شريط الأخبار
خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية
عاجل

وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر

الوقائع الإخبارية: اوعز وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الثلاثاء لكوادر التفتيش في مختلف محافظات المملكة بتنفيذ زيارات ميدانيه على المشاريع التابعة لإختصاص كل مديريه وخصوصا المشاريع التي يعمل بها عمال البناء والإنشاءات, وعمال الزراعة، الذين يعملون تحت اشعة الشمس أو العمال الذين يتعرضون للحرارة العالية داخل المباني, لتقديم النصح والإرشاد والإلتزام بقواعد السلامة والصحه المهنية, نظرا لإرتفاع درجات الحرارة, بهدف توخي أعلى درجات الحيطه والحذر اللازمه لمنع تعرض العمال لضربات شمس داخل المشروع او حالات اغماء.
واكد البطاينة ضرورة الايعاز لاصحاب العمل لتوفير سبل الحماية للعمال العاملين تحت درجات الحرارة المرتفعة، من خلال عدم تعريض العمال لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الذروة، والتي تمتد ما بين الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا, وتبريد أجواء العمل الداخلية (الأماكن المحصورة والعمل داخل المباني) , وضرورة التأكد خلال عملية التفتيش على توفير منافذ التهوية الطبيعية, ومياه الشرب الباردة للعمال، واتباع نظام نوبات الراحة للعاملين، بحيث لا يقوم العامل بالعمل لفترات زمنية طويلة ومستمرة، بل يتم التناوب بين العاملين تجنباً للإجهاد.
ووجه البطاينة خلال تفقده مفتشي مديرية عمل ناعور بتوزيع المياه الباردة على العاملين داخل المشاريع التي تقع ضمن اختصاصهم خلال مروره من امام مشروع تقاطع مرج الحمام وروابي النخيل ومن ثم تقديم النصح والارشاد لهم حسب الاصول. وقام فريق التفتيش بزيارة عدد من المشاريع وتوزيع المياه عليهم, وحثهم على الإكثار من السوائل خلال موجة الحر الحالية التي تؤثر على المملكة, وتوجيه اصحاب العمل لأهمية اتباع وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل كافة .
يشار الى انه يتوجب على العامل نفسه القيام ببعض الاجراءات حرصاً على سلامته وصحته في الأجواء الحارة، خاصة من يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، مثل "تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، والتعرض لحرارة الشمس المباشرة في فترات اشتداد الحرارة ووقت الظهيرة، مع ضرورة الإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التعرق، واللجوء إلى الأماكن المظللة، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، واستخدام المظلات (الشمسيات) في حال السير تحت أشعة الشمس المباشرة، والالتزام بارتداء الأدوات الواقية من الحرارة ومنها القبعات، واستخدام النظارات الشمسية لحماية العين من أشعة الشمس، مع التنبه إلى عدم الإفراط في تشغيل أجهزة التبريد (المكيفات والمراوح) تجنبا لزيادة الأحمال الكهربائية ومنعا لحدوث أية حرائق" .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.