شريط الأخبار
وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط ورشة البحرين تلتئم اليوم.. والأردن ممثل بأمين عام وزارة المالية الوزير المعايطة : المشارکة في الانتخابات البلدیة من شروط دعم الأحزاب "العمل الإسلامي" يتشح بالسواد عشية انطلاق ورشة البحرين النوباني يطالب الرزاز بفتح ملف التلفزيون الأردني:"هناك خلل كبير" ..!!! بالتفاصيل ..طائرة الرزاز الخربّانة!! هل قلّب الليل إلى نهار...وزرع البحار المالحة قثاءً وخيار !! اصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة أمنية لمروجي مخدرات في عمان البطاينة : نحو 2400 موظف خدمتهم تزيد عن 30 سنة ولم يبلغوا الستين بالتفاصيل...تأجيل جلسة قضية الدخان حتى اشعار اخر مواطن يطلق النار على إبن شقيقه ويلوذ بالفرار بالزرقاء
عاجل

ورشة عمل تقيمها إربد الأهلية متخصصة بقواعد البيانات الإلكترونية

الوقائع الاخبارية : إيماناً من جامعة إربد الأهلية بأهمية التطوير والتحديث والتواصل مع أبناء المجتمع، فقد نظمت دائرة المكتبة في الجامعة، وبالتعاون مع شركة نسيج للنظم العربية المتطورة، ورشة عمل تدريبية متخصصة بقواعد البيانات الإلكترونية (بروكويست) لموظفي دائرة المكتبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة حول التطبيق العملي لكيفية استخدام قواعد البيانات الإلكترونية (PROQUEST)، التي توفرها مكتبة الجامعة للطلبة والباحثين والهيئة التدريسية، والتي تضم العديد من المجلات العلمية، والدراسات، ، والتقارير، والأخبار، والمقالات، والكتب العلمية الإلكترونية.

في بداية الورشة قام السيد توحيد الشريف/ مسؤول قواعد بيانات بروكويست، بشرح وتقديم عرض للإحصائية السنوية لمستخدمي قواعد البيانات خلال العام الماضي، والتي بينت بأن هناك عدد كبير جداً من الباحثين والمستفيدين من قواعد البيانات الإلكترونية، والتي تعتبر مؤشر جيد لما تقدمه الشركة من مصادر معلومات تفيد الباحثين بالمعلومات والمصادر الموثوقة، وقدم شرحاً لكيفية استخدام قواعد البيانات، وطرق البحث من خلال بوابة البحث الموحد (Summon) والتي تمكن الباحث من الحصول على النتائج بشكل سهل وسريع، وتم عرض الخصائص والقواعد الجديدة التي أضيفت إلى قواعد البيانات بروكويست للعام 2019.

وبنهاية الورشة، والتي حضرها السيدة ريما عساف/ شركة نسيج، والدكتور خليل البطاينة مدير دائرة المكتبة، وعدد من موظفي المكتبة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، تم فتح باب النقاش بين مقدم الورشة السيد توحيد الشريف والحضور، والتي أجابهم خلالها على أسئلتهم واستفساراتهم.

ويشار إلى انه قد أشرف على تنفيذ هذه الورشة السيدة هنادي خويلة مسؤولة المكتبة الإلكترونية وقواعد البيانات في دائرة المكتبة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.