وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من رسائل احتيال
شريط الأخبار
البكار: إحالة 72 قضية من تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد "مالية النواب" تمهل الحكومة 60 يوما لتوضيح ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة 2017 السعود: أمريكا لم تسمح للأردن باستخراج النفط الطراونة: ندرس إعداد قانون لالغاء اتفاقية غاز الاحتلال النائب الظهراوي : الحكومة تغرق السوق بالحليب المستورد ..والانتاج المحلي يعاني الصحة: ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير في الأردن شاهد بالصور ... حادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي وزارة المياه والري: ضبط صهريج يحمل مياه غير صالحة للشرب في وادي السير توجيه 745 انذارا واغلاق 49 موقعا لمخالفات تتعلق بمنع التدخين في الاماكن العامة الضمان : اشتراك " نايف الطورة " صحيح ومتوافق مع القانون والانظمة "النواب" يقرر إرجاء النظر بإلغاء إتفاقية "استكشاف البترول" أسبوعين الحكومة تعلن الأسبوع المقبل الحزمة الرابعة حول الخدمات زواتي: هذه الشركة لم تلتزم بدفع مليون دولار للحكومة وزارة العمل: "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل مذكرة نيابية تطالب بشمول متقاعدي الضمان بزيادة الرواتب هام من "الضمان" بشأن صرف الرصيد الادخاري من حساب التعطل للمتقدمين عامل يعتدي طعنا على رئيس قسم في بلدية اربد الكبرى د. العتوم: مستشفى جرش يخلو من انفلونزا الخنازير "المطاعم السياحية" تحذّر من إغلاق منشآت بعد رفع رسوم تصاريح العمالة (النقل البري) تحصر دورها في (باص عمان الزرقاء السريع) بالدراسات والتصاميم
عاجل

وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من رسائل احتيال

الوقائع الاخبارية :حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في الامن العام من رسائل وهمية واحتيالية تهدف الى سرقة بيانات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوحدة في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن مستخدمي مواقع التواصل تداولوا في الفترة الأخيرة رسائل وهمية واحتيالية تهدف إلى سرقة البيانات واختراق الخصوصية والاحتيال.

وتأتي هذه الرسائل على شكل رسائل رسمية من شركات التواصل الاجتماعي المختلفة تدعو إلى نشر الرسالة إلى عدد من قائمة الأصدقاء أو تعبئة نموذج بيانات خاصة لتفعيل خدمة أو لتجنب حجبها .

وشددت الوحدة على تحذير المواطنين من التفاعل مع هذا النوع من الرسائل ، واعتماد المصادر الرسمية فقط لتداول اي اخبار جديده بما يخص خدمات التواصل الاجتماعي، والتبليغ عن تلك الرسائل للجهات المختصة .

وختمت الوحدة رسائلتها بأن لا يكون المواطن وسيلة لتحقيق غاية الاحتيال.
.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.