شريط الأخبار
التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء
عاجل

انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية

الوقائع الإخبارية : أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن العدد الكلي للمرشحين لاعادة انتخابات لواء الموقر للانتخابات لمجالس المحافظات «اللامركزية» (107)، وعدد المرشحين لانتخابات المجالس البلدية (94) منهم (86) مرشحا لعضوية المجالس المحلية.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده في تصريح خاص لـ»الدستور» فإن قائمة المرشحين هي ذاتها للمرشحين في الانتخابات التي جرت شهر آب من العام الماضي، مستطردا بقوله «هذه القائمة سوف تخضع لمرحلتين من التغييرن الأولى مرحلة الانسحابات، والثانية لمن لا يزال يتمتع بالأهلية لخوض الانتخابات وفقا للقانون».
في ذات السياق، يصل عدد الناخبين الإجمالي في هذه الانتخابات (20) ألفا، و(652) ناخبة وناخب، منهم (11) ألفا، و(837) من الإناث، و(8) آلاف و(815) من الذكور، سينتخبون في (26) مركز اقتراع.
وتضم مراكز الاقتراع (43) صندوقا مقسمين بين الذكور والإناث، (20) منها للذكور، و(23) للإناث.
ووفق الناطق الرسمي بإسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني فإن جداول الناخبين التي ستجري بها هذه الانتخابات، هي نفسها التي جرت بها انتخابات عام 2017 ولا تخضع لأي تعديلات.
وكان مجلس مفوضي الهيئة االمستقلة للانتخاب قد قرر تحديد يوم السبت العشرين من تشرين أول المقبل موعدا لإعادة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في منطقة الموقر، حيث كانت الهيئة الغت عمليتي الاقتراع والفرز فيها في انتخابات 2017.
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة فإن الاعادة تشمل انتخاب موقع رئيس بلدية الموقر وثلاثة عشر مجلسا محليا تتبع لها، اضافة الى الدائرتين (28 – 29) من مجلس محافظة العاصمة «اللامركزية».
ومن الجدير بالذكر أن اربعة مجالس محلية من بين المجالس التي تشملها الاعادة سيعلن فوزها بالتزكية مع اعلان النتائج النهائية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.