هكذا تحمين قدميك من التشقق
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

هكذا تحمين قدميك من التشقق

الوقائع الإخبارية: يعتبر تشقق القدمين، من أكثر المشكلات التي تواجهها النساء في الشتاء. إذ لا يتوقف الأمر عند تغير ملمس جلد القدمين، خصوصاً منطقة الكعبين، وشكله فحسب، إنما يمكن أن تتفاقم مشكلة التشققات، وتتسبب في جروح، مع صعوبة في المشي في بعض الحالات.

لتجنب هذه المشكلة، هناك مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة التي أوردتها مجلة روتانا، التي يمكن تطبيقها، للحصول على قدمين ناعمتين طوال الشتاء.

خليط الفازلين والليمون

ضعي قدميك في وعاء ماءٍ دافئة لمدة ربع ساعة، وقومي بتنشيفهما جيداً. ثم اخلطي ملعقتان صغيرتان من الفازلين وعصير نصف ليمونة في وعاء، ودلكي أماكن التشقق والجلد الجاف في قدميك لمدة دقيقتين بالمزيج.

يفضل أن تطبقي هذه الوصفة قبل النوم، مع ترك الخليط حتى الصباح، ثم اغسلي قدميكِ جيداً بالماء والصابون، وكرري الوصفة يومياً.

خليط الليمون وماء الورد

اغسلي قدميك جيداً بالماء والصابون ثم جفيفهما. واخلطي ملعقتان صغيرتان من ماء الورد، مع ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين، وعصير نصف ليمونة. استخدمي قطنة لوضع المزيج على المناطق المتضررة من قدميك، وانتظري حتى يتشرب الجلد الخليط.

ارتدي جورباً قبل النوم، وفي الصباح اغسلي قدميكِ. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

خليط دقيق الرز وخل التفاح

اتركي قدميك في وعاء ماءٍ دافئة مدة عشر دقائق. اخلطي ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من خل التفاح، حتى تحصلي على خليط ذي قوامٍ مناسب.

ضعي الخليط على الأماكن المتضررة من قدميكِ، وإذا كنتِ تشعرين أن حالة قدميكِ تحتاج لمزيدٍ من العناية، يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.