وزير خارجية لبنان: أجندات خارجية
شريط الأخبار
إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات النائب الظهراوي يطالب بتزويده بأعداد السياح القادمين للمملكة عبر رايان اير والطيران العارض بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجمهورية الهنغارية طقس العرب: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات براءة حدث من جرم هتك عرض شقيقته في محافظة اربد
عاجل

وزير خارجية لبنان: أجندات خارجية

الوقائع الاخبارية : قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد نتيجة تراكم أزمات، معتبرًا أنها كانت متوقعة، وأن "الآتي أعظم إذا لم يتم الاستدراك"، على حد وصفه.

ووصف وزير الخارجية، الاحتجاجات بأنها تشهد "تحركات مشبوهة من جهات خارجية للعمل على إسقاط الحكومة والرئيس، معربًا عن مخاوفه من أن تؤدي الفوضى في الشارع إلى الفتنة عن طريق ما وصفه بـ"الطابور الخامس"، على حد تعبيره.

وأشار باسيل، زعيم تكتل "لبنان القوي"، إلى أن بلاده بين "بين الانهيار الكبير أو الإنقاذ الجريء"، على حد وصفه، مطالبًا بتقديم حلول جذرية للموازنة العامة للدولة والإصلاحات الاقتصادية.

وأكد باسيل، رفض تياره السياسي، لفرض أي ضرائب على عامة الشعب، قبل فرضها على الأثرياء.

وأعلن وزير الخارجية اللبناني، أنه تواصل مع رئيس الوزراء سعد الحريري والرئيس ميشيل عون، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله من أجل الوصول لحل للأزمة الحالية.

ودعا جبران باسيل، أنصاره إلى عدم المشاركة في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مساء الخميس.

وتظاهر الآلاف منذ مساء الخميس، في لبنان، احتجاجًا على قرارات اقتصادية تقضي بفرض ضرائب جديدة، ويردد المتظاهرون هتافات تطالب بـ"إسقاط النظام".

وقطع المتظاهرون جميع الطرق المؤدية إلى مطار بيروت الدولي، فيما دعت السفارة السعودية رعاياها إلى الإسراع بالتواصل تمهيدًا لمغادرة البلاد، وناشدت السفارة المصرية مواطنيها بالابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.