شريط الأخبار
لا تعميم من وزارة الأوقاف بتأخير إقامة «العشاء» وتقديم «الفجر» مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات الطراونة: الأردن حصل وحافظ على استقلاله الناجز رغم عظم التحديات مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الحاج توفيق: ابلغونا بمخالفات التجار 5 اصابات في حادث سير على طريق البحر الميت ضبط مركبة تبيع لحوم فاسدة على المواطنين في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر مع حلول شهر رمضان المبارك الأردنيون يستذكرون أحمد هليل
عاجل
 

ورشة في جامعة الزرقاء حول"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"

الوقائع الإخبارية : عقد في جامعة الزرقاء اليوم ورشة عمل بعنوان"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"، والتى نظمتها وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة، حضرها عمداء الكليات، ورؤساء الاقسام ومندوبين الجودة في الكليات.
وقال مدير وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدكتور نضال الرمحي، ان معايير ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تهدف إلى تعزيز التنافسية لدى المؤسسات التعليمية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المبذولة لهذه المؤسسات التعليمية، وأهم انجازاتها في تطوير أنظمتها ومخرجاتها التعليمية، وتحفيزها على المنافسة وتحقيق التميز في كافة المجالات.

كما واستعرض المعايير الثمانية الرئيسية، فيما يندرج تحت كل معيار رئيسي مجموعة من المعايير الفرعية التي ترتبط بمجموعة من العناصر والمؤشرات والأدلة لتعكس صورة دقيقة وشاملة للمعيار الرئيسي، لافتاً ان معايير قياس منح شهادة ضمان الجودة للجامعات الأردنية يأتي بهدف المساهمة في تطوير العملية الأكاديمية، وتحسين مخرجات الجامعة، كما أنه يرفع من تصنيف الجامعات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح الدكتور الرمحي، ان معايير ضمان الجودة تتمثل في التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي والايفاد والابداعات، والمصادر المالية والمادية والبشرية، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية، بالاضافة لضمان الجودة.

وأشار لعناصر المعايير والمؤشرات الذي يجب تواجدها، مؤكدا ان الجودة تتطلب عملا تشاركيا بين مختلف الوحدات.

داعيا إلى تعزيز ثقافة الجودة والسعي نحو تحقيق معاييرها في سبيل رفعة الجامعة وجعلها في مصاف الجامعات المحلية والدولية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.