شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب
عاجل

ينصحون بـ8 أكواب ماء يومياً .. لكن الكمية اللازمة أكبر بكثير!

الوقائع الإخبارية : يسود اعتقاد بأنّه ينبغي للمرء شرب 8 أكواب من المياه يومياً حفاظاً على صحة الجسم. لكن هل هذا هو المقدار الذي يحتاج إليه الجسم بالفعل؟

تفيد تقارير صحية أنّه لا يوجد دليل علمي إلى أن الحد الأقصى للجسم 8 أكواب ماء كل يوم، بل إنّ شهرة هذا الرقم ليست إلا من باب الاحتياط لضمان عدم جفاف الجسم.

في المقابل، تفيد التوصيات الصحية بأنّ الكمية الأفضل هي عبارة عن 3.7 لتر للرجل، أي 15 كوباً ونصف، و2.7 لتر للمرأة، أي 11 كوباً!

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجسم لا يحصل على الماء عن طريق الشرب فقط، فالأطعمة مصدر جيد للترطيب خاصة التي الغنية بالماء مثل الخيار والبندورة والبرتقال والفاكهة والخضار، بالإضافة إلى الحليب والشوربة والأطعمة المسلوقة والمطبوخة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.