وزير المياه والري : اجراءات فاعلة تضمن وصول المياه لجميع مناطق الكرك بعدالة
شريط الأخبار
الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة النائب مصلح الطراونة : ليست أمي... لكنها غطتني ذات برد وأطعمتني ذات جوع " مكافحة الفساد " : قوى الشد العكسي لن تزيدنا الإ اصرارًا على ملاحقة الفاسدين النائب الحياري : تعيينات الرزاز للمصالح الشخصية والصداقة والسباحة والتجارة وركوب الخيل حقيقة منح 5 دنانير رصيد مجاني لجميع المواطنين نقابة اصحاب المعاصر تحذر من معاصر زيتون تخالف القانون ذوو المعتقلين السياسيين الأردنيين في السعودية ينظمون اعتصاماً أمام الخارجية غداً الأربعاء دهس فتاتين بحادث مروع بالقرب من كلية غرناطة في إربد الطراونة يترأس اجتماع لجنة الرد على خطاب العرش واختيار القاضي رئيساً لها
عاجل

وزير المياه والري : اجراءات فاعلة تضمن وصول المياه لجميع مناطق الكرك بعدالة

الوقائع الاخبارية : جال وزير المياه والري م. رائد ابو السعود يرافقه مدير ادارة مياه محافظة الكرك م. يزن ابوحنك على عدد من احياء ومناطق الكرك للاطمئنان على سير عمليات الوزارة / سلطة المياه وتنفيذ خطة الوزارة لتامين المواطنين باحتياجاتهم المائية واجتمع في دار المحافظة مع محافظ الكرك د. جمال الفايز بحضور مدير شرطة محافظة الكرك العميد عبد الله ابوكركي ورئيس اللجنة المركزية صايل المجالي وعدد من المسؤولين مؤكدا على ان الحكومة جادة وبحزم بمحاسبة كل من يحاول التلاعب بادوار المياه او العبث بالمحابس وان حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غايتنا منوها الى ان حصة مياه الكرك حصة وفيرة وتكفي كافة احتياجات الاهل في محافظة الكرك كاشفا النقاب عن تشغيل عدد من المصادر المائية الجديدة لتعزيز كميات المياه للمواطنين بطاقة (250-300) م3/ساعة .
واوضح الوزير ان سبب الاختلالات يعود لبعض المشاكل الادارية التي عاجلت الوزارة بمعالجتها فورا اضافة الى جملة من الاختلالات بسبب الاعتداءات على الموظفين ومحاولة منعهم من تنظيم ادوار المناطق حيث تقوم فرق رقابية وتفتيشية حاليا في الميدان بهدف التأكد من وصول المياه لجميع مناطق الدور بعدالة وكمية كافية مشددا على انه يتابع شخصيا وصول المياه لجميع مناطق واحياء الكرك حسب الادوار المعلنة داعيا الجميع الى الابلاغ عن اية محاولات للمساس بذلك واضاف ان الوزارة قامت ببناء عدد من السدود الجديدة في المحافظة مؤخرا وتقوم حاليا ببناء سدود جديدة وستقوم بادراج هذا الامر ضمن خططها .
واشاد الوزير بالاجراءات الفاعلة والسريعة التي اتخذتها الوزارة / سلطة المياه وبالتعاون مع محافظ الكرك والمسؤولين وكذلك سرعة استجابة ادارة مياه الكرك لكافة ملاحظات الاخوة والاخوات المواطنين في محافظة الكرك داعيا الى استمرار سياسة الباب المفتوح والسهر على مدار الساعة على كافة ملاحظات الاخوة المواطنين والاستجابة السريعة لهم .
من ناحيته اوضح د. جمال الفايز محافظ الكرك ان حصة المياه كافية ولايوجد نقص بها ولكن كان هناك بطء في التعاطي مع ملاحظات المواطنين وعبث بادوار المناطق والمحابس مبينا ان لجنة مختصة ستقوم بالكشف على المناطق لضبط كافة الاعتداءات على الشبكة التي تمنع وصول المياه للمواطنين وسيتم اتخاذ اجراءات ادارية وقضائية بكل عابث مهما كانت صفته مبينا ان مياه الشبكة مخصصة للشرب .
رئيس اللجنة المركزية لمحافظة الكرك صايل المجالي دعا الى تعزيز الاستفادة من طبيعة الكرك وزيادة برامج الحصاد المائي والتوسع في بناء سدود لتحسين واقع المياه في محافظة الكرك.
واطلع الوزير خلال جولة له على عدد من المناطق على الاجراءات الاخيرة والتي حسنت من عمليات وصول المياه والتي لاقت استحسان معظم المواطنين في المناطق بعد تجاوز الكثير من السلبيات والاختلالات .
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.