شريط الأخبار
 

مستو : هذا تأثير إجراءات مواجهة "كورونا" على الطيران من وإلى الأردن

الوقائع الاخبارية :قال الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، إن السفر عبر الطائرات، بات من أخطر وأسرع وسائل نقل فيروس كورونا القاتل، مؤكدًا أن حالة من الإرباك تشهدها حركة الطيران المدني لبعض الشركات ومواعيد الرحلات الجوية للمسافرين في الأردن.

وأوضح مستو اليوم الخميس، أن تفشي فيروس كورونا أربك حركة الطيران وجدول انتظام الرحلات ومواعيد المسافرين بمختلف دول العالم نتيجة القرارات التي اتخذتها بعض شركات الطيران.

وإلى الآن لم يسجل في الأردن أية إصابة مثبتة بفيروس كورونا، فيما أكدت وزارة الصحة أنها ستعلن عن أية إصابة فور التثبت من ذلك.

وفيما يتعلق بمواعيد الرحلات وإلغائها، قال مستو، إن الهيئة تتابع مع شركات الطيران العالمية من خلال مكاتبها في عمان وتحديدا الدول التي ألغت الرحلات بسببه بضرورة توفير جدولة خاصة في المسافرين الأردنيين وإيجاد البدائل وإبلاغ الهيئة بالخطط البديلة.

وفيما يتعلق في البحرين التي سجلت العديد من الإصابات بهذا الفيروس، أكد مستو عدم وجود رحلات مباشرة بين عمان والمنامة بمشغل طيران أردني.

وقال إن شركة طيران الخليج كانت تقوم برحلتين يوميا إلى عمّان "صباحية ومسائية"، وتقرر إلغاء الرحلة المسائية بسبب انخفاض أعداد المسافرين وقلة العرض والطلب بسبب فيروس كورونا ومخاوف الناس من ذلك.

ولفت إلى أن الحديث يدور أيضًا عن إلغاء الرحلة الصباحية للشركة حال استمرار قلة المسافرين وتنامي مخاوفهم.

وفي حال إلغائها، قال مستو إن الهيئة تواصلت مع الشركة لتأمين عودة الأردنيين عبر خط ثالث، يرجح أن يكون القاهرة بدلًا من الرياض.