نساء رائدات في مؤتمر السلام العالمي بدورته الخامسة بالعاصمة عمان
شريط الأخبار
الملقي: هذا ما قصدته فالمسألة لا تتعلق بشخصه أو إصراره على الألقاب! بالفيديو...سائقا حافلتي "كوستر" يعرضان أرواح المواطنين للخطر في صويلح الداخلية تلغي مؤتمر "السلام بين الاديان" تكفيل معلمي الكرك الثلاثة بعد توقيفهم اثر شكوى جرائم إلكترونية الرزاز يعمم بضرورة انفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الإنسان بالوثيقة...الرقب يسأل الرزاز عن وجود رخص سارية المفعول لإنشاء كازينوهات بالأردن خوري يرد على الدغمي...كيف ترضى ان تكون ديكورا مدة ٣٠ عام ! تكفيل عدد من اعضاء مجلس بلدي جرش بعد توقيفهم بشكوى ترخيص ابنية مخالفة تجارة عمان: تخفيض ضريبة المبيعات وأثمان الطاقة والجمارك أساس تحفيز الاقتصاد القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وزارة التنمية : سحب 300 مسكن لانتفاء شروط الانتفاع واعادة توزيعها على اسر مستحقة 10 سنوات لـ «سوري» نقل 26 كغم حشيش بقصد الاتجار بالفيديو ...بماذا تحدى رئيس بلدية الشوبك وزير العمل؟ الرأي الكويتية تكشف تفاصيل القبض على عصابة أردنية لسرقة السيارات مجلسا الأعيان والنواب يرفعان الى الملك رديهما على خطاب العرش الأحد المقبل النائب العرموطي: إعلان “بومبيو” بمثابة إعلان حرب على الأردن طلاب يستخدمون الغاز المسيل للدموع في مشاجرة بمادبا المعلمين: الفصل الثاني سيشهد تغييرا كليّا على مبحثي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع وكلاء السياحة تشيد بقرار تسهيل دخول الجنسيات المقيّدة هل احتفل أردنيون بـ"عيد ميلاد حفرة".. إليك الحقيقة؟
عاجل

نساء رائدات في مؤتمر السلام العالمي بدورته الخامسة بالعاصمة عمان

الوقائع الإخبارية: جرت العادة أن يعقد سنوياً مؤتمر السلام العالمي ( المرأة في طريقها نحو السلام ) في كوريا الجنوبية ، لكن قيادته اتخذت قرارها بنقل جلساته إلى أماكن في البلدان المشاركة فيه حيث تقرر هذا العام انعقاده في العاصمة الأردنية عمان وقد جرت فعالياته في فندق الفيرمونت بتاريخ 18 / 9 /2019 ، شاركت فيه نخبة من النساء الناشطات والعاملات في مجال إبراز دور المرأة والدفاع عن حقوقها لتكون في مراكز قيادية رائدة في المجتمع ، الأستاذة محاسن الإمام – رئيسة مركز الإعلاميات العربيات وقيادات نسائية مثل العين تغريد حكمت ووزيرة ليبية والوزيرة السابقة ناديا العالول وأخريات كن من ضمن المشاركات بفعاليات المؤتمر الذي رتبت اللقاء فيه الناشطة آسيا ياغي.
مؤتمر السلام العالمي في دورته الخامسة رافقته أنشطة متزامنة حول العالم بالاحتفال السنوي للسلام العالمي بهدف نشر وثيقة السلام DPCW حيث جاءالمؤتمر للتأكيد على روح السلام التي تجمع العالم من خلال ترسيخ قيمه الفاعلة وإبراز دور المرأة القيادية في تعزيز إمكانية احلال السلام كمنهج جديد للاستجابة للصراعات في مختلف القطاعات.
الأستاذة الإعلامية القديرة محاسن الامام تحدثت في المؤتمر عن العنف الواقع على الإعلامية ،بين الماضي والحاضر .. مؤكدة دعمها لحملة " الزم حدودك" لوقفه في بيئة العمل .
وزيرة شؤون المرأة سابقاً ناديا هاشم /العالول كان لها كلمة فيه جرى ترجمتها للإنجليزية كوثيقة من أعمال المؤتمر، أكدت فيها التي أن السلام ليس بالكلام بل بالأفعال داعية لرفع شعار : لا سلام مع الآخر بدون سلام مع النفْس .. فالسلام الحقيقي يبدأ بالنفس أولا وغيابه عند الأفراد والجماعات يخلق تراكمات سلبية تنعش خطاب كراهية يضيّع بوصلة الحوار والتفاهم واحترام الآخر تُفاقمه وسائل تواصل اجتماعي تؤجج نيران الفرقة لعدم إدراكها بأن أيّ اختلاف من أيّ نوع لا يولّد الخلاف .
خرجت عن المؤتمر العديد من التوصيات أهمها :
- متابعة وثيقة السلام DPCW
Deeclaration of Peace and Cessation of War
- إعلان السلام وإيقاف الحروب والنزاعات ومتابعتها عبر سلسلة من الأنشطة واللقاءات وبرامج توعوية وتدريبية على مدى العام.
- تعهد المنظمات المدنية بالأردن مناهضة الحرب ودعم السلام العادل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.