شريط الأخبار
 

وزارة العمل: "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل

الوقائع الاخبارية :أكدت وزارة العمل أنها لم تقم بإنهاء الاتفاق مع أي من أكاديميات تدريب مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير ضمن برنامج خدمة وطن المنتهي بالتدريب في دفعته الثانية والتي ستبدأ في الخامس من الشهر القادم.

وأوضحت الوزارة أنها ومنذ البداية التزمت بتشغيل 6000 منتسب بعد توقيع إتفاقيات مع جميع الجهات، لكن ما جرى أن قطاع التجميل لم يلتزم بإحضار إتفاقيات تشغيل مثل باقي القطاعات مما حدى بالوزارة الى إستبدال هذا القطاع بقطاعات أخرى لتنفيذ ما التزمت به بخصوص التشغيل.

وأكدت الوزارة أن كادر برنامج خدمة وطن كانوا قد اجتمعوا مع المعترضين من الأكاديميات وبحضور وزير العمل الذي اعلمهم بالأسباب التي دفعت بالوزارة الى ذلك الإجراء وتمت مخاطبتهم رسميا بذلك، مع التأكيد على أن ما يهم الوزارة هو الحفاظ على تعهداتها في موضوع التشغيل الذي يعد الهم الأول للوزارة.

وخلال الإجتماع المشار إليه، أوضح الوزير أنه سوف يتم تأجيل التدريب في مجال التجميل الى المرحلة الثالثة والتي سوف تبدأ في الثلث الاول من العام القادم وإعطاء الفرصة لكافة الاكاديميات دون استثاء لتجهيز متطلبات البرنامج بما يخص فرص العمل والتشغيل وليس مجرد التدريب .

وجاء رد الوزارة هذا على ما تم تناقله من تصريحات صحافية مؤخرا على لسان مسؤولين في الأكاديميات عن ما وصفوه بـ "تخبط وزارة العمل في إدارة برنامج خدمة وطن وتكليفهم الكثير من الخسائر"، حيث بات من الضرورة تبيان الحقائق آنفة الذكر وكما جرت على أرض الواقع.

وأكدت الوزارة أن برنامج خدمة وطن، وفي نسخته الثانية اصبح موجها نحو التشغيل (التدريب المنتهي بالتشغيل) ليحقق مصلحة الشباب الاردني في الحصول على تدريب يؤهلهم للحصول على فرصة عمل حقيقيه، وأن سياسة البرنامج تقوم على الانفتاح والتواصل مع كافة مزودي التدريب وبضمان وجود فرص العمل.