منح أول شهادة دولية من سنغافورة للأردنيين في مجال انترنت الأشياء
شريط الأخبار
الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام البكار: اقتصاد الدولة لا يبنى على "كروز دخان" وخلوات للموازنة مدعي عام غرب عمان يفرج عن مالك التكسي المميز وفاة و6 إصابات بحريق منزل في اربد العمل النيابية تدعو لتنظيم سوق العمل وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة إعلان تجنيد صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات بالصور...الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز
عاجل

منح أول شهادة دولية من سنغافورة للأردنيين في مجال انترنت الأشياء

الوقائع الإخبارية: تبدأ جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" بالشراكة مع شركة "وصلة الأشياء" بالتدريب لمنح أول شهادة دولية على مستوى العالم العربي في مجال التدريب للتعامل مع "انترنت الأشياء" معتمدة من المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيّا - جي اس تي إف" في سنغافورة.
وحسب بيان صحفي للجمعية، "يأتي هذا التدريب الذي سيتم في عمّان على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية مع المنتدى والتي تهدف الى تأسيس إطار تعاون بشكل مؤسسي بين الجمعية والمنتدى العالمي.
وانترنت الأشياء هو مصطلح برز حديثا، يقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها، حيث تشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة: إن التدريب على مجالات "انترنت الأشياء"، يعتبر فرصة كبيرة للراغبين بذلك، وذلك لأنه لن يكون حكراً على دولة أو منطقة أو شركة، بل سيكون متاحا في كل العالم، نظرا للسرعة الهائلة التي تنتقل بها التكنولوجيا.
وأشار إلى أن الشراكة مع "وصلة الأشياء" والمنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا، ستؤدي إلى بناء قدرات كبيرة وتطوير الخبرات في مجالات انترنت الأشياء، منوها إلى أن هذه الشراكة تعتبر مهمة نظرا لتميز المناهج التي طورها المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة وصلة الأشياء فراس دياب: إن الشركة ستكون المزود والشريك التدريبي حول انترنت الأشياء، وستمنح شهادة عالمية معتمدة ستكون الأولى من نوعها على المستوى العربي وليس الأردني فقط، حيث ستمنح الشركة الخريجين اول شهادة عربية معتمدة من المنتدى السنغافوري في انترنت الأشياء.
وزاد ان هذه الشهادة تمكن الحاصلين عليها من العمل في مجالات أنترنت الأشياء، منوها الى ان التدريب لن يكون منحصرا في تخصص واحد، بل ستمكن المبرمجين والمطورين ومحللي الأنظمة وغيرهم من الاستفادة منها، وذلك لان أنترنت الأشياء يتداخل مع كافة القطاعات.
وقال رئيس المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أنطون رافيندار: إنه وفي خضم التقدم السريع الذي نشهده حاليا، يتعين على الشركات ان تتخذ خطوات جدية لتحسين القوى العاملة الحالية لتصبح جاهزة لثورة الاقتصاد الرقمي الذي نعيشه.
وقال رئيس هيئة المديرين في المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ستيفن مارتن: متحمسون لهذه الشراكة ولإمكانية المساهمة في نقل المعرفة والمهارات إلى محترفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط عامة والأردن على وجه الخصوص.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.