شريط الأخبار
التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء
عاجل

ماكرون: على أوروبا أن تكون أكثر قوة وسيادة!

الوقائع الإخبارية : أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضرورة أن تكون أوروبا أكثر قوة وسيادة ، مشددا على متانة العلاقات الفرنسية- الألمانية الحالية .
وفي كلمته التي ألقاها في البرلمان الألماني اليوم الأحد، بمناسبة اليوم الوطني الألماني "يوم الذكرى" ، شدد ماكرون على ضرورة التضامن الألماني الفرنسي لمنع العالم من "الانزلاق إلى الفوضى".
واشاد بمتانة العلاقات بين البلدين، واكد ضرورة التمسك بها في الوقت الحالي لإعادة إطلاق المشروع الأوروبي، والبدء بمرحلة جديدة في البناء الأوروبي .
وقال الرئيس الفرنسي: "أوروبا، وعلى رأسها فرنسا وألمانيا، لا يمكنها أن تسمح للعالم بالانزلاق في الفوضى، بل يجب إرشاده إلى طريق السلام، لذلك يجب على أوروبا أن تكون في الوقت الحالي أكثر قوة وسيادة".
وتابع إيمانويل ماكرون: "المرحلة الجديدة التي نتحدث عنها هي مرحلة مخيفة لأن الجميع سيضطرون للمشاركة، في صناعة القرار، ملفات ضخمة مثل الهجرة والتنمية، وحصص الميزانية والموارد المالية، وبناء دفاع مشترك وجعل اليورو عملة دولية".
وعقبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على كلمة ماكرون بخطاب مقتضب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.