مناقشة مشاريع تخرج ريادية في "عمان العربية" تمثل نواة لشركات ناشئة
شريط الأخبار
أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني
عاجل

مناقشة مشاريع تخرج ريادية في "عمان العربية" تمثل نواة لشركات ناشئة

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة عمان العربية مشاريع تخرج طلبة كلية العلوم الحاسوبية و المعلوماتية، في مجالات تقنية متعددة.

وخضعت المناقشات، وعددها 11 مشروع تخرج، لتحكيم لجان علمية متخصصة من جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد عطير ، المشرف على مساق مشروع التخرج، إن مشاريع التخرج هذا العام كانت ذات جودة و عالية المستوى، مبينا أن "الكثير منها يرقى لأنها يكون مشاريع ريادية و من الممكن تحويلها إلى شركات ناشئة".

وتم هذا العام تبني جائزة أفضل مشروع، في وقت تنافس فيه على هذه الجائزة ثلاثة مشاريع في المرحلة النهائية.

وحصل المشروع FreeSemsar، على المركز الاول، حيث تميز بشموليته و إمكانية تسويقه كمنتج برمجي متكامل في الأسواق المحلية و العالمية. و يهدف هذا المشروع إلى ربط البائع بالمشتري لأي منتج دون تحمل أي طرف للعمولات، إضافة إلى الميزات الكبيرة التي تسهم في ربطهم و تحديد مواقعهم و تسهيل تواصلهم.
أما المركز الثاني كان لمشروعSpace Shooter، و هو عبارة عن تطبيق للعبة إلكترونية تم تصميمها بشكل متقن و جذاب لتناسب جميع الأعمار حيث يمكن تحميل هذه اللعبة على الأجهزة الذكية. في حين كان المركز الثالث من نصيب مشروع بعنوان Virtual Tour، و هو تطبيق نوعي على مستوى مشاريع التخرج في الجامعات الأردنية، حيث يسمح هذا التطبيق -والذي يعمل بتقنية الواقع الإفتراضي Virtual Reality - زيارة المواقع الأثرية الأردنية و التعامل معها و مشاهدتها كما لو كانت فعلية، حيث يمكن للتطبيق بأن يسهم في التسويق للمواقع الأثرية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.