شريط الأخبار
الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية وزارة العمل توضح حول المنصة الاردنية القطرية للتوظيف بالفيديو...ضبط مركبة قام سائقها بالسماح للركاب بتعريض حياتهم للخطر في اربد توافق بين الحكومة والاطباء وتجميد الاجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة وفاة حدثين واصابة ثلاثة في انفجار قنبلة قديمة بالغباوي
عاجل

مناقشة مشاريع تخرج ريادية في "عمان العربية" تمثل نواة لشركات ناشئة

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة عمان العربية مشاريع تخرج طلبة كلية العلوم الحاسوبية و المعلوماتية، في مجالات تقنية متعددة.

وخضعت المناقشات، وعددها 11 مشروع تخرج، لتحكيم لجان علمية متخصصة من جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد عطير ، المشرف على مساق مشروع التخرج، إن مشاريع التخرج هذا العام كانت ذات جودة و عالية المستوى، مبينا أن "الكثير منها يرقى لأنها يكون مشاريع ريادية و من الممكن تحويلها إلى شركات ناشئة".

وتم هذا العام تبني جائزة أفضل مشروع، في وقت تنافس فيه على هذه الجائزة ثلاثة مشاريع في المرحلة النهائية.

وحصل المشروع FreeSemsar، على المركز الاول، حيث تميز بشموليته و إمكانية تسويقه كمنتج برمجي متكامل في الأسواق المحلية و العالمية. و يهدف هذا المشروع إلى ربط البائع بالمشتري لأي منتج دون تحمل أي طرف للعمولات، إضافة إلى الميزات الكبيرة التي تسهم في ربطهم و تحديد مواقعهم و تسهيل تواصلهم.
أما المركز الثاني كان لمشروعSpace Shooter، و هو عبارة عن تطبيق للعبة إلكترونية تم تصميمها بشكل متقن و جذاب لتناسب جميع الأعمار حيث يمكن تحميل هذه اللعبة على الأجهزة الذكية. في حين كان المركز الثالث من نصيب مشروع بعنوان Virtual Tour، و هو تطبيق نوعي على مستوى مشاريع التخرج في الجامعات الأردنية، حيث يسمح هذا التطبيق -والذي يعمل بتقنية الواقع الإفتراضي Virtual Reality - زيارة المواقع الأثرية الأردنية و التعامل معها و مشاهدتها كما لو كانت فعلية، حيث يمكن للتطبيق بأن يسهم في التسويق للمواقع الأثرية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.