هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال
شريط الأخبار
انتخاب العودات للقانونية وابو صعيليك للاقتصاد والخزاعلة للخارجية ضبط 16 مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بحقه بحقه 22 طلباً بقيمة 2 مليون دينار تأجيل محاكمة الأسير الأردني مصلح بسبب الأوضاع الأمنية رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس قطر تدرس زيادة عدد الجامعات الاردنية المعتمدة لديها بالتفاصيل .. قضايا اقتصادية تتصدر اهتمامات الفريق الوزاري الجديد أول دعوة إسرائيلية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل"
عاجل

هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال

الوقائع الاخبارية :قال مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن لجنة الطاقة في مجلس النواب ليست فاعلة ولا تجتمع إلا بعدد قليل جدا من أعضائها لا يتجاوزون الــ 3 نواب.

وأضاف، أن لجنة الطاقة نادرا ما تلتقي ولا تعقد اجتماعات دورية.

وأقرَ بالتقصير الكبير في عمل لجنة الطاقة النيابية بمحاسبة الحكومة، لافتاً أن اللجنة تتحمل جزءاً من سوء إدارة ملف الطاقة في الأردن.

واتهم الحكومة بعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بشأن بند فرق أسعار الوقود وتسوية أوضاعها تماما مع نهاية شهر 3 الماضي.

وأكد أن ضغوطات كبيرة مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعد أن تم الاتفاق بشكل تام على شراء الغاز من دولة الجزائر.

وبيّن أن قيمة النحاس الموجود في محمية ضانا بالطفيلة تقدر بنحو 6.5 مليار دينار، بالإضافة إلى المنغنيز، وهو ما يثبت أن الأردن مليء بالثروات الطبيعية.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة زهير صادق إن الأردن ثري بالنفط والغاز والثروات الطبيعية والأردن يعتبر الثاني في الصخر الزيتي وباستطاعته التصدير للخارج.

وأضاف أنه طالب مقابلة الرزاز لإعطائه الدراسات والبحوث التي تثبت وجود النفط في الأردن لكنه لم يستجب لطلبه.

وتابع أن إخراج الغاز من حقل الريشة يثبته صحة أقواله، حيث يحتوي الحقل على كمية تتراوح بين 10 – 75 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأكد أن حفر آبار في منطقة الريشة يعني أن انتاج الأردن من الغاز يوميا يقدر بــ 560 مليون قدم متر مكعب.

وأورد بأن دراسة لشركة الكورلاب الأمريكية أثبتت وجود 430 مليون برميل نفط في مساحة 1.5 كم فقط من حقل الأزرق، كما أظهرت دراسة وجود نحو مليار ونصف برميل نفط في حقل السرحان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.