شريط الأخبار
شاهد بالصور .. موظفون في أمانة عمان يعتصمون لتحسين أوضاعهم نقابة المعلمين تستنكر و تطالب قناة اليرموك بالاعتذار تجنبا لمقاضاتها شاهد بالفيديو.. محاولة سطو على محل تجاري في منطقة ايدون باربد تحت شعار “الحوثية حركة ارهابية” عمّان تستضيف مؤتمر دولي الاربعاء المقبل بلدية المفرق تتلف 1500 عبوة تجميل منتهية الصلاحية شاهد بالتفاصيل .. أبرز عمليات الأردن لإحباط مخططات الإرهاب تركيا تهاجم الجامعة العربية بسبب الضغوط التي يتعرض لها الأردن وفاة شخص وإصابة طفل اثر حادثي دهس منفصلين في الطفيلة والعاصمة دخل لأداء الصلاة .. فسرق منه 2000 دينار في محافظة المفرق ثورة على بيروقراطية القرارات...وزارة الزراعة تستقوي بوزيرها م.خالد الحنيفات لا أريد مالاً.. فكرامة الإنسان تضاهي كنوز الدنيا ....لكن من سيرد لي اعتباري من هذه الإذاعة ؟ حادثة تدهور شاحنة العجول تتسبب بــ 3 حوادث و9 اصابات في معان بالصور..العايد: العلاقات الأردنية المصرية متيّنة نظراً للخصوصية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين شاهد بالفيديو .. وفاة ستيني اثر حادث دهس في الطفيلة بعد تأكيدات وزير الصناعة .. مصادر : الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد بعد تجديد الثقة .. تعديل حكومي قادم يطال 6 حقائب وزارية مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد الأردن لم يتسلم بعد استمزاجا رسميا من الحكومة الإسرائيلية لتعيين سفيرها الجديد اصحاب التكاسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم
عاجل

المؤتمر الثاني لعلم وراثة الإنسان في فيلادلفيا

الوقائع الإخبارية : تنطلق في الثالث من الشهر القادم فعاليات "المؤتمر الثاني لعلم وراثة الإنسان" و ورشة العمل التدريبية المرافقة له و التي تعقد تحت عنوان "الأمراض المندلية و الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية" و ذلك تزامناً مع إنتهاء المرحلة الأولى من مشروع "المورثات المسببة للإعاقة الذهنية" الذي يعنى بتنفيذه قسم التكنولوجيا الحيوية و هندسة الجينات بجامعة فيلادلفيا بالتعاون مع المعهد الوراثي الطبي و الجينوم التطبيقي بمستشفى توبينجن الجامعي في ألمانيا الذي تموله الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD. و من الجدير بالذكر أن المشروع قد إنطلق في عام 2015 بهدف دراسة و تحديد الأسباب البيولوجية الوراثية لأمراض الإعاقة الذهنية المقترنة بتأخر النمو الجسدي و الروحي لدى أكثر من 100 عائلة أردنية و ذلك بإستخدام تقنية الجيل الثاني لقراءة تسلسلات المادة الوراثية و بشكل مجاني.

و نظرا لشح الخبرات الأردنية في مجال قراءة و تحليل و تفسير بيانات المادة الوراثيةالناتجة من أجهزة الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية(DNA & RNA)،سيتم تدريب الطلبة و الأساتذة الجامعيين و فنيي المختبرات المهتمينبمجال التشخيص الوراثي الجزيئي للأمراض النادرة على مدار 3 أيام من قبل أطباء و علماء مختصين من ألمانيا و الأردن.

هذا و ستطرح في المؤتمر عشرة أوراق علمية متخصصة في مجال إستخدام تقنية الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية لتشخيص الأمراض الوراثية النادرة، و سيتم عرض نتائج المرحلة الأولى من المشروع المشترك بين جامعة فيلادلفيا و جامعة توبينجن بالإضافة إلى بحث أطر التعاون المستقبلي بين الجامعتين وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال للمجتمع المحلي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.