شريط الأخبار
حريق في إدارة السير اثر تماس كهربائي صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي وفاة طفلين اثر حادث غرق بمحافظة الزرقاء عطاءات مستشفى السلط بأيدٍ أمينة "بالنزاهة ومكافحة الفساد" وملفات جديدة إلى القضاء الملك: نتطلع أن يتحسن الوضع الاقتصادي خلال العامين المقبلين الصحة توضح: فيديو "صيانة البشير" قديم وغير صحيح توقيف شاهد بقضية الدخان بتهمة شهادة الزور 153 الف سوري غادروا المملكة عبر مركز جابر الحدودي منذ افتتاحه طلاب «تحضيرية الطب» يتوعدون بتجديد الإعتصام أمام التعليم العالي ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في ’الاحصاءات العامة‘ فرض رسوم على شاحنات "الترانزيت" المحملة بالمحروقات بالصور .. القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء بالصور .. تقرير أمريكي يكشف نفوق عشرات الكلاب البوليسية في الأردن التربية تعلن عن مقاعد مخصصة لمكرمة أبناء المعلمين مسيرة للمعلمين المضربين في إربد للمطالبة بعلاوة الـ 50 % العرموطي: الحكومة ضللت المحكمة الدستورية ولم أتوقع هذا القرار «الجدوى» توقف مشروعاً سككياً بين عمان ومطار الملكة علياء شاهد بالوثيقة .. رفع الحجز التحفظي عن بوليفارد العبدلي تجارة عمان تبدأ بتوزيع تعويضات متضرري السيول الخميس
عاجل

وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس

الوقائع الاخبارية :قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، الاثنين، عن التحاق 100 ألف معلم ومعلمة أمس الأحد في مدارس التابعة لمديريات التربية والتعليم إيذانا ببدء العام الدراسي 2019-2020.

وأضاف أن الوزارة عيّنت 3600 معلما ومعلمة العام الحالي، وعقدت امتحان للراغبين في العمل في التعليم الإضافي بهدف سد نقص في مناطق معينة وأجرت امتحان وطني بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

وأوضح الجلاد أن الوزارة "رفعت وتيرة الاستعداد للعام الحالي، الذي يستقبل نحو مليوني و40 ألف طالبة وطالبة الأحد المقبل"، مشيرا إلى أن "الوزارة تسلّمت 17 مدرسة جديدة يتم تجهيزها للتخفيف من الضغط على مدارس ومن الاكتظاظ وتقليل المدارس العاملة في فترتين أو المستأجرة".

"أضافت الوزارة 350 غرفة صفية في مدارس قائمة لاستيعاب الطلبة،" بحسب الجلاد، الذي ذكر أن الوزارة ستتسلم 40 مدرسة جديدة تباعا.

الكتب المدرسية "ستكون في متناول الطلبة في أول يوم دراسي الأحد المقبل، وللمرة الأولى تشمل مناهج جديدة للصفين الأول والرابع في مادتي العلوم والرياضيات".

وقال الجلاد إن الوزارة "مستمرة في تطبيق خطة الحكومة في التوسع في رياض الأطفال التي ستصبح إلزامية في العام الدراسي 2020-2021".



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.