نفسها قبل أن يقوم المجتمع بتمكينها ، فتستطيع أن أن تكون أم وامرأة ناجحة.
وفي نهاية اللقاء والذي ادارته الدكتورة صبحا علقم أجابت القاضية احسان بركات عن استفسارات وأسئلة الحضور حول القضاء الأردنية ودور المرأة في القضاء.


 

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.