وزير الشباب يلتقي أسرة جامعة البلقاء التطبيقية
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

وزير الشباب يلتقي أسرة جامعة البلقاء التطبيقية

الوقائع الإخبارية : إلتقى المهندس حديثة الخريشا اليوم أسرة جامعة البلقاء التطبيقية في مدرج كلية السلط ، ضمن لقاءاته الميدانية والمستمرة مع الشباب في كافة أنحاء الوطن .

وبين المهندس حديثة الخريشا أهمية توعية الشباب بتاريخ وطنهم وقيادتنا الهاشمية ،والانجازات في وطننا في كافة المجالات والديمقراطية المتأصلة في وطننا حيث أن الانتخابات البلدية جرت عام 1890م ، وأول مجلس تشريعي في الأردن عام 1929م .

وأشار إلى أهمية مشاركة الشباب في انتخابات مجالس المحافظات (اللامركزية ) والبلدية والتي ستجري 15/8/2017م .
نظرا لكون هذه الانتخابات لها دور أساسي في مستقبلهم من خلال مجالسهم المنتخبة ومشاركتهم في الاطلاع على المشاريع التنموية التي ستنفذ في المحافظات اعتمادا على توفير الأموال اللازمة لتنفيذها بناء على المساحة الجغرافية ، وعدد السكان ، والبعد التنموي .

وأشار وزير الشباب إلى اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني للشباب لأنهم مستقبل الأردن، وتوجيه جلالته الدائم للاهتمام بالشباب ومتابعة قضاياهم والاطلاع على احتياجاتهم .

وقدم وزير الشباب التهنئة لجامعة البلقاء التطبيقية على انجازاتها وريادتها في اتخاذ قرارات تنسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التطوير والتحديث وتنفيذ توصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية .

وخاصة قرار الجامعة الأول من نوعه في الأردن ، والذي اتخذته الجامعة بالسماح لطلبة البكالوريس ولمن يرغب دراسة الدبلوم التقني والتطبيقي ، إلى جانب دراسته في البكالوريس ، لما لهذا القرار الاستراتيجي من أثر في تشغيل الشباب وتغيير عقليتهم والتوجه نحو العمل المهني وتخريج طلبة منافسين في الداخل والخارج .

وقدم الشكر أيضا للجامعة لتعاونها في خدمة الشباب من خلال مرافقتها في كليات الجامعة المنتشرة في كافة أنحاء الوطن .
وكان الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس الجامعة قد رحب بوزير الشباب المهندس حديثة الخريشا وقال بان هذا اللقاء في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية استمرار لنهج وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في التواصل بين المسؤول والميدان وخاصة الشباب كونهم عماد المجتمع وأمله في المستقبل .

وبين الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بان استراتيجية جامعة البلقاء التطبيقية ركزت على طرح مساقات دراسية توعوية ، والنشاطات اللامنهجية التي تهدف إلى بناء الشخصية الوطنية للطلبة المتحلية بأعلى درجات الانتماء للوطن وقائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وغرس المفاهيم التي من شأنها دعم سلوكاتهم الايجابية كثقافة الحوار وقبول الآخر بما ينعكس ايجابيا على حياتهم العملية والعلمية .

وأوضح الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بان الجامعة تحث أسرتها بشكل دائم للتوجه إلى انتخابات مجالس المحافظات (اللامركزية ) والبلديات كونها استحقاق وطني يفرز الديمقراطية ويجعل من المواطنين مشاركين في البناء والتنمية وتحمل المسؤولية في محافظاتهم وبلدياتهم وتجذيرا للنهج الديمقراطي الذي أرساه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .

وفي نهاية اللقاء والحوار البناء بين أسرة جامعة البلقاء التطبيقية والوزير قدم الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة درع الجامعة لمعالي وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا.

وقد حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة والعمداء ومدراء الدوائر وعاملون الجامعة وكلياتها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.