مصدر حكومي: كلفة اليوم الدراسي تقدر بـ 5 ملايين دينار
شريط الأخبار
الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي
عاجل

مصدر حكومي: كلفة اليوم الدراسي تقدر بـ 5 ملايين دينار

الوقائع الإخبارية: قدر مصدر مسؤول في الحكومة ان اليوم الدراسي يكلف الدولة نحو 5 ملايين دينار لتشغيل المدارس كافة.
ويحرم اضراب المعلمين الذي يدخل اسبوعه الثالث للمطالبة بعلاوة الـ 50%، ما يقارب 1.5 مليون طالب وطالبة من التعليم.
وفي دراسة لاعداد الطلبة لمرحلة رياض الاطفال الحكومية، فقد بلغ عددهم نحو 37222 الف طالب وطالبة، فيما وصل عدد الطلبة في الصف الاول الجدد نحو 200 الف تقريبا، في حين وصل عدد طلبة الثانوية العامة على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الحالي نحو 97620 الف، الامر الذي يتطلب ايجاد حل فوري لأزمة المعلمين التي باتت تقلق الشارع المحلي وتؤثر على مجريات حياتهم اليومية، وفق مراقبين.
يذكر ان عددا من اولياء الامور تقدموا بشكاوى بحق بعض المدارس المضربة في سبيل فك الاضراب نظرا لحرمان ابنائهم من حقهم في التعليم، في حين شوهدت مدارس اخرى تقوم بتدريس طلبة الثانوية العامة فقط حرصا على مصلحة الطالب الذي وقع ضحية الخلاف.
ويدخل اضراب المعلمين يوم غد الاحد اسبوعه الثالث، وسط حوارات ولقاءات اجريت الاسبوع الماضي لحل الازمة، لكن دون التوصل الى حل جذري يرضي جميع الاطراف، في ظل اصرار نقابة المعلمين على تحقيق علاوة المهنة والمقدرة بـ50% والعمل على اعادة الهيبة للمعلم.
في حين اكد وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني امس الاول بعد انتهاء الحوار الحكومي النقابي بالتوصل الى تقديم مقترح لنقابة المعلمين يؤسس لعلاقة جديدة ويحسن الواقع المعيشي لهم ويطور من تحسين العملية التعليمية التربوية على ان يبدأ العمل به اعتبارا من الاول من كانون الثاني عام ٢٠٢٠ ليلمس المعلمون نتائجه بشكل واضح.
من جانبه، اكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة ان الحكومة لم تفاوض الوفد النقابي على علاوة المهنة، قائلا نحن مستمرون بالاضراب لحين تنفيذ المطالب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.