شريط الأخبار
نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم اصابة مواطن اثر تعرضه لإطلاق نار بمنطقة عمان الشرقية
عاجل

جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف القاضي إحسان بركات

الوقائع الإخبارية : استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الأردنية قاضي محكمة الاستئناف القاضي احسان بركات للحديث عن تجربة المرأة الأردنية في القضاء بحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.
وعبرت القاضي احسان بركات عن اعتزازها وفخرها بالانجازات التي حصلت عليها جامعة الزيتونة الأردنية مؤخرا ليكون هذا الصرح نموذجا نوعيا للأجيال القادمة، مضيفة أن هذا اللقاء يفتح مجالا لتوعية الطلاب في قضايا المرأة.
وبينت القاضي احسان بركات من خلال تجربتها العملية في سلك القضاء كأول قاضي أردني تشتغل منصب نائب عام عمان ورئيس محكمة غرب عمان أن المرأة الأردنية قادرة على تولي المناصب القيادية في المجتمع الأردني، وأنها أثبتت جدارتها وكفائتها العالية وأصبحت انموذجا يحتذى به في الدول العربية، مشيرة الى أن المرأة واجهت بعض الصعوبات والمعيقات في هذا السلك الذكوري لكن القضاء الأردني ضمن مركزها كقاضية حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في القضاء الى 18% وهي تعد نسبة جيدة في الوقت الراهن.
وأشار الدكتور تركي عبيدات إلى أن نسبة وصول المرأة للمناصب الادارية في جامعة الزيتونة الأردنية بلغت 27%، وتعد نسبة مرتفعة بين الجامعات، حيث تقوم الجامعة بدعم المرأة فيها حسب الكفاءة.
وبينت مديرة مكتب دراسات المرأة في جامعة اليرموك السيدة آمنة خصاونة أن المرأة تسعى دائما للتركيز على التوعية لتمكين المرأة وسد الفجوة التي كانت موجودة سابقا في المجتمع الأردني، فالمراة الاردنية تتمتع بكفاءة موازية للرجل.
وتحدثت الآنسة رولا نصراوين كاتبة وخريجة جامعة الزيتونة عن تجريتها وأضافت أن على المرأة أن تقوم بتمكين نفسها قبل أن يقوم المجتمع بتمكينها ، فتستطيع أن أن تكون أم وامرأة ناجحة.
وفي نهاية اللقاء والذي ادارته الدكتورة صبحا علقم أجابت القاضية احسان بركات عن استفسارات وأسئلة الحضور حول القضاء الأردنية ودور المرأة في القضاء.


 

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.