نقاط خبرة لعاملين متنافسين في ديوان الخدمة
شريط الأخبار
حقيقة استقالة دكتور من الجامعة الأردنية بعد شتمه امام طلابه هل ترفع الحكومة أسعار الكهرباء استجابة لضغوط صندوق النقد؟ أندريه حواري: الكازينو من الرفاهيات المهمة الادارات المرورية تكثف رقابتها على مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول فتح باب الاستفادة من برنامج تركيب سخانات شمسية مدعومة 5 ملايين دولار.. مكافأة أمريكية جديدة" من المطلوب" العضايله إستراتيجية للتواصل مع وسائل الإعلام والصحفيين والإعلاميين دورياً كاتب إسرائيلي : العلاقات الإسرائيلية الأردنية تدهورت بشكل غير مسبوق مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء
عاجل

نقاط خبرة لعاملين متنافسين في ديوان الخدمة

الوقائع الاخبارية : قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الأحد، إن نظام ديوان الخدمة الجديد يتضمن إضافة نقاط خبرة، للعاملين المتنافسين على التعيين في الشواغر الحكومية.

وأوضح "إذا كنت تعمل تحصل على نقطة عن كل سنة، وبحد أقصى 5 سنوات، إذا كان الشخص يعمل خبرة بشكل عام، إضافة إلى نقطيتن يحصل عليهما الشخص إذا كان يعمل بتخصصه، ولا ينتظر ترتيبه على ديوان الخدمة المدنية".

وبحسب الناصر، فإن هذه الخطوة تأتي "تشجيعا للشباب للانخراط بسوق العمل ولا ينتظروا الوظيفة العامة".

وأضاف أن النقاط التي يحصل عليها المتقدم لديوان الخدمة تزيد من فرصه في التنافس على التعيين.

"كان هناك عدة بدائل مطروحة في (نظام الخدمة المدنية) لكن استقر الرأي في الأخير على المحافظة على الترتيب التنافسي النقاط الأساسية مع إضافة نقاط إضافية لعامل الخبرة؛ لأن الشاب والصبية اللذين يسعيان للاندماج بسوق العمل، والذي يطور من قدراته ومهاراته، وهذا سقدمه درجات في الترتيب التنافسي على الوظائف العامة"، وفقا للناصر.

وذكر أن الشباب والشابات سيحصلان على نقطة إضافية عن كل شهادة مهنية، وستتشكل لجنة لذلك.

مقترح جديد

وبحسب نظام الخدمة المدنية، فإن أقدمية طلب التوظيف تعطي المتقدم 50 نقطة إضافة إلى 10 نقاط لشهادة الثانوية العامة "التوجيهي" و10 أخريات عن الشهادة الجامعية أو الدبلوم. ويضاف إلى ذلك 20 عن الامتحان و10 نقاط عن المقابلة وذلك قبل التعيين.

لكن الناصر قال، إن مقترحا جديدا يضع 80 نقطة عن الامتحان و20 عن المقابلة، وهو ما يجعل الامتحان "العامل الحاسم في التعيين، ويجمع بين الاستحقاق والجدارة".

وأضاف أن هناك توجها لربط أداء الفرد بأداء المؤسسة التي يعمل بها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.