مستذكراً "روبن هود".. مصمّم "مرحاض الذهب" يعلّق على السرقة!
شريط الأخبار
الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي
عاجل

مستذكراً "روبن هود".. مصمّم "مرحاض الذهب" يعلّق على السرقة!

الوقائع الاخبارية :يأمل الفنّان الإيطالي، ماوريتسيو كاتيلان، الذي سرق مرحاض من الذهب من صنعه كان معروضاً في إنكلترا، أن تكون هذه السرقة مدفوعة بقضية سامية، على طريقة شخصية "روبن هود" الخيالية.

وتتخطى قيمة هذه القطعة، التي تحمل اسم "أميركا"، وهي مرحاض مصنوع من ذهب بعيار 18 قيراطاً، ملايين الدولارات، ولم يكن قد عثر عليها بعد الأحد غداة سرقتها من قصر "بلينيم" جنوبي إنكلترا.

وقال ماوريتسيو كاتيلان في رسالة إلكترونية موجّهة إلى صحيفة "نيويورك تايمز": "عندما أوقظت وأبلغت بالنبأ. ظننت بداية أنها خدعة. فمن يريد سرقة مرحاض؟ ونسيت لبرهة أنّه مصنوع من الذهب".

وأردف الفنان (58 عاماً): "أريد التحلّي بالإيجابية ويحلو لي أن أفكر أن هذه السرقة هي بمثابة عمل خيري مستوحى من شخصية روبن هود" الخيالية التي كانت تسرق الأغنياء لمساعدة الفقراء.

وأوضح المدير العام لقصر "بلينيم"، دومينيك هار، أن سعر هذا العمل يقدر بين 5 و6 ملايين دولار وهو لم يستبعد احتمال أن يقوم السارقون بتذويب الذهب.

وأكّد أن القصر المدرج في قائمة التراث العالمي للـ"يونسكو" وحيث أبصر وينستون تشرتشل النور مزوّد "بنظام أمني متطوّر"، لكن "من الواضح أنه ينبغي لنا إعادة النظر فيه".
وصرّحت الشرطة البريطانية من جهتها أنها تبذل "قصارى جهدها" لتحديد موضع هذا المرحاض الذي كان معروضا ضمن معرض لكاتيلان في قصر "بلينيم" العائد للقرن الثامن عشر في أكسفورد شير.

وأوقف رجل في الـ 66 من العمر، السبت، ووضع في السجن على ذمّة التحقيق.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.