شريط الأخبار
للمرة الثانية .. مجلس الوزراء يلتقي بشباب الوطن الاثنين المقبل مقتل أربعيني طعنا على يد ابن شقيقته في البقعة بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالتفاصيل...سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد الخرابشة :الأردن مستمرة بتنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل وفقا لاتفاق بين الجانبين النائب ابو السيد يعتذر عن صرف شيكات الفقراء من المكرمة الملكية بيان ... إعصار “ميكونو” من اليمن وعُمان إلى المملكة السعودية بعاصفة مدارية المشاقبة : رفضي بتنفيذ مصلحة لقيادي متنفذ سبب احالتي على التقاعد في التربية جديد ..القبض على ثلاث اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان مندوبا عن الملك الأمير فيصل يرعى المجلس العلمي الهاشمي الثامن والثمانين اخلاء 20 معلمة أردنية الى مواقع آمنة وبعيدة عن فيضانات ظفار في سلطنة عٌمان النائب المجالي : عيب على الحكومة ..وسأقوم بتعرية النواب أمام قواعدهم الشعبية أيها المسؤولون ...... انتَقصتْ قاماتكم بعيد استقلالنا شاهد بالصور..الصرايرة يقدم العزاء بحادثة الصوامع في الاغوار وماركا وزارة الصحة تصدر بياناً حول الاجراءات وآخر التطورات الصحية للطفل عبدالرحمن الجعبري بالصور...وزير الصحة يتفقد بزيارة مفاجئة مستشفى جرش الحكومي الحاج توفيق: هدوء لافت بالطلب على المواد الغذائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية
عاجل

التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه...وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير

الوقائع الإخبارية : قال رئيس لجنة التربية والتعليم النائب مصلح الطراونة، إنه يشجع نظام البصمة المفروضة على المعلم بشرط، أن يؤخذ بعين الاعتبار احترام خصوصية مهنة المعلم، وأن يتم ربطها وفق برنامجه المدرسي، أسوة بالاستاذ الجامعي، حيث لا يلزم بالقدوم من الساعة 7 والمغادرة في نهاية الدوام.

وأوضح الطراونة ان خصوصية مهنة المعلم تختلف عن موظفي الدولة الملزمين بساعات ثابتة من العمل، ولا يجوز "احتجاز المعلم" في اوقات فراغه أو بعد انهاء حصصه أو قبل بدايتها فقط لمجرد ذريعة تطبيق نظام البصمة.

وفي سياق ذي صلة، أكد الطراونة أنه ضد تطبيق نظام التقييم بشكله الحالي، مشيراً إلى أنه سيخلق العديد من المشاكل بين المعلمين ومدرائهم، وسيفتح باب المزاجية الادارية على مصراعيه، وخاصة أن معظم التقييمات ترتبط بمستوى العلاقة بين المعلم والمدير.

وتابع، " يجب أن يكون تقييم أداء المعلم وفقاً لمعايير موضوعية لا ترتبط بالمزاج الشخصي للمدير، وأن تكون مرتبطة عبر معادلات رياضية معينة مع "نصاب" المعلم، وجدوله الاسبوعي الذي يتخلله بعض ساعات الفراغ.

ودعا الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية، إلى أن تتخذ منهج "أهّل المعلم، دربه، أكرمه، ثم قيمه".




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.