شريط الأخبار
ادارة مكافحة المخدرات تحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين وتضبط كافة المتورطين اصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بتسمم غذائي اثر تناولهم اطعمة فاسدة في العقبة حشد:البرلمان اعفى الرأسماليين من الضرائب بمئات الملايين ولم يحاسب فاسدا واحدا التفاصيل الكاملة لمقتل وسام وعمار في امريكا بعد اقرارها بأيام .. الاردن سيطلب من السعودية اعفاءه من الرسوم الجمركية على صادراتنا ضبط راكبة أردنية حاولت دخول مصر بجواز سفر مزور الحاج توفيق: الحكومة تعهدت بعدم رفع الضرائب على المواد الغذائية وزير الأشغال: المناهل كان لها دور كبير في انهيار المباني في جبل الجوفة بالأسماء والتوجهات .. من سيحكم أمريكا في زمن ترامب؟ الأجهزة الأمنية تلقي القبض على ثلاثة أشخاص حاولوا بيع آثار بالرصيفة البنتاغون: 100 قتيل من القاعدة بغارة أميركية في سورية الفيصلي يعزز صفوفه بالصربي ديجان (الكهرباء الأردنية) : لا تغيير على أسعار الكهرباء وارتفاع قيمة الفواتير موسمي خلال الشتاء شاهد بالفيديو ... ممدوح العبادي: القنوات الدينية سبب ''العلة'' غرام الذهب يرتفع 70 قرشا هيئة الاتصالات: ضبط 21 شبكة اتصالات عامة غير مرخصة في 2016 عباس يتطلع للعمل مع ترامب "من أجل السلام" شاهد بالصورة .... هل تخفى النسور خلال زيارته للعقبة؟ الافراج عن اثنين من المعلمين المعتقلين .. وفريحات يدعو لاخلاء سبيل البقية تخصيص 15 دونماً لتوسعة مقبرة سحاب
عاجل
 

ورشة في جامعة الزرقاء حول"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"

الوقائع الإخبارية : عقد في جامعة الزرقاء اليوم ورشة عمل بعنوان"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"، والتى نظمتها وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة، حضرها عمداء الكليات، ورؤساء الاقسام ومندوبين الجودة في الكليات.
وقال مدير وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدكتور نضال الرمحي، ان معايير ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تهدف إلى تعزيز التنافسية لدى المؤسسات التعليمية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المبذولة لهذه المؤسسات التعليمية، وأهم انجازاتها في تطوير أنظمتها ومخرجاتها التعليمية، وتحفيزها على المنافسة وتحقيق التميز في كافة المجالات.

كما واستعرض المعايير الثمانية الرئيسية، فيما يندرج تحت كل معيار رئيسي مجموعة من المعايير الفرعية التي ترتبط بمجموعة من العناصر والمؤشرات والأدلة لتعكس صورة دقيقة وشاملة للمعيار الرئيسي، لافتاً ان معايير قياس منح شهادة ضمان الجودة للجامعات الأردنية يأتي بهدف المساهمة في تطوير العملية الأكاديمية، وتحسين مخرجات الجامعة، كما أنه يرفع من تصنيف الجامعات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح الدكتور الرمحي، ان معايير ضمان الجودة تتمثل في التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي والايفاد والابداعات، والمصادر المالية والمادية والبشرية، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية، بالاضافة لضمان الجودة.

وأشار لعناصر المعايير والمؤشرات الذي يجب تواجدها، مؤكدا ان الجودة تتطلب عملا تشاركيا بين مختلف الوحدات.

داعيا إلى تعزيز ثقافة الجودة والسعي نحو تحقيق معاييرها في سبيل رفعة الجامعة وجعلها في مصاف الجامعات المحلية والدولية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.