شريط الأخبار
بيان صادر عن شركة التكسي المميز مجموعة أبو الحاج التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه...وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟ ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘: مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية شاهد بالاسمـاء .. تشكيلات ادارية وتعيينات في وزارة الصحة بالاسمــاء ..الشياب يصادق على تشكيلات إدارية في وزارة الصحة إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة شاهد بالفيديو ...رئيس الوزراء د.هاني الملقي يقدم واجب العزاء بالنائب محمد العمامرة الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات معينة بالجامعات بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا ذبحتونا: مطالبات بإلغاء "الدورة الواحدة" وإعادة النظر بأسس الرسوب والغياب بالصور .. تماس كهربائي يتسبب باحتراق باص في الشونة الشمالية بالصور..مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وزير الداخلية : المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين شاهد بالصور...بحضور الصرايرة والطراونة ..عشائر الحويطات تشيع جثمان النائب العمامرة وأسرته "التعليم العالي" تتابع مع "جامعة البلقاء" مشكلة تنقل طلبة كلية معان الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام الوزير أبو غيداء : يا حكومة؛ يا مجلس النواب ... المسؤولية تطالنا جميعاً وزارة المياه توضح حقيقة فاتورة مياه بــ 50 ألف دينار...اليكم التفاصيل!
عاجل

نصف مليون طائر مهاجر تعبر العقبة سنويا

الوقائع الاخبارية: قال مدير مرصد الطيور في العقبة التابع للجمعية الملكية لحماية الطبيعة فراس رحاحلة، ان الجمعية تقوم بمراقبة الانواع والاعداد الكبيرة من الطيور التي تعبر الاردن من خلال برامج مراقبة دورية تتركز في المناطق ذات الاهمية البيئية العالية في استقطاب الطيور المهاجرة.
وأضاف رحاحلة أن منطقة مرصد طيور العقبة يعبرها ما يفوق نصف مليون طائر سنوياً خلال موسمي الربيع والخريف، وصنفت الى 198 نوعا شكلت بمجموعها 46 بالمئة من الطيور المسجلة في المملكة، واشتملت على 19 نوعا من الانواع النادرة على مستوى مساحة المملكة بأكملها ما زاد في اهميتها البيئية باعتبارها اهم منطقة في الاردن لاستقطاب الطيور المائية.
وأشار الى ان العقبة تشكل منطقة عبور للأنواع المهاجرة، وليست منطقة اقامة، ولكن الظروف الجوية الدافئة خلال الشتاء تدفع الكثير من الانواع المائية كالبط وطيور الغاق التي تتواجد بأعداد تقدر ببضعة آلاف للإقامة في بيئات العقبة بشكل عام وبيئات المرصد بشكل خاص خلال فترات الشتاء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.