شريط الأخبار
11 % من محكومي الإعدام بالأردن من النساء ترجيح تخفيض أسعار المحروقات لشهر أيلول القادم بالفيديو ...إدارة السير تضبط سائق مركبة ارتكب مخالفة المسير بعكس اتجاه السير لهذه الأسباب !! هل يفعلها رئيس الوزراء د. عمر الرزاز و يتقدم باستقالة حكومته ؟! بالفيديو والصور ..عتداء يوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا البطاينة : قرار الامين العام بخصوص حادثة ضبط " العامل الوافد المخالف " صحيحاً الغرايبة يربط سقف الإعفاء الضريبي على الشراء الالكتروني براتب الموظف الأردني تقدير أضرار الاعتداء على قسم العظام بمستشفى البشير بــ" 500 " دينار ضبط ٧٥٠ شخصا بحوزتهم ٨٩٥ سلاحا ناريا منذ بداية الحملة الامنية استيفاء مبلغ 1200 دينار تعويضا من المعتدي على قسم العيون بالبشير ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة
عاجل

نصر الله: نحن معنيون بمواجهة صفقة القرن

الوقائع الإخبارية: أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله أنه معني بمواجهة خطة تسوية القضية الفلسطينية التي تطرحها الولايات المتحدة والمعروفة بـ"صفقة القرن".

وعلق نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم السبت، على دعوة الولايات المتحدة لعقد "مؤتمر المنامة" الشهر المقبل الذي يتوقع أن يبحث صفقة القرن، قائلا إن "المؤتمر يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية".

ووصف نصر الله المؤتمر بأنه "الخطوة الأولى من صفقة القرن"، مضيفا: "ننوه ونشيد بموقف علماء البحرين وشعب البحرين والقوى السياسية في البحرين التي عبرت عن رفضها لأن تكون البحرين الأرض التي تحتضن الخطوة الأولى في صفقة القرن".

وتابع: "أنوه بالموقف الفلسطيني الجامع والصارم الرافض لمؤتمر البحرين وعدم المشاركة فيه ودعوته إلى مقاطعته".

وربط نصر الله تعزيز الولايات المتحدة قواتها في الخليج في الفترة الأخيرة لمواجهة "الخطر الإيراني" بمشروع صفقة القرن، إذ قال: "ما يجري في منطقة الخليج وما يستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران مرتبط بقوة صفقة القرن".

وشدد نصر الله على أهمية "قوة الردع اللبنانية" التي تشكل "ضمانة لبنان الحقيقية في هذا العالم الذي لا مكان فيه للقانون الدولي"، وأشار إلى أنه "لو لم تكن هناك مقاومة وتحرير في لبنان لكان الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) وهب أجزاء من لبنان إلى العدو الإسرائيلي كما فعل في القدس والجولان".

ووصف المقاومة بأنها "العمود الفقري لقوة لبنان"، مؤكدا على ضرورة العمل من أجل الحفاظ على هذه القوة.

كما أكد نصر الله حق لبنان الطبيعي في "اتخاذ كل الإجراءات" لاستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر.

وتطرق إلى مسألة عودة اللاجئين السوريين، قائلا إن "السبب الحقيقي للاختلاف في آلية عودة النازحين السوريين إلى بلدهم، سياسي مرتبط بالانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.. هناك إصرار أمريكي غربي خليجي على عدم عودة النازحين السوريين قبل الانتخابات".

ولفت إلى أنه قد تلقى تأكيدا من الرئيس السوري بشار الأسد برغبته بعودة جميع النازحين السوريين إلى بلدهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.