شريط الأخبار
وفاة و4 إصابات بمشاجرة في مخيم البقعة وفاة طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام دهساً في لواء بني كنانة باربد من ينهي المعاناه و ينقذ حياة الطفل "محمود " بعد رفض المستشفى علاجه !! بالاسماء .. إعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لحضور الامتحان التنافسي تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة المصري يتحدث عن صفقة القرن: الأردن في بداية الطريق لإفشالها ضبط مطلوبين داخل مركبة صدمت رقيب سير ورفضت الامتثال لدوريتين في الزرقاء والمفرق "التعليم العالي" تنشر تواريخ متوقعة للقبول الموحد انفجار محول كهرباء بجرش بسبب درجات الحرارة الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف بالصور...اصابة شخص وسيدة بعيارات نارية اطلقها اشخاص من داخل مركبة في اربد الشيخ محمد بن زايد : علاقاتنا متجذرة وتعاوننا راسخ ومتين مجلس الوزراء يقر نظام تسعير المشتقات النفطية بالصور...الملك يحضر مجريات التمرين العسكري المشترك الثوابت القوية/1 في الامارات الداوود: التشريعات التي اقرها مجلس الوزراء لنقل صلاحياته للوزراء نقلة نوعية في العمل الاداري الحكومي عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك الأمانة تؤكد سلامة إجراءاتها فيما يتعلق بشركة رؤية عمان للنقل وتشغيل باص عمان لا صحة لما يُشاع" السفير الوريكات لم يلتقِ الوفد الإسرائيلي في المنامة ولم يشارك في ورشة البحرين حريق محاصيل زراعية وأشجار في مأدبا القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً
عاجل

ميسي الرياضي الأعلى دخلاً في العالم .. ماذا عن صلاح؟!

الوقائع الإخبارية : صنفت مجلة "فوربس" الأميركية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق "برشلونة" بطل الدوري الإسباني في كرة القدم، الرياضي الأعلى دخلاً في العالم لعام 2019 بعدما جمع 127 مليون دولار، بحسب التصنيف السنوي الذي نشرته يوم أمس الثلاثاء.

وأشارت المجلة الأميركية إلى أنّ ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، حقق بين حزيران 2018 وحزيران 2019 مداخيل بلغت 92 مليون دولار كراتب سنوي من نادي "برشلونة"، بالإضافة إلى 35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.
وهي المرة الأولى يتصدر فيها قائد المنتخب الأرجنتيني هذه اللائحة، وهو تقدم على نجمين آخرين في كرة القدم هما البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب "يوفنتوس" الإيطالي (109 ملايين دولار) والبرازيلي نيمار لاعب "باريس سان جيرمان" الفرنسي (105 ملايين).

وهي المرة الأولى منذ استحداث هذا التصنيف عام 1990، تحتكر كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى. وبحسب الموقع الإلكتروني للمجلة، فميسي هو ثامن شخصية رياضية فقط تتصدر التصنيف، وثاني لاعب كرة قدم يحل في المركز الأول، بعد كريستيانو رونالدو.

وحل نجم الملاكمة المكسيكي سول "كانيلو" ألفاريز رابعاً مع 94 مليون دولار، والمصنف ثالثاً عالمياً بين محترفي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر خامساً بـ 93.4 مليون دولار.

وشملت اللائحة أيضاً النجم المصري محمد صلاح لاعب "ليفربول" الإنكليزي الذي تساوى في المركز 98 مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك غاسول، بإيرادات وصلت إلى 25.1 مليون دولار.

وكان أسطورة الملاكمة الأميركي فلويد مايويذر احتل المركز الأول عام 2018 بعد حصده 285 مليون دولار، منها 275 مليونا إثر نزاله مع نجم الفنون القتالية الإيرلندي كونور ماكريغور في آب عام 2017.

وحصد الرياضيون المئة الأوائل من الجنسين في هذا التصنيف ما مجموعه 4 مليارات دولار، بزيادة قدرها 5% في عام واحد.

وكانت كرة السلة الرياضة الأكثر تمثيلا في التصنيف الجديد مع 35 لاعبا جمعوا 1.3 مليار دولار مستغلين الارتفاع الكبير في عائدات حقوق النقل التلفزيوني في الآونة الأخيرة، تقدمهم نجم فريق "لوس أنجلوس ليكرز" ليبرون جيمس 89 مليون دولار أميركي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.