نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا"
شريط الأخبار
الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات النائب الظهراوي يطالب بتزويده بأعداد السياح القادمين للمملكة عبر رايان اير والطيران العارض بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجمهورية الهنغارية طقس العرب: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات براءة حدث من جرم هتك عرض شقيقته في محافظة اربد الملك وولي العهد يتلقيان برقيات بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين الناطق باسم الضمان : أصبحت أفكر بالتقاعد نظراً للكم الهائل من الاتصالات اليومية
عاجل

نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا"

الوقائع الاخبارية :أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، حملة الكترونية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وغيرها.

وتصدر هاشتاج "رجعوا ولادنا" و "احكيلهم كلمة" مواقع التواصل الاجتماعي، في ذكرى يوم الأسير الأردني الذي يصادف 21 تشرين اول من كل عام.

وكتب الصحفي نضال سلامة عبر حسابه على موقع تويتر: "الكيان الصهيوني قلب العالم على رون آراد، وبعد أكثر من 30 سنة استردوا رفات كوهين من سوريا، أسرانا الأردنيين في سجون الاحتلال باعتهم دولتنا وأسهمت بإهدار كرامتهم، رجل الأمن المجروح قتلته دولتنا قبل السياح الصهاينة فحاسبنا مع دولتنا قبل الكيان."

وقال مصطفى الأسمر: " 22 أسير أردني في سجون الاحتلال تزينهم أسيرة، احكيلهم كلمة في يومهم يوم الأسير الأردني."

وغرد محمود الحايك دعماً للأسرى فقال: " اللهم فك قيد أسرانا وجميع الأسرى في سجون الاحتلال، يا شعبي الثائر لا تهدأ اعلنها ثورة، حطم قيدك واجعل لحمك جسر للعودة، فليسمى وطني حراً وليرحل محتلي."

وأصافت برديس: " لا خير في أمة تنسى أبناءها في السجون، الحرية للأسرى والمعتقلين الأبطال في سجون الاحتلال."

وكتبت لاما طارق: " صباح جميل لا يعكر صفوه سوى مأساة اعتقال ابناءنا، رجعوا ولادنا".

وغر حساب يطلق على نفسه اسم ابو سند: " النا ٢٢ أسير في سجون الاحتلال، وأكثر من ٦٠ في سجون نظام ابن سعود بلا أي محاكمة ولا تهمة حقيقية منذ أشهر وبظروف تفتقر لكل معاني الإنسانية وبإهمال من حكومتنا بمتابعة قضيتهم، رجعوا ولادنا لأنكم المسؤولين".

وعن شعور الخذلان الذي يعاني منه الأسرى قالت مريم: " معاناة الأسر شيء، ومعاناة الشّعور بالخذلان ممن" يفترض بهم" أن يكونوا السّند شيء آخر تماماً."

وحملت آلاء حيمور الحكومة المسولية عن اعتقال الأردنيين في سجون الاحتلال فقالت: " ٢٥ أردني في سجون الاحتلال، أوضاعهم الصحية ودموع أهاليهم برقبة الحكومة وبرقابنا إذا بنظل ساكتين".

وتساءل عاطف شريف عن دور الحكومة فقال: " ما مُبرر بقاء أو حتى وجود الحكومة؟ إذا كان أحد المهام الأساسية للحكومة هي: "حِماية أفراد المجتمع من أي اعتداء" فإن حكومتنا "ساقطة" بامتياز مع مرتبة القَرَف! ما سبب الاستكبار الصهيوني على الأردن؟ هل هي "ملفات سِرِّيه" مُخزِيه يملكها؟ (بلهجتنا: كاسِر عينكو؟)".

وقالت هانية برقاوي: " اليوم هو يوم الأسير الأردني وفي هذه المناسبة لابد من أن أستذكر أن حكومتنا منزوعة السيادة و غير قادرة على الأخذ بحقوق مواطنيها ولا حمايتهم، وزير خارجيتنا حتى الدقيقة لم يقدم حتى مطالبة واضحة وصريحة للإفراج عن اللبدي و مرعي بس برافو قدروا يعترضوا. رجعوا ولادنا قبل ما يموتوا".

وتأسف إياد تلاوي على الوضع الراهن فقال: " والله صرنا ضايعين مش عارفين بشنو نطالب لحتى نطالب، العلاج ولا المسجونين ولا معتقلين الراي، الله يفرجها علينا، والله تعبنا".




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.