شريط الأخبار
وفاة و4 إصابات بمشاجرة في مخيم البقعة وفاة طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام دهساً في لواء بني كنانة باربد من ينهي المعاناه و ينقذ حياة الطفل "محمود " بعد رفض المستشفى علاجه !! بالاسماء .. إعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لحضور الامتحان التنافسي تعيين الفئة الثالثة بالشركات المملوكة للحكومة عن طريق ديوان الخدمة المصري يتحدث عن صفقة القرن: الأردن في بداية الطريق لإفشالها ضبط مطلوبين داخل مركبة صدمت رقيب سير ورفضت الامتثال لدوريتين في الزرقاء والمفرق "التعليم العالي" تنشر تواريخ متوقعة للقبول الموحد انفجار محول كهرباء بجرش بسبب درجات الحرارة الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف بالصور...اصابة شخص وسيدة بعيارات نارية اطلقها اشخاص من داخل مركبة في اربد الشيخ محمد بن زايد : علاقاتنا متجذرة وتعاوننا راسخ ومتين مجلس الوزراء يقر نظام تسعير المشتقات النفطية بالصور...الملك يحضر مجريات التمرين العسكري المشترك الثوابت القوية/1 في الامارات الداوود: التشريعات التي اقرها مجلس الوزراء لنقل صلاحياته للوزراء نقلة نوعية في العمل الاداري الحكومي عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك الأمانة تؤكد سلامة إجراءاتها فيما يتعلق بشركة رؤية عمان للنقل وتشغيل باص عمان لا صحة لما يُشاع" السفير الوريكات لم يلتقِ الوفد الإسرائيلي في المنامة ولم يشارك في ورشة البحرين حريق محاصيل زراعية وأشجار في مأدبا القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً
عاجل

مناقشة مشاريع تخرج ريادية في "عمان العربية" تمثل نواة لشركات ناشئة

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة عمان العربية مشاريع تخرج طلبة كلية العلوم الحاسوبية و المعلوماتية، في مجالات تقنية متعددة.

وخضعت المناقشات، وعددها 11 مشروع تخرج، لتحكيم لجان علمية متخصصة من جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد عطير ، المشرف على مساق مشروع التخرج، إن مشاريع التخرج هذا العام كانت ذات جودة و عالية المستوى، مبينا أن "الكثير منها يرقى لأنها يكون مشاريع ريادية و من الممكن تحويلها إلى شركات ناشئة".

وتم هذا العام تبني جائزة أفضل مشروع، في وقت تنافس فيه على هذه الجائزة ثلاثة مشاريع في المرحلة النهائية.

وحصل المشروع FreeSemsar، على المركز الاول، حيث تميز بشموليته و إمكانية تسويقه كمنتج برمجي متكامل في الأسواق المحلية و العالمية. و يهدف هذا المشروع إلى ربط البائع بالمشتري لأي منتج دون تحمل أي طرف للعمولات، إضافة إلى الميزات الكبيرة التي تسهم في ربطهم و تحديد مواقعهم و تسهيل تواصلهم.
أما المركز الثاني كان لمشروعSpace Shooter، و هو عبارة عن تطبيق للعبة إلكترونية تم تصميمها بشكل متقن و جذاب لتناسب جميع الأعمار حيث يمكن تحميل هذه اللعبة على الأجهزة الذكية. في حين كان المركز الثالث من نصيب مشروع بعنوان Virtual Tour، و هو تطبيق نوعي على مستوى مشاريع التخرج في الجامعات الأردنية، حيث يسمح هذا التطبيق -والذي يعمل بتقنية الواقع الإفتراضي Virtual Reality - زيارة المواقع الأثرية الأردنية و التعامل معها و مشاهدتها كما لو كانت فعلية، حيث يمكن للتطبيق بأن يسهم في التسويق للمواقع الأثرية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.