شريط الأخبار
التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء
عاجل

بالصور..القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل

الوقائع الإخبارية : رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين في الكلية العسكرية الملكية، حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله إلى الكلية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات وآمر الكلية، حيث أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيةً لجلالته.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم تفقد جلالته طابور الخريجين الذي استعرض من أمام المنصة الملكية بنظامي المسير البطيء والعادي.

وألقى مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة كلمة قال فيها إن الوطن يزهو في هذا اليوم الأغر بتخريج كوكبة من فرسان المستقبل، الذين نالوا الكثير من العلوم العسكرية والتدريبات الميدانية، على أيدي مدربين أكفياء واصلوا الليل بالنهار لإعداد هذا الفوج من ضباط الميدان ليكونوا على قدر عالٍ من المسؤولية في الدفاع عن الوطن وصون منجزاته.

وأضاف أن التجارب أثبتت أنه كلما اشتدت الوطأة على الوطن الحبيب، ونزلت به المحن، قام لها رجال أشداء، وقادة عقلاء يذللون المحن، ويبثون الأمل، ويجمعون القلوب على التضحية من أجل رفعة الوطن واستقراره، وما قوافل الشهداء الذين ارتقت أرواحهم إلى العُلا من جميع الأجهزة الأمنية إلا دليل صدق على ذلك.

من جهته، قال آمر الكلية العميد الركن حسان محمد عناب إنه يوم أغر مبارك نهدي فيه إلى الوطن كوكبة من فرسان المستقبل إلى ميادين العز والشرف والكرامة بعد أن نهلوا من معين الكلية العسكرية الملكية حظاً وافراً من التأهيل والتدريب ما يؤهلهم أن يكونوا ضباطاً مميزين في الميدان ويتحلون بكل المعاني والقيم العسكرية التي تشربوها من منابع آل هاشم في التضحية والكبرياء والإيثار.

وأضاف أن الكلية العسكرية الملكية في تطور مستمر يتماشى مع تطوير المناهج التدريبية في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حيث كان النصيب الأكبر للتدريب العملي بتنفيذ العديد من التمارين التعبوية في مختلف مناطق المملكة بهدف تطوير أداء الضباط وفقاً لرؤى جلالة القائد الأعلى عند إطلاق برنامج فرسان المستقبل.

وسلم جلالة القائد الأعلى الجوائز التقديرية لأوائل الخريجين.

وحضر مراسم التخريج سمو الأمير راشد بن الحسن، ومدراء الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني، وعدد من المحافظين، وكبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وعدد من الملحقين العسكريين في المملكة، وذوو الخريجين.

واستكمالاً لمراسم التخريج وزّع مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة، المساعد للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة الشهادات على الخريجين.

ودعا خلال كلمة ألقاها بعد حفل تسليم الشهادات، الخريجين إلى التقيد بالضوابط العسكرية والتحلي بروح المسؤولية والعمل بهمة عالية وبذل الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

يشار إلى أن الكلية العسكرية الملكية ومنذ تأسيسها في عام 1950 ترفد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة في الدول الشقيقة بضباط متسلحين بالعلم والمعرفة.

وجاء برنامج فرسان المستقبل بتوجيهات ملكية سامية تضمنت إعادة النظر بمسار الخدمة العسكرية والتأهيل للضباط بما ينعكس على حسن الأداء والكفاءة والاحترافية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.