شريط الأخبار
 

مصلون يثمنون جهود " الاوقاف" بعد عودة المصلي للمساجد

الوقائع الإخبارية: عبر مصلون عقب أداء صلاة الجمعة اليوم في المساجد القريبة من مساكنهم بمختلف مناطق المملكة عن اعتزازهم بالجهود التي بذلها وزارة  الأوقاف والشؤون و المقدسات الإسلامية في تنظيم صلاة الجمعة وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية.

وأكدوا على أهمية ما قامت به الوزارة  من وضع لمستلزمات السلامة العامة من كمامات و قفازات وسجادات صلاة مثمنينا الجهود التي بذلت في سبيل توفير سبل الراحة للمصلين أثناء اداء  صلاتهم بكل أمن وسلامة .

واشاروا الى أن وزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية كانت حريصة على إظهار المساجد والمصلين بابهج صورة من خلال تأمين القفازات و الكمامات و سجادات الصلاة و المعقمات على ابواب جميع المساجد اضافة الى تنظيم صفوف الصلاة وجعلها تتوافق مع مبدئ السلامة العامة و التباعد الاجتماعي بما يتوافق مع الاحكام الشرعية.  

كما أشادوا ايضا لتوفير الراحة والطمأنينة للمصلين بعد انقطاعهم عن بيوت الله لأكثر من شهرين، حيث برزت جهود الوزارة خلال الأيام الماضية بتعقيم المساجد، فضلا عن الترتيبات المتعلقة بالدخول والخروج من المساجد.     

ومنذ اليوم الأول من إغلاق المساجد لم تغفل وزارة الأوقاف وبتوجيهات مباشرة من وزير الأوقاف عن الاستفادة من ايام الحظر وتكريس جهودها لإعادة صيانة المساجد وتعقيمها بشكل مستمر.