شريط الأخبار
وفاة و4 إصابات بمشاجرة في مخيم البقعة وفاة طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام دهساً في لواء بني كنانة باربد من ينهي المعاناه و ينقذ حياة الطفل "محمود " بعد رفض المستشفى علاجه !! بالاسماء .. إعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لحضور الامتحان التنافسي تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة المصري يتحدث عن صفقة القرن: الأردن في بداية الطريق لإفشالها ضبط مطلوبين داخل مركبة صدمت رقيب سير ورفضت الامتثال لدوريتين في الزرقاء والمفرق "التعليم العالي" تنشر تواريخ متوقعة للقبول الموحد انفجار محول كهرباء بجرش بسبب درجات الحرارة الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف بالصور...اصابة شخص وسيدة بعيارات نارية اطلقها اشخاص من داخل مركبة في اربد الشيخ محمد بن زايد : علاقاتنا متجذرة وتعاوننا راسخ ومتين مجلس الوزراء يقر نظام تسعير المشتقات النفطية بالصور...الملك يحضر مجريات التمرين العسكري المشترك الثوابت القوية/1 في الامارات الداوود: التشريعات التي اقرها مجلس الوزراء لنقل صلاحياته للوزراء نقلة نوعية في العمل الاداري الحكومي عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك الأمانة تؤكد سلامة إجراءاتها فيما يتعلق بشركة رؤية عمان للنقل وتشغيل باص عمان لا صحة لما يُشاع" السفير الوريكات لم يلتقِ الوفد الإسرائيلي في المنامة ولم يشارك في ورشة البحرين حريق محاصيل زراعية وأشجار في مأدبا القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً
عاجل

وزير المياه والري : اجراءات فاعلة تضمن وصول المياه لجميع مناطق الكرك بعدالة

الوقائع الاخبارية : جال وزير المياه والري م. رائد ابو السعود يرافقه مدير ادارة مياه محافظة الكرك م. يزن ابوحنك على عدد من احياء ومناطق الكرك للاطمئنان على سير عمليات الوزارة / سلطة المياه وتنفيذ خطة الوزارة لتامين المواطنين باحتياجاتهم المائية واجتمع في دار المحافظة مع محافظ الكرك د. جمال الفايز بحضور مدير شرطة محافظة الكرك العميد عبد الله ابوكركي ورئيس اللجنة المركزية صايل المجالي وعدد من المسؤولين مؤكدا على ان الحكومة جادة وبحزم بمحاسبة كل من يحاول التلاعب بادوار المياه او العبث بالمحابس وان حصول المواطنين على حقوقهم المائية بعدالة هو غايتنا منوها الى ان حصة مياه الكرك حصة وفيرة وتكفي كافة احتياجات الاهل في محافظة الكرك كاشفا النقاب عن تشغيل عدد من المصادر المائية الجديدة لتعزيز كميات المياه للمواطنين بطاقة (250-300) م3/ساعة .
واوضح الوزير ان سبب الاختلالات يعود لبعض المشاكل الادارية التي عاجلت الوزارة بمعالجتها فورا اضافة الى جملة من الاختلالات بسبب الاعتداءات على الموظفين ومحاولة منعهم من تنظيم ادوار المناطق حيث تقوم فرق رقابية وتفتيشية حاليا في الميدان بهدف التأكد من وصول المياه لجميع مناطق الدور بعدالة وكمية كافية مشددا على انه يتابع شخصيا وصول المياه لجميع مناطق واحياء الكرك حسب الادوار المعلنة داعيا الجميع الى الابلاغ عن اية محاولات للمساس بذلك واضاف ان الوزارة قامت ببناء عدد من السدود الجديدة في المحافظة مؤخرا وتقوم حاليا ببناء سدود جديدة وستقوم بادراج هذا الامر ضمن خططها .
واشاد الوزير بالاجراءات الفاعلة والسريعة التي اتخذتها الوزارة / سلطة المياه وبالتعاون مع محافظ الكرك والمسؤولين وكذلك سرعة استجابة ادارة مياه الكرك لكافة ملاحظات الاخوة والاخوات المواطنين في محافظة الكرك داعيا الى استمرار سياسة الباب المفتوح والسهر على مدار الساعة على كافة ملاحظات الاخوة المواطنين والاستجابة السريعة لهم .
من ناحيته اوضح د. جمال الفايز محافظ الكرك ان حصة المياه كافية ولايوجد نقص بها ولكن كان هناك بطء في التعاطي مع ملاحظات المواطنين وعبث بادوار المناطق والمحابس مبينا ان لجنة مختصة ستقوم بالكشف على المناطق لضبط كافة الاعتداءات على الشبكة التي تمنع وصول المياه للمواطنين وسيتم اتخاذ اجراءات ادارية وقضائية بكل عابث مهما كانت صفته مبينا ان مياه الشبكة مخصصة للشرب .
رئيس اللجنة المركزية لمحافظة الكرك صايل المجالي دعا الى تعزيز الاستفادة من طبيعة الكرك وزيادة برامج الحصاد المائي والتوسع في بناء سدود لتحسين واقع المياه في محافظة الكرك.
واطلع الوزير خلال جولة له على عدد من المناطق على الاجراءات الاخيرة والتي حسنت من عمليات وصول المياه والتي لاقت استحسان معظم المواطنين في المناطق بعد تجاوز الكثير من السلبيات والاختلالات .
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.