وقفه احتجاجية تطالب النواب بإسقاط إتفاقية الغاز
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

وقفه احتجاجية تطالب النواب بإسقاط إتفاقية الغاز

الوقائع الإخبارية : نفذت فعاليات حزبيّة وشعبيّة ونقابيّة وحراكيّة وقفة إحتجاجية أمام مجلس للضغط عليه خلال نقاشه إتفاقية استيراد الغاز مع العدو الصهيوني وللمطالبة بإسقاطها وبالإنحياز إلى نبض الشارع الأردني ورفضها؛ ولتعزيز مبدأ الرّقابة الشعبيّة على المجلس؛ نظمتها الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز أمس.
وقالوا خلال الوقفة انهم يضعون مجلس النوّاب أمام مسؤوليّته التاريخيّة بإسقاط هذه الإتفاقيّة بشكل مُلزم؛ مطالبينه بإيقاف التخريب المتعمّد للإقتصاد الأردني؛ وهذا الإهدار الكامل لأموال المواطنين دافعي الضرائب؛ ودعم الإرهاب الصهيوني دون وازع من ضمير أو أخلاق.
وأضافوا ان إتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني هي شكل من أشكال التطبيع المرفوض شعبياً؛ وتؤدي بالضرورة إلى تحكم هذا الكيان الغاشم بمورد هام من موارد الطاقة؛ ما يشكل تهديداً لأمننا الوطني؛ داعيين للتكاتف والعمل سوياً من أجل إسقاط إتفاقية الغاز سيئة الصيت.
وطالبوا مجلس النواب بإستخدام المادة 33 فقرة 2 من الدستور لمنع مرور الإتفاقية والتي تنص على: "المعاهدات والإتفاقات التي يترتب عليها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات أو مساس في حقوق الأردنيين العامة أو الخاصة لا تكون نافذة إلا إذا وافق عليها مجلس الأمة؛ ولا يجوز في أي حال أن تكون الشروط السرية في معاهدة أو إتفاق ما مناقضة للشروط العلنية."


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.