شريط الأخبار
11 % من محكومي الإعدام بالأردن من النساء ترجيح تخفيض أسعار المحروقات لشهر أيلول القادم بالفيديو ...إدارة السير تضبط سائق مركبة ارتكب مخالفة المسير بعكس اتجاه السير بالفيديو والصور ..عتداء يوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا البطاينة : قرار الامين العام بخصوص حادثة ضبط " العامل الوافد المخالف " صحيحاً الغرايبة يربط سقف الإعفاء الضريبي على الشراء الالكتروني براتب الموظف الأردني تقدير أضرار الاعتداء على قسم العظام بمستشفى البشير بــ" 500 " دينار ضبط ٧٥٠ شخصا بحوزتهم ٨٩٥ سلاحا ناريا منذ بداية الحملة الامنية استيفاء مبلغ 1200 دينار تعويضا من المعتدي على قسم العيون بالبشير ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن
عاجل

وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب

الوقائع الاخبارية : نفى وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول طلب صندوق النقد الدولي بإعادة النظر في الرواتب ورواتب الضمان الاجتماعي .

وأشار إلى أن الإجتماع الذي عقد ظهر اليوم مع اللجنة المالية في مجلس النواب تم التطرق خلاله الى الوضع المالي خلال الربع الاول من العام والذي اظهر تراجعا في بعض بنود الايرادات نتيجة عدة عوامل منها التهرب لبعض المواد ومنها الدخان إضافة إلى الوضع الاقتصادي خلال الفترة الماضية .

وكما استعرض اللقاء بنود النفقات الجارية والتي معظمها يعود لكلفة الرواتب والتقاعد وفوائد القروض واشتراكات الضمان الإجتماعي حيث وصلت قيمة الاشتراكات التي تدفعها الحكومة سنويا حوالي ٤٥٠ مليون دينار .

وبين وزير المالية ان هناك عدة إيجابيات تدعوا للتفاؤل ومنها زيادة الصادرات ونمو السياحة وانخفاض العجز في الحساب الجاري .

وأكد كناكرية بالمقابل هناك تحديات أصبحت تؤثر على الايرادات نتيجة تغير النمط الاستهلاكي ،فالتحول الى استخدام سيارات الكهرباء والهايبرد واستخدام السجائر الالكترونية والتعامل مع التجارة الالكترونية أصبحت واقع حال لابد من التعامل معها بالشكل الذي لايؤثر على تراجع الايرادات المحلية .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.