شريط الأخبار
بيان صادر عن شركة التكسي المميز مجموعة أبو الحاج التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه...وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟ ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘: مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية شاهد بالاسمـاء .. تشكيلات ادارية وتعيينات في وزارة الصحة بالاسمــاء ..الشياب يصادق على تشكيلات إدارية في وزارة الصحة إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة شاهد بالفيديو ...رئيس الوزراء د.هاني الملقي يقدم واجب العزاء بالنائب محمد العمامرة الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات معينة بالجامعات بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا ذبحتونا: مطالبات بإلغاء "الدورة الواحدة" وإعادة النظر بأسس الرسوب والغياب بالصور .. تماس كهربائي يتسبب باحتراق باص في الشونة الشمالية بالصور..مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وزير الداخلية : المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين شاهد بالصور...بحضور الصرايرة والطراونة ..عشائر الحويطات تشيع جثمان النائب العمامرة وأسرته "التعليم العالي" تتابع مع "جامعة البلقاء" مشكلة تنقل طلبة كلية معان الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام الوزير أبو غيداء : يا حكومة؛ يا مجلس النواب ... المسؤولية تطالنا جميعاً وزارة المياه توضح حقيقة فاتورة مياه بــ 50 ألف دينار...اليكم التفاصيل!
عاجل

ورشة في جامعة الزرقاء حول"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"

الوقائع الإخبارية : عقد في جامعة الزرقاء اليوم ورشة عمل بعنوان"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"، والتى نظمتها وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة، حضرها عمداء الكليات، ورؤساء الاقسام ومندوبين الجودة في الكليات.
وقال مدير وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدكتور نضال الرمحي، ان معايير ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تهدف إلى تعزيز التنافسية لدى المؤسسات التعليمية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المبذولة لهذه المؤسسات التعليمية، وأهم انجازاتها في تطوير أنظمتها ومخرجاتها التعليمية، وتحفيزها على المنافسة وتحقيق التميز في كافة المجالات.

كما واستعرض المعايير الثمانية الرئيسية، فيما يندرج تحت كل معيار رئيسي مجموعة من المعايير الفرعية التي ترتبط بمجموعة من العناصر والمؤشرات والأدلة لتعكس صورة دقيقة وشاملة للمعيار الرئيسي، لافتاً ان معايير قياس منح شهادة ضمان الجودة للجامعات الأردنية يأتي بهدف المساهمة في تطوير العملية الأكاديمية، وتحسين مخرجات الجامعة، كما أنه يرفع من تصنيف الجامعات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح الدكتور الرمحي، ان معايير ضمان الجودة تتمثل في التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي والايفاد والابداعات، والمصادر المالية والمادية والبشرية، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية، بالاضافة لضمان الجودة.

وأشار لعناصر المعايير والمؤشرات الذي يجب تواجدها، مؤكدا ان الجودة تتطلب عملا تشاركيا بين مختلف الوحدات.

داعيا إلى تعزيز ثقافة الجودة والسعي نحو تحقيق معاييرها في سبيل رفعة الجامعة وجعلها في مصاف الجامعات المحلية والدولية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.