شريط الأخبار
الحبس 4 شهور لمتهم قتل شقيقه بالخطأ السعايدة يعاتب الفايز على استثناء لجنة الاعلام والتوجيه الوطني النقابة من اجتماع للإعلام الرسمي بالفيديو .. لحظة تصادم عنيف بين مركبتين و خروج احداها عن السيطرة في عمان سعيدات يطالب الحكومة بتجنب رفع أسعار المحروقات المصري : لن نقوم بتعديل نظام الابنية .. ولا مهلة جديدة لتصويب الاوضاع سائقو التكسي الأصفر يعتصمون في عمّان: صرنا لاجئين في الأردن نقض حكم يدين شرطي بجرم الرشوة بـ 20 دينارا إحالة «أردني و3 أتراك» إلى «الجنايات» زوروا ختم الجمهورية المصرية جمعية الإخوان المسلمين تعلن استلام المجمع الإسلامي في اربد وتفتح باب استخدام مرافقه حكم قضائي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للاتحاد الاردني للملاكمة شاهد بالاسماء .. الرزاز يعلن دفعة تعيينات جديدة في وزارة التربية حملة لإجبار المدارس الخاصة على تحويل رواتب معلميها للبنوك شاهد..رواية رسمية هشّة تعجز عن دحض فيديو طالبات لواء الأغوار الشمالية بالصور .. وفاة واصابة حرجة بحادث تدهور مركبة باليادودة بالصور..اصابة شخص إثر تدهور 'ديانا' في منطقة المحطة شرقي العاصمة عمان الطفيلة ... وفاة و30 إصابة في بصيرا والاشتباه في التسمم وفاة شخص اثر سقوطه عن الطابق الخامس بمنطقة دوار الدرة في اربد بالفيديو والصور...مقتل 3 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وطعن بالقدس بالفيديو ...ماذا تحدث جلالة الملك أمام كبار ضباط القوات المسلحة !!..حديث بمنتهى الأهمية !! طعن شاب عشريني في مشاجره ..والامن يبحث عن الجاتي بعد فراره في الزرقاء
عاجل
 

ورشة في جامعة الزرقاء حول"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"

الوقائع الإخبارية : عقد في جامعة الزرقاء اليوم ورشة عمل بعنوان"معايير نيل شهادة الجودة على مستوى البرامج"، والتى نظمتها وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة، حضرها عمداء الكليات، ورؤساء الاقسام ومندوبين الجودة في الكليات.
وقال مدير وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدكتور نضال الرمحي، ان معايير ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تهدف إلى تعزيز التنافسية لدى المؤسسات التعليمية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المبذولة لهذه المؤسسات التعليمية، وأهم انجازاتها في تطوير أنظمتها ومخرجاتها التعليمية، وتحفيزها على المنافسة وتحقيق التميز في كافة المجالات.

كما واستعرض المعايير الثمانية الرئيسية، فيما يندرج تحت كل معيار رئيسي مجموعة من المعايير الفرعية التي ترتبط بمجموعة من العناصر والمؤشرات والأدلة لتعكس صورة دقيقة وشاملة للمعيار الرئيسي، لافتاً ان معايير قياس منح شهادة ضمان الجودة للجامعات الأردنية يأتي بهدف المساهمة في تطوير العملية الأكاديمية، وتحسين مخرجات الجامعة، كما أنه يرفع من تصنيف الجامعات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضح الدكتور الرمحي، ان معايير ضمان الجودة تتمثل في التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي والايفاد والابداعات، والمصادر المالية والمادية والبشرية، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية، بالاضافة لضمان الجودة.

وأشار لعناصر المعايير والمؤشرات الذي يجب تواجدها، مؤكدا ان الجودة تتطلب عملا تشاركيا بين مختلف الوحدات.

داعيا إلى تعزيز ثقافة الجودة والسعي نحو تحقيق معاييرها في سبيل رفعة الجامعة وجعلها في مصاف الجامعات المحلية والدولية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.