شريط الأخبار
بالاسمــاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين القائد الأعلى يرعى حفل تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل راصد تنشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين اغلاق محل لبيع المعسل والاراجيل واتلاف مواد غذائية في مأدبا الرزاز يلتقي الرئيس المقدوني الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة يستقيل احتجاجا على ‘‘قانون الضريبة‘‘ السفارة السعودية تشتري 200 تذكرة من مباراة الأردن والسعودية دعماً لأسر ضحايا السيول شاهد بالصور .. إصابة شخصين اثر حادث تصادم في عجلون ‘‘طقس العرب‘‘ ينفي تعرض الأردن لأقسى شتاء منذ 100 عام من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار "النواب" مشروع القانون المعدل بالصور .. محتجون يغلقون الطريق الدولي بالاطارات المشتعلة شاهد بالتفاصيل .. القضاء يلغي قرارا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الصفدي كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي
عاجل

المؤتمر الثاني لعلم وراثة الإنسان في فيلادلفيا

الوقائع الإخبارية : تنطلق في الثالث من الشهر القادم فعاليات "المؤتمر الثاني لعلم وراثة الإنسان" و ورشة العمل التدريبية المرافقة له و التي تعقد تحت عنوان "الأمراض المندلية و الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية" و ذلك تزامناً مع إنتهاء المرحلة الأولى من مشروع "المورثات المسببة للإعاقة الذهنية" الذي يعنى بتنفيذه قسم التكنولوجيا الحيوية و هندسة الجينات بجامعة فيلادلفيا بالتعاون مع المعهد الوراثي الطبي و الجينوم التطبيقي بمستشفى توبينجن الجامعي في ألمانيا الذي تموله الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD. و من الجدير بالذكر أن المشروع قد إنطلق في عام 2015 بهدف دراسة و تحديد الأسباب البيولوجية الوراثية لأمراض الإعاقة الذهنية المقترنة بتأخر النمو الجسدي و الروحي لدى أكثر من 100 عائلة أردنية و ذلك بإستخدام تقنية الجيل الثاني لقراءة تسلسلات المادة الوراثية و بشكل مجاني.

و نظرا لشح الخبرات الأردنية في مجال قراءة و تحليل و تفسير بيانات المادة الوراثيةالناتجة من أجهزة الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية(DNA & RNA)،سيتم تدريب الطلبة و الأساتذة الجامعيين و فنيي المختبرات المهتمينبمجال التشخيص الوراثي الجزيئي للأمراض النادرة على مدار 3 أيام من قبل أطباء و علماء مختصين من ألمانيا و الأردن.

هذا و ستطرح في المؤتمر عشرة أوراق علمية متخصصة في مجال إستخدام تقنية الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية لتشخيص الأمراض الوراثية النادرة، و سيتم عرض نتائج المرحلة الأولى من المشروع المشترك بين جامعة فيلادلفيا و جامعة توبينجن بالإضافة إلى بحث أطر التعاون المستقبلي بين الجامعتين وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال للمجتمع المحلي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.