واشنطن تطرد دبلوماسيَّين كوبيَّين يعملان في الأمم المتحدة
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

واشنطن تطرد دبلوماسيَّين كوبيَّين يعملان في الأمم المتحدة

الوقائع الاخبارية :أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغا في واشنطن اليوم الجمعة عن طرد اثنين من أعضاء البعثة الدبلوماسية الكوبية ، يعملان في الأمم المتحدة لاتّهامهما بالقيام بـ"نشاطات تمسّ الأمن القومي الأميركي"، في خطوة ندّدت بها هافانا ووصفتها بأنها "غير مبررة".

وقالت أورتيغاس على تويتر "طلبنا من عضوين في بعثة كوبا لدى الأمم المتّحدة كانا منخرطين في أنشطة تُقوّض الأمن القومي الأميركي أن يُغادرا الولايات المتحدة"، وذلك في وقت تفتتح فيه الجمعية العامة للأمم المتّحدة أعمالها.

وأوضحت المتحدّثة أنّه تمّ "إبلاغ" وزارة الخارجيّة الكوبيّة بـ"طلب المغادرة". واتّهمت الوزارة الدبلوماسيَّين الكوبيَّين بـ"استغلال" إقامتهما في الولايات المتحدة من أجل "محاولة تنفيذ عمليّات لزعزعة الاستقرار".

وحذّرت أورتيغاس من أنّه "بات يتعيّن أيضا على أعضاء بعثة كوبا لدى الأمم المتحدة من الآن فصاعداً البقاء في مانهاتن" كنوع من حظر التجول ، وهو الحيّ الذي يوجد فيه مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك.

من جهة أخرى سارعت الحكومة الكوبيّة إلى التنديد بالقرار الأميركي الذي اعتبرته "غير مبرر". وجاء في تغريدة لوزير الخارجية الكوبية برونو رودريغيز "أرفض بشكل قاطع الطرد غير المبرّر لموظفَين في البعثة الدائمة لكوبا لدى الأمم المتحدة كما وتشديد الحظر المفروض على تجول الدبلوماسيين وعائلاتهم".

الأمم المتّحدة من جهتها أعلنت إنّها أخذت عِلمًا بالإعلان الأميركي. وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش "سنُراقب هذه القضية عن كثب، وسنتعامل بالشكل المناسب مع الحكومتين المعنيّتين" .




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.