شريط الأخبار
 

وزير الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة.. و126 إجمالي المتعافين

الوقائع الاخبارية :قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إنَّ عدد الإصابات في المملكة ارتفع إلى 349 حالة، بعد تسجيل 4 إصابات ليوم الإثنين، وارتفاع عدد الوفيات إلى 6 بعد تسجيل وفاة جديدة في أحد المستشفيات الخاصّة.

وأضاف جابر في الإيجاز الصحفي اليومي من مركز الأمن وإدارة الأزمات تفاصيل الإصابات أنها توزعت كالآتي: حالة مخالطة لزوجته وابنته واللتين قدمتا من إيطاليا بتاريخ 22/2/2020، حالة مخالطة لخطيبها والذي أصيب بالعدوى نتيجة مخالطته لأحد المرضى اللبنانيين المصابين، فتاة مخالطة لأحد المصابين ويتم الآن عزل مخالطيها.

كما سجّلت المملكة - بحسب جابر -؛ وفاة مصاب في أحد المستشفيات الخاصة حيث تمّ أخذ عيّنة من المتوفي ووجدت نتيجتها "إيجابية"، وبالتالي ترتفع الوفيات إلى 6 حالات.

وبيّن جابر أن حالات الشفاء ارتفعت اليوم بعد تعافي 16 حالة ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 126 شخصاً، فيما أشار إلى أن من تبقّى في المستشفيات لغاية اللحظة 217 حالة.

وختم حديثه بأن "هذا الوباء كالنار وأنتم وقوده، فتباعدوا لكي لا تجد النار وقوداً فتنطفى" مؤكداً على المواطنين "إذا ما أردتم الخروج، فتباعدوا ولا تقتربوا، كما ترون العائلات تُصاب بأكملها نتيجة استهتار البعض".