شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

المؤتمر الثاني لعلم وراثة الإنسان في فيلادلفيا

الوقائع الإخبارية : تنطلق في الثالث من الشهر القادم فعاليات "المؤتمر الثاني لعلم وراثة الإنسان" و ورشة العمل التدريبية المرافقة له و التي تعقد تحت عنوان "الأمراض المندلية و الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية" و ذلك تزامناً مع إنتهاء المرحلة الأولى من مشروع "المورثات المسببة للإعاقة الذهنية" الذي يعنى بتنفيذه قسم التكنولوجيا الحيوية و هندسة الجينات بجامعة فيلادلفيا بالتعاون مع المعهد الوراثي الطبي و الجينوم التطبيقي بمستشفى توبينجن الجامعي في ألمانيا الذي تموله الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD. و من الجدير بالذكر أن المشروع قد إنطلق في عام 2015 بهدف دراسة و تحديد الأسباب البيولوجية الوراثية لأمراض الإعاقة الذهنية المقترنة بتأخر النمو الجسدي و الروحي لدى أكثر من 100 عائلة أردنية و ذلك بإستخدام تقنية الجيل الثاني لقراءة تسلسلات المادة الوراثية و بشكل مجاني.

و نظرا لشح الخبرات الأردنية في مجال قراءة و تحليل و تفسير بيانات المادة الوراثيةالناتجة من أجهزة الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية(DNA & RNA)،سيتم تدريب الطلبة و الأساتذة الجامعيين و فنيي المختبرات المهتمينبمجال التشخيص الوراثي الجزيئي للأمراض النادرة على مدار 3 أيام من قبل أطباء و علماء مختصين من ألمانيا و الأردن.

هذا و ستطرح في المؤتمر عشرة أوراق علمية متخصصة في مجال إستخدام تقنية الجيل الثاني لقراءة تسلسلات الأحماض النووية لتشخيص الأمراض الوراثية النادرة، و سيتم عرض نتائج المرحلة الأولى من المشروع المشترك بين جامعة فيلادلفيا و جامعة توبينجن بالإضافة إلى بحث أطر التعاون المستقبلي بين الجامعتين وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال للمجتمع المحلي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.