مستوطنون يعتدون على املاك فلسطينيين والاحتلال يجرف اراضي في نابلس
شريط الأخبار
النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة المحكمة الإدارية تلغي قراري أمين عمان الكبرى ومدير المدينة فيها النائب الزوايدة يهاجم "هيئة الأفلام" ووزير المالية توجه لتعديل أسس التخلي عن الجنسية الأردنية واعادتها النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام شاهد بالصور .. وقفة للمطالبة بالإفراج عن معلمين في الكرك تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني
عاجل

مستوطنون يعتدون على املاك فلسطينيين والاحتلال يجرف اراضي في نابلس

الوقائع الإخبارية : اعتدى مستوطنون اليوم الخميس على ممتلكات تعود لمواطنين فلسطينيين، في الوقت الذي جرفت جرافات الاحتلال الاسرائيلية مساحات واسعة من الاراضي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن مستوطني مستوطنة ايتسهار اقتحموا الجهة الشمالية لقرية عينابوس جنوب مدينة نابلس فجر اليوم، واعطبوا اطارات مركبتين وخطوا شعارات عنصرية على جدران مسجد وعيادة القرية، وعدة منازل تدعو لطرد الفلسطينيين وقتلهم.
وفي الاطار ذاته، اقتحم مستوطنون منطقة برك سليمان السياحية الواقعة بين بلدة الخضر وقرية ارطاس جنوب مدينة بيت لحم، وقاموا بتأدية الطقوس التلمودية بطريقة استفزازية وسط إجراءات امنية مكثفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اغلقت المنطقة بالكامل لتأمين اقتحامات للمستوطنين المتطرفين، وفق ما افاد به مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية.
الى ذلك، جرفت آليات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، مساحات واسعة من اراضي قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس بهدف توسعة معسكر تابع لجيش الاحتلال.
وقال رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح ، إن جرافات تابعة لجيش الاحتلال، تقوم بأعمال تجريف لأراض تقدر مساحتها بنحو خمسة دونمات ونصف محاذية للمعسكر المقام في المنطقة الجنوبية من اراضي البلدة.
وأضاف، ان المعسكر الذي اقيم في العام 2014، شهد اعمال توسعة في العام 2018، لافتا الى أن قوات الاحتلال سلمت قرارا بتمديد وضع اليد على الاراضي حتى العام 2021، مع التعديل على حدود المعسكر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.