شريط الأخبار
السفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية لا تدعو للقلق شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان
عاجل
 

نصف مليون طائر مهاجر تعبر العقبة سنويا

الوقائع الاخبارية: قال مدير مرصد الطيور في العقبة التابع للجمعية الملكية لحماية الطبيعة فراس رحاحلة، ان الجمعية تقوم بمراقبة الانواع والاعداد الكبيرة من الطيور التي تعبر الاردن من خلال برامج مراقبة دورية تتركز في المناطق ذات الاهمية البيئية العالية في استقطاب الطيور المهاجرة.
وأضاف رحاحلة أن منطقة مرصد طيور العقبة يعبرها ما يفوق نصف مليون طائر سنوياً خلال موسمي الربيع والخريف، وصنفت الى 198 نوعا شكلت بمجموعها 46 بالمئة من الطيور المسجلة في المملكة، واشتملت على 19 نوعا من الانواع النادرة على مستوى مساحة المملكة بأكملها ما زاد في اهميتها البيئية باعتبارها اهم منطقة في الاردن لاستقطاب الطيور المائية.
وأشار الى ان العقبة تشكل منطقة عبور للأنواع المهاجرة، وليست منطقة اقامة، ولكن الظروف الجوية الدافئة خلال الشتاء تدفع الكثير من الانواع المائية كالبط وطيور الغاق التي تتواجد بأعداد تقدر ببضعة آلاف للإقامة في بيئات العقبة بشكل عام وبيئات المرصد بشكل خاص خلال فترات الشتاء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.