شريط الأخبار
الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار النائب أبو السيد: كفى عبثاً بمشاعر المواطنين يا دولة الرزاز !! أين وصل العفو العام ؟! الحواتمة :سنضرب بيد من حديد ..ومستمرون بالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين وتجار المخدرات مقتل مطلوبين والقبض على خمسة آخرين بمداهمة أمنية في الزرقاء سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة"
عاجل

انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

الوقائع الإخبارية : أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن العدد الكلي للمرشحين لاعادة انتخابات لواء الموقر للانتخابات لمجالس المحافظات «اللامركزية» (107)، وعدد المرشحين لانتخابات المجالس البلدية (94) منهم (86) مرشحا لعضوية المجالس المحلية.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده في تصريح خاص لـ»الدستور» فإن قائمة المرشحين هي ذاتها للمرشحين في الانتخابات التي جرت شهر آب من العام الماضي، مستطردا بقوله «هذه القائمة سوف تخضع لمرحلتين من التغييرن الأولى مرحلة الانسحابات، والثانية لمن لا يزال يتمتع بالأهلية لخوض الانتخابات وفقا للقانون».
في ذات السياق، يصل عدد الناخبين الإجمالي في هذه الانتخابات (20) ألفا، و(652) ناخبة وناخب، منهم (11) ألفا، و(837) من الإناث، و(8) آلاف و(815) من الذكور، سينتخبون في (26) مركز اقتراع.
وتضم مراكز الاقتراع (43) صندوقا مقسمين بين الذكور والإناث، (20) منها للذكور، و(23) للإناث.
ووفق الناطق الرسمي بإسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني فإن جداول الناخبين التي ستجري بها هذه الانتخابات، هي نفسها التي جرت بها انتخابات عام 2017 ولا تخضع لأي تعديلات.
وكان مجلس مفوضي الهيئة االمستقلة للانتخاب قد قرر تحديد يوم السبت العشرين من تشرين أول المقبل موعدا لإعادة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في منطقة الموقر، حيث كانت الهيئة الغت عمليتي الاقتراع والفرز فيها في انتخابات 2017.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة فإن الاعادة تشمل انتخاب موقع رئيس بلدية الموقر وثلاثة عشر مجلسا محليا تتبع لها، اضافة الى الدائرتين (28 – 29) من مجلس محافظة العاصمة «اللامركزية».
ومن الجدير بالذكر أن اربعة مجالس محلية من بين المجالس التي تشملها الاعادة سيعلن فوزها بالتزكية مع اعلان النتائج النهائية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.