شريط الأخبار
الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية وزارة العمل توضح حول المنصة الاردنية القطرية للتوظيف بالفيديو...ضبط مركبة قام سائقها بالسماح للركاب بتعريض حياتهم للخطر في اربد توافق بين الحكومة والاطباء وتجميد الاجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة وفاة حدثين واصابة ثلاثة في انفجار قنبلة قديمة بالغباوي
عاجل

وزيرة السياحة تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي بمادبا

الوقائع الإخبارية : بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا سبل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة.
واكدت شويكة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة أهمية الشراكة مع مجلس محافظة مادبا من أجل النهوض بأداء القطاع السياحي في المحافظة التي تحتضن مواقع جذب سياحية متميزة، مشيرة إلى أهمية استمرار المجلس بمنح المشروعات السياحية في المحافظة فرصا واسعة في ميزانية المجلس ورصد المخصصات الكافية لتطويره.
واشارت الى الحاجة للبدء في التخطيط لأولويات المشروعات السياحية في مادبا لعام 2020، لافتة الى ان هذه المحافظة من الوجهات السياحية المميزة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، فيما تعمل الوزارة بالتنسيق مع المجلس والهيئات الرسمية والشعبية في المحافظة على تطوير الخدمات في المواقع السياحية خصوصا في ما يتعلق بتوفير اللوحات الإرشادية وتحسين الطرق المؤدية للمواقع السياحية والأثرية وخدمات النظافة في المرافق الصحية في هذه المواقع والمناطق التي تشهد حركة سياحية نشطة في وسط المدينة وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية للمواقع السياحية.
وأضافت، ان خطط العمل المشتركة بين الوزارة والمجلس، ستتركز على تطوير المنتج السياحي في المحافظة، بما يؤدي لتحقيق الهدف التنموي السياحي في خلق فرص عمل وتحسين حياة المواطنين، لافتة الى عزم الوزارة والمجلس الاستمرار بمشروعات التدريب والتشغيل في المهن السياحية التي تموّلها موازنة مجلس المحافظة.
وقالت، ان الوزارة طرحت عطاء التنفيذ لمركز تل ذيبان الذي سيخصص لخدمة الزوار ولاستخدامه كنوافذ تسويقية للمنتج الحرفي للجمعيات وأبناء وبنات المجتمع المحلي، بهدف تعزيز المكانة السياحية لذيبان وربطها بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظة، مستعرضة مدى تقدم المشروعات السياحية في المحافظة.
من جهتهم أكد رئيس وأعضاء المجلس، أهمية التركيز على استقطاب الاستثمارات في القطاع السياحي في مادبا، وضرورة تطوير الخدمات السياحية في المحافظة والتركيز على تطوير منطقة جبل نيبو والمناطق الممتدة من مدينة مادبا وحتى ماعين، ودراسة إمكانية تطوير الخدمات السياحية في المناطق الحرجية في المنطقة.
وأكد رئيس المجلس الدكتور يوسف الغليلات استعداد المجلس للاستمرار في الشراكة المميزة مع وزارة السياحة ولا سيما مشروعات تطوير المنتج السياحي ومشروعات التشغيل والتدريب في المهن السياحية لأبناء وبنات المحافظة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.