شريط الأخبار
جلالة الملك يزور رئاسة الوزراء اغلاق مطعم ومخبز في بلدة ريمون على خلفية حالات التسمم ضبط 3 اشخاص اثناء اعتدائهم على رادارات في المفرق الملقي يقاضي ناشط عمالي بسبب منشور فيسبوك جلسة مشتركة لمجلس الأمة لحسم خلاف التبليغات القضائية "ترامب" يكشف للسيسي موعد الإعلان عن صفقة القرن عقد العميل مع البنك الفيصل بتخفيض الفائدة على القروض بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة مذكرات زيد بن شاكر: معلومات مصرية دفعت الراحل الملك الحسين لحرب 67 بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة
عاجل

ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء

الوقائع الإخبارية: نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع شعبة النشاط الثقافي في العمادة و نادي الصحافة والإعلام ورشة عملٍ بعنوان " التشريعات وقوانين النشر وقانون الجرائم الإلكترونية" قدمها رئيس شعبة القضايا ولجان التحقيق المحامي يوسف مقداد.
وتحدث المحامي مقداد عن أهمية مهنة الصحافة ودورها كسلطة رابعة، مؤكدًا على حرية الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها ضمن الأطر الأخلاقية والقانونية التي نص عليها القانون، مشيرًا إلى أن الصحفيين يتعرضون إلى مساءلات قانونية، من أبرزها القدح والذم والتحقير.
ولفت إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يعامل الصحفي معاملة المواطن العادي، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي دخلت حياة المواطنين بشكلٍ مباشر، مما جعل مهمة نشر الأخبار غير مقتصرة على الصحفيين, مضيفًا في الوقت ذاته أن هذه الورشة تأتي لتوعية الطلبة من الوقوع في محظورات النشر الالكتروني والتي يترتب عليها مساءلة قانونية.
وحضر الورشة جمعٌ من طلبة الإعلام في الجامعة، ناقشوا فيها عددًا مم النقاط المتعلقة بقوانين الاعلام وسط حلقةٍ نقاشية مبهرة تعكس مدى الوعي الكبير للطلبة ومدى الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من هذه الورشة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.