منتدون يدعون لتعديل قانون اللامركزية
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

منتدون يدعون لتعديل قانون اللامركزية

الوقائع الإخبارية: دعا أعضاء من مجلس اللامركزية في محافظة الزرقاء إلى إعطاء مجالس المحافظات مزيدا من الصلاحيات والدعم وتعديل قانون اللامركزية بحيث يكون من مهام مجالس المحافظات المحاسبة والمراقبة.

وبين الأعضاء الدكتور ماجد الخضري وحسن جرمان وفاطمة شحرور وناهدة أبو دية وفاطمة الجمل في ندوة بعنوان " اللامركزية بين الواقع والطموح" ان مجالس المحافظات تقدمت للحكومة بمجموعة من المقترحات لتعديل قانون اللامركزية ، آملين ان تقدم هذه التعديلات لمجلس النواب في دورته القادمة لأن مثل هذه التعديلات ستعمل على تعزيز فكرة اللامركزية وإنجاحها وجعلها امرا واقعا .

وشاروا في الندوة التي عقدت في جمعية رعاية شؤون الأسرة أمس الخميس، الى ان تجربة اللامركزية في الزرقاء جوبهت بالكثير من الصعوبات والمعوقات ومن أهمها ضعف الموازنة، حيث ان تخصيص 22 مليون دينار فقط لمحافظة مثل الزرقاء غير كاف، مطالبين بزيادة موازنات المحافظات .

وانتقدوا مجموعة من قوى الشد العكسي التي ما زالت غير مؤمنة بتجربة اللامركزية ، لافتين الى ان هؤلاء الأشخاص يعيقون الحركة ويعملون من أجل وأد المشروع .

وقالوا ان مجلس محافظة الزرقاء نفذ العديد من المشروعات في المحافظة منها : مشاريع مدارس ومراكز صحية وفتح شوارع وصيانة لعدد من الأبنية والدوائر الحكومية.

وأكد مدير التنمية الاجتماعية في الزرقاء الدكتور رائد الكفاوين ان فكرة اللامركزية ما زالت غير واضحة وتحتاج الى مزيد من التطبيق والصلاحيات .

وبينت مديرة جمعية شؤون الاسرة أمل وهدان ان الجمعية نظمت هذه الندوة لتعريف المواطنين بفكرة مجالس المحافظات ، مشيرة الى ان الجمعية ستنظم مجموعة من اللقاءات مع الأعضاء والمعنيين بهدف تفعيل الفكرة وزيادة التفعيل بين الأعضاء والأهالي، لافتة الى ان هذه الندوة تأتي ضمن أنشطة مشروع التنمية والتمكين التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع الجمعية الألمانية لتعليم الكبار .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.