شريط الأخبار
إصابة (12) شخص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية نيويورك تايمز : الليلة التي لم ينم فيها محمد بن نايف!! بالصور .. استنفار للجهات المعنية عقب انهيار جدار بعمارة في شارع الجامعة تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة فيروس الفدية يعزز الرقابة في شركة ميناء حاويات العقبة من هي سفيرة لبنان الجديدة بالاردن .. وماذا قالت عن الملك؟! بالفيديو .. رعب و حالات اغماء بعد تعطل في لعبة بإحدى مولات عمان الغربية نقيب الصحفيين: أي تصيّد محمول بأجندة يستدعي الرد بحزم دون علم ذويه .. وفاة فلسطيني منذ أيام في الأردن مندوبا عن الملك رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش واشنطن تدعو الأردن وسلطات الإحتلال إلى تخفيف التوتر في الأقصى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالله النسور يطالب بحل مشكلة اكرم لجنة مقاومة التطبيع تحذر من شراء المانجا "الاسرائيلية" في الاسواق الحنيفات يطلع وزير إماراتي على إجراءات الحكومة لسلامة المنتجات الزراعية الأردنية السفارة الأمريكية في عمان توضح بشأن تحذيرات السفر للأردن اجتماع يضم ممثلين من قبائل الحويطات ورئيس هيئة الاركان خلال 48 ساعة وزارة الخارجية ترد : لهذا السبب... تم تعطيل عمل مكتب تصديق الشهادات فرع المفرق لبضع ساعات تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون
عاجل
 

ورشة في جامعة الزرقاء حول"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"

الوقائع الإخبارية : عقد في جامعة الزرقاء اليوم ورشة عمل بعنوان"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"، والتى نظمتها وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة، حضرها عمداء الكليات، ورؤساء الاقسام ومندوبين الجودة في الكليات.
وقال مدير وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدكتور نضال الرمحي، ان معايير ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تهدف إلى تعزيز التنافسية لدى المؤسسات التعليمية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المبذولة لهذه المؤسسات التعليمية، وأهم انجازاتها في تطوير أنظمتها ومخرجاتها التعليمية، وتحفيزها على المنافسة وتحقيق التميز في كافة المجالات.

كما واستعرض المعايير الثمانية الرئيسية، فيما يندرج تحت كل معيار رئيسي مجموعة من المعايير الفرعية التي ترتبط بمجموعة من العناصر والمؤشرات والأدلة لتعكس صورة دقيقة وشاملة للمعيار الرئيسي، لافتاً ان معايير قياس منح شهادة ضمان الجودة للجامعات الأردنية يأتي بهدف المساهمة في تطوير العملية الأكاديمية، وتحسين مخرجات الجامعة، كما أنه يرفع من تصنيف الجامعات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح الدكتور الرمحي، ان معايير ضمان الجودة تتمثل في التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي والايفاد والابداعات، والمصادر المالية والمادية والبشرية، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية، بالاضافة لضمان الجودة.

وأشار لعناصر المعايير والمؤشرات الذي يجب تواجدها، مؤكدا ان الجودة تتطلب عملا تشاركيا بين مختلف الوحدات.

داعيا إلى تعزيز ثقافة الجودة والسعي نحو تحقيق معاييرها في سبيل رفعة الجامعة وجعلها في مصاف الجامعات المحلية والدولية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.