شريط الأخبار
 

مطالبة بتسهيل وصول أهالي الأطفال إلى المراكز الصحية

الوقائع الاخبارية :طالب مدير صحة العاصمة نايف الزبن، بتسهيل وصول أهالي الأطفال حديثي الولادة للمراكز الصحية من أجل عملة "مسحة حديثي الولادة".

وقال الزبن "نواجه مشكلة في كيفية وصول المواطنين إلى المراكز الصحية، وطالب الأمن العام بتسهيل وصولهم وأطفالهم، لأن هذا الإجراء الطبي مهم جداً لصحة الأطفال" مشيراً إلى أنه سيتم حل هذه المسألة بأقصى سرعة.

وأشار إلى أن الأصل أن يتم السماح لذوي الأطفال بالوصول إلى المراكز من خلال سياراتهم الخاصة، للوصول وإتمام العملية بأكبر سرعة ممكنة، للحفاظ على صحتهم.

وتابع: "الفحص لحديثي الولادة، هو برنامج وطني للكشف عن أمراض الاضرابات في الجسم، بالإضافة إلى المطعوم التدرجي، وهي تتم من عمر يوم حتى 40 يوم".

وبين أن المراكز الصحية في العاصمة ستتخذ التدابير الوقائية اللازمة من انتشار فيروس كورونا، حيث سيتم تنظيم التباعد بين الأشخاص، وتوزيع الكمامات عليهم، إضافة إلى أمور أخرى، مضيفاً: سيتم استقبال المواطنين من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً ، حيث سيتم فتح 130 مركزاً، ولا بأس من تأجيل المطاعيم الأخرى.

ونوه الزبن إلى أن عملية توصيل الأدوية لذوي الأمراض المزمنة لازالت قائمة في المراكز الصحية الشاملة، بالتعاون مع الفرق التطوعية، وستبقى هذه العملية مستمرة حتى عودة الأوضاع إلى سابق عهدها.