شريط الأخبار
الغذاء والدواء توقف (125) مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بالاسماء ... ارادة ملكية بتعيين رؤساء وأمناء الجامعات الرسمية والخاصة إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية إرادة ملكية بتعيين العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي حريق مركبة في الطريق العام بمادبا دون وقوع أية اصابات بشرية الحكومة تطلق مدونة سلوك للوزراء تلزمهم بنزاهة العمل مصادر تؤكد : مغادرة الطراونة رئاسة الديوان الملكي خلال ايام غنيمات: الحكومة منفتحة على الإعلام وتؤمن بحق المواطن الرزاز يتحدث عن جملة قرارات أبرزها "مرضى السرطان والهايبرد وتقاعد الوزراء" أعمال شغب وحرق منازل أثر مشاجرة عشائرية في الاغوار الشمالية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل كوشنر ومسؤولين في إدارة ترامب هكذا علقت امريكا على لقاء الملك ونتنياهو الصفدي: جهود مكثفة لإطلاق تحرك فاعل حول حل الدولتين مصدر: الوزير عويس طلب وقف تقاضي بدل المعلولية منذ أيام القبض على (4) اشخاص سلبو مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من «عربي» داخل منزله في عمان بالوثيقة ... عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام مادبا .. 4 اصابات في حادث تدهور بماعين واحتراق تاكسي بصياغة وفاتان اثر حادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الامارات تحذر مواطنيها من الصيد في الاردن رسميا .. الحكومة تسترد مشروع الضريبة من النواب
عاجل

مصادر..تغييرات في الديوان الملكي ..والملقي يبدأ مشاوراته لتعديل وزاري موسّع

الوقائع الإخبارية : أشارت مصادر مطلعة  بان تغييرات  في مواقع متقدمة سيشهدها الديوان الملكي  خلال الايام القليلة القادمة ، في مقدمتها خررج رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة الذي سيتجه نحو مجلس الأعيان ، ومدير مكتب جلالة الملك معالي الدكتور جعفر حسان والذي من المحتمل دخوله حكومة الملقي في التعديل الوزاري المرتقب ، فضلاً عن خروج أمين عام الديوان الملكي معالي يوسف العيسوي من منصبه وتعيينه مستشاراً في الديوان الملكي .

وحول التعديل الحكومي المرتقب على حكومةد. هاني الملقي ، فقد  رجحت المصادر حصول رئيس الوزراء  الملقي على الضوء الأخضر من صاحب القرار في اجراء تعديل وزاري موسع على حكومته  . الأمر الذي دفع بالرئيس الملقي للبدء بمشاورات واسعة مع بعض الشخصيات للدخول في التعديل الوزاري .

وبينت المصادر بان التعديل الوزاري سيكون واسعاً وشاملاً لعدد من الحقائب الوزارية والتي من المرجح خروج أكثر من 13 وزيراً في التعديل ، حيث رجح المصدر خروج معالي الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، ومعالي ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ،ومعالي وزير الداخلية سلامة حماد ، ومعالي عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ومعالي نبية شقم وزير الثقافة .

كما رجح المصدر خروج معالي وجيه عزايزة وزير التنمية الاجتماعية ، ومعالي وليد المصري وزير الشؤون البلدية ، ومعالي وزير الإعلام والاتصال الدكتور محمد المومني ، ومعالي مجد شويكة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومعالي رامي الوريكات وزير الشباب ، ومعالي لينا عناب وزيرة للسياحة والآثار ومعالي الدكتور يوسف محمد ذيب منصور وزير الدولة للشؤون الاقتصادية ، واخيراً معالي الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة وزير العدل .

فيما رجح المصدر احتفاظ الملقي بالوزراء التالية اسماؤهم مع احتمالية اسناد حقائب وزارية مختلفة لهم ، حيث سيحتفظ الملقي بكل من  معالي نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ، ومعالي وزير المياة والري المهندس حازم الناصر ، ومعالي عماد الفاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي ، ومعالي وزير العمل علي الغزاوي ، ومعالي ياسين الخياط وزير البيئة ، ومعالي الدكتور محمود الشياب وزير الصحة ، ومعالي الدكتور إبراهيم حسن سيف وزير للطاقة والثروة المعدنية, معالي المهندس سامي هلسة وزير الأشغال العامة والإسكان.و معالي السيد عمر ملحس وزير للمالية.

كما رجحت المصادر بقاء معالي فواز إرشيدات وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء. ومعالي الدكتور وائل عربيات وزير للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.ومعالي المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة .ومعالي الدكتور بشر الخصاونة وزير الدولة للشؤون الخارجية.ومعالي يعرب فلاح القضاة وزير للصناعة والتجارة والتموين.ومعالي حسين الصعوب وزير النقل.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.