شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

للرشاقة والسكري والحمل...فواكه قليلة السكر!

الوقائع الإخبارية : تحتوي جميع الفواكه على سكر طبيعي، وهو لا شك أفضل كثيراً من السكر المضاف. لكن بعض الفواكه غنية بالسكر أكثر من غيرها مثل الموز والمانغو، لذلك إذا كنت تراقب كمية السكر لأسباب تتعلّق بالرشاقة أو السكري أو محاولة الحمل، من الأفضل تناول المزيد من الفواكه قليلة السكر، للحصول على المغذيات بأقل قدر ممكن من السعرات.
*الفريز: من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة والألياف، وأقلها بالسكر الفراولة.تحتوي كل حبة فراولة متوسطة الحجم على غرام واحد من السكر، وكمية وفيرة من فيتامين "سي".
*التوت الأسود: مثل الفراولة، يحتوي كل 100 غرام من التوت الأسود على أقل من 5 غرامات من السكر، وأكثر من 5 غرامات من الألياف، و1.39 غرام من البروتين، وهو غني بمضادات الأكسدة. ويحتوي التوت الأزرق على ضعف كمية السكر التي يحتويها التوت الأسود.
*الليمون (الحامض): غرامان فقط من السكر في كل حبة ليمون كبيرة، إلى جانب كمية وفيرة من فيتامين "سي".
*الغوافة: تحتوي الحبة الواحدة من الغوافة على ما بين 5 و6 غرامات من السكر.
*الشمّام: تحتوي كل شريحة كبيرة من الشمام على 11 غراماً من السكر، وكمية كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين "سي" و"أ".
*الدراق: على الرغم من مذاقه الحلو إلا أن حبة الدراق تحتوي على 13 غراماً من السكر.
*البرتقال: 14 غراماً من السكر في كل حبة برتقال كبيرة، إلى جانب جرعة كبيرة من فيتامين "سي".
*الغريب فروت: في كل حبة متوسطة الحجم من الجريب فروت 11 غراماً من السكر، وكمية جيدة من الإنزيمات التي يعتقد أنها تزيد الدهون والكولسترول.
*الكيوي والأناناس: تمتاز هذه الفواكه الاستوائية بأن الحصة الواحدة منها تحتوي على ما بين 6 و8 غرامات من السكر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.