وزيرة السياحة تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي بمادبا
شريط الأخبار
أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني
عاجل

وزيرة السياحة تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي بمادبا

الوقائع الإخبارية : بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا سبل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة.
واكدت شويكة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة أهمية الشراكة مع مجلس محافظة مادبا من أجل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة التي تحتضن مواقع جذب سياحية متميزة، مشيرة إلى أهمية استمرار المجلس بمنح المشروعات السياحية في المحافظة فرصا واسعة في ميزانية المجلس ورصد المخصصات الكافية لتطويره.
واشارت الى الحاجة للبدء في التخطيط لأولويات المشروعات السياحية في مادبا لعام 2020، لافتة الى ان هذه المحافظة من الوجهات السياحية المميزة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، فيما تعمل الوزارة بالتنسيق مع المجلس والهيئات الرسمية والشعبية في المحافظة على تطوير الخدمات في المواقع السياحية خصوصا في ما يتعلق بتوفير اللوحات الإرشادية وتحسين الطرق المؤدية للمواقع السياحية والأثرية وخدمات النظافة في المرافق الصحية في هذه المواقع والمناطق التي تشهد حركة سياحية نشطة في وسط المدينة وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية للمواقع السياحية.
وأضافت، ان خطط العمل المشتركة بين الوزارة والمجلس، ستتركز على تطوير المنتج السياحي في المحافظة، بما يؤدي لتحقيق الهدف التنموي السياحي في خلق فرص عمل وتحسين حياة المواطنين، لافتة الى عزم الوزارة والمجلس الاستمرار بمشروعات التدريب والتشغيل في المهن السياحية التي تموّلها موازنة مجلس المحافظة.
وقالت، ان الوزارة طرحت عطاء التنفيذ لمركز تل ذيبان الذي سيخصص لخدمة الزوار ولاستخدامه كنوافذ تسويقية للمنتج الحرفي للجمعيات وأبناء وبنات المجتمع المحلي، بهدف تعزيز المكانة السياحية لذيبان وربطها بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظة، مستعرضة مدى تقدم المشروعات السياحية في المحافظة.
من جهتهم أكد رئيس وأعضاء المجلس، أهمية التركيز على استقطاب الاستثمارات في القطاع السياحي في مادبا، وضرورة تطوير الخدمات السياحية في المحافظة والتركيز على تطوير منطقة جبل نيبو والمناطق الممتدة من مدينة مادبا وحتى ماعين، ودراسة إمكانية تطوير الخدمات السياحية في المناطق الحرجية في المنطقة.
وأكد رئيس المجلس الدكتور يوسف الغليلات استعداد المجلس للاستمرار في الشراكة المميزة مع وزارة السياحة ولا سيما مشروعات تطوير المنتج السياحي ومشروعات التشغيل والتدريب في المهن السياحية لأبناء وبنات المحافظة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.