شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

نصف مليون طائر مهاجر تعبر العقبة سنويا

الوقائع الاخبارية: قال مدير مرصد الطيور في العقبة التابع للجمعية الملكية لحماية الطبيعة فراس رحاحلة، ان الجمعية تقوم بمراقبة الانواع والاعداد الكبيرة من الطيور التي تعبر الاردن من خلال برامج مراقبة دورية تتركز في المناطق ذات الاهمية البيئية العالية في استقطاب الطيور المهاجرة.
وأضاف رحاحلة أن منطقة مرصد طيور العقبة يعبرها ما يفوق نصف مليون طائر سنوياً خلال موسمي الربيع والخريف، وصنفت الى 198 نوعا شكلت بمجموعها 46 بالمئة من الطيور المسجلة في المملكة، واشتملت على 19 نوعا من الانواع النادرة على مستوى مساحة المملكة بأكملها ما زاد في اهميتها البيئية باعتبارها اهم منطقة في الاردن لاستقطاب الطيور المائية.
وأشار الى ان العقبة تشكل منطقة عبور للأنواع المهاجرة، وليست منطقة اقامة، ولكن الظروف الجوية الدافئة خلال الشتاء تدفع الكثير من الانواع المائية كالبط وطيور الغاق التي تتواجد بأعداد تقدر ببضعة آلاف للإقامة في بيئات العقبة بشكل عام وبيئات المرصد بشكل خاص خلال فترات الشتاء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.